صيدا سيتي

الحاجة دلال سعد الدين السنيورة (زوجة الحاج محمود الظريف) في ذمة الله زاهدة محمد عارف الأرناؤوط (نهلة - زوجة الحاج محمود الديماسي - أبو نبيل) في ذمة الله نقيب الصيادلة: رفع الدعم سيرفع سعر الدواء ستة أضعاف على الأقل إخماد حريق أشجار وهشير خلف فيلا الحريري أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 30 ايلول 2020 فقدان الأدوية في صيدليات صيدا ينذر بالأسوأ حسن علي قبيسي في ذمة الله الحاجة سميرة مصطفى البساط في ذمة الله بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية

تعزيز دور القوّة المشتركة... ونقلها من «عين الحلوة» إلى البداوي؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 20 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 874 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر: علي داود - موقع الجمهورية
في الوقت الذي يجول عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» والمشرف على الساحة اللبنانية اللواء عزام الأحمد في لبنان، موفَداً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تجهد «فتح» والقوّة الفلسطينية المشتركة لمكافحة آفة المخدّرات في مخيّم عين الحلوة وتسليم التجّار إلى الجيش اللبناني.
وقال مصدر فلسطيني لـ«الجمهورية» إنّ «زيارة الأحمد مخصّصة أصلاً لشكر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم على إعفاء الفلسطينيين النازحين من سوريا من رسوم الإقامة لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، ومن المقرّر أن يلتقي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة «فتح».
وعلمت «الجمهورية» أنّ هناك مطلباً فتحاوياً بزيادة رواتب المتفرّغين في «فتح» 100 في المئة، وأنّ زيارته للبنان تندرج أيضاً في إطار ترتيب البيت الفتحاوي، إذ بدأت ورشة الإصلاحات والتعيينات وتنشيط العمل ورفد «فتح» بدمٍ فلسطيني واعد، كما يسعى الى ترتيب البيت الفلسطيني ورفعِ مستوى التنسيق بين القيادة الفلسطينية والدولة اللبنانية وأجهزتها الأمنية لِما فيه خيرُ الشعبين الفلسطيني واللبناني.
ونوّه الأحمد خلال لقائه ابراهيم بدور الأمن العام في إنقاذ مخيّم عين الحلوة من جرائم ومخطط الإرهابي خالد السيّد، مؤكداً له أنّ كلّ القيادات الفلسطينية تهتمّ بتنظيف المخيم من المطلوبين ومن تجّار المخدرات، وهو قرار لا رجعة عنه.
وقال المصدر إنّ الأحمد سيلتقي في برنامجه المحدّد في السفارة الفلسطينية قيادةَ فصائل «منظمة التحرير الفلسطينية» وقد يلتقي كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في اجتماع عام لقوى التحالف والفصائل الفلسطينية لمناقشة الملف الفلسطيني الأمني والإجتماعي والسياسي، مشيراً الى انّ الأحمد تفقَّد برفقة السفير الفلسطيني أشرف دبور وأمين سر حركة «فتح» وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات مشروع التعداد العام للسكّان والمساكن في التجمّعات والمخيّمات الفلسطينية في لبنان، مشيداً بالمشروع الذي ستكون نتائجه لمصلحة الفلسطينيين، وكيفية معالجة مشاكل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اجتماعياً واقتصادياً ومعيشياً وثقافياً وسياسياً.
ووفق مصدر فلسطيني لـ»الجمهورية» فإنّ الأحمد يركّز على ملفّات تعزيز دور القوّة المشركة وتعميم تجربتها ونقلها من عين الحلوة الى البداوي، بالإضافة الى إعطاء الأوامر لتسليم المطلوبين بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية اللبنانية، وإعلان الحرب على تجّار المخدرات وعدم التوقف عن ملاحقتهم لتحويل المخيّمات ومنها عين الحلوة الى واحةِ أمنٍ وأمان واطمئنان بعيداً عن هذه الآفة، وتعزيز المصالحات الفلسطينية الوطنية والإسلامية، وقد نوَّه باللقاء الذي انعقَد في سفارة فلسطين بين «فتح» و«حماس»، إلّا أنّه يُبدي عتباً داخلياً على «حماس» لتقرّبِها من رئيس التيار الإصلاحي في حركة «فتح» العميد محمود عيسى «اللينو»، المحسوب على النائب الفلسطيني محمد دحلان.
وتوازياً، سَلّمت القوّة المشتركة الفلسطينية أمس لبنانياً لمخابرات الجيش ثبتَ تورّطه في تجارة المخدرات هو الخامس في غضون 3 أيام.
وقال قائد القوّة المشتركة العميد السعد لـ«الجمهورية» إنّ القوة نفّذت في مخيّم عين الحلوة، مداهمات بحثاً عن أماكن مشبوهة لترويج المخدّرات، وقد سُمع إطلاق نار تحذيري من دون وقوع إصابات، مؤكّداً أنّ المداهمات ستتواصل في أيّ مكان في إطار حملة مكافحة آفة المخدّرات وتوقيف مروّجيها، وأنّه لا غطاء على أحد مهما كان، وكلّ من يثبت تورّطه سيتمّ تسليمه الى مخابرات الجيش اللبناني، موضحاً أنّ هذه الحملة مدعومة من كلّ القوى والفصائل الوطنية والإسلامية التي باتت تشكّل تهديداً حقيقياً للأمن الاجتماعي.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940762542
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة