صيدا سيتي

ثلاثة جرحى في حادث سير مروع على تقاطع ايليا في صيدا النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

السعودي تفقد معمل معالجة النفايات في صيدا - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 18 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1602 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي تفقد معمل معالجة النفايات في صيدا :

أعطينا إدارة المعمل مهلة  4 أشهر   للتخلص من العوادم المتراكمة

 ونحن على الطريق الصحيح

المصدر/ رئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا: 

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي "أن التخلص من العوادم التي تراكمت مؤخرا  في معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق جنوبي صيدا، والتي تتسبب بانبعاث الروائح جار على قدم وساق،  وأعطينا إدارة المعمل مهلة 4 أشهر للإنتهاء من هذه العوادم ويكون العمل مع نهاية العام الجاري بدون أي تراكم جديد للعوادم".

كلام الرئيس السعودي جاء خلال تفقده مع المستشار القانوني في بلدية صيدا المحامي حسن شمس الدين لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا حيث إطلع  من ممثل شركة IBC   مشغلة المعمل المهندس سامي بيضاوي على مراحل التخلص من العوادم بعد إستقدام  الإدارة لكسارة لفرم العوادم وبدء تشغيلها منذ مطلع الشهر الجاري.

ولفت المهندس السعودي إلى أن عملية التخلص من العوادم تحرز تقدما ملحوظا وأن الزيارة تهدف من أجل  التأكد من نجاح المعالجة الجديدة المعتمدة من الناحية التقنية، والاطلاع على طاقة المعالجة في الساعة، ومعاينة نتيجة المعالجة ومدى تطابق الاعمال المنجزة لتاريخه مع الجدول الزمني للتخلص من كوم العوادم. كذلك معاينة النفايات الموردة من بيروت والتأكد من اقتصادرها على المواد العضوية والاستيضاح حول النفايات الموردة من جزين أيضا.

وأضاف: لقد أعطينا مهلة 4 أشهر للتخلص من العوادم التي كانت مقدرة بنحو 16 ألف طن، ومنذ بداية شهر تموز باشرت الإدارة عملية تقنية للتخلص من العوادم بشكل نهائي ، ونحن نحرص على أن يعود الوضع إلى سابق عهده لجهة عدم تراكم أية عوادم في المعمل . وإن شاء الله خلال مهلة 4 أشهر تكون الإدارة تخلصت من العوادم بشكل نهائي . وما لاحظته خلال الجولة أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف المرجو منه .

وأكد "بأننا نتفهم الضجة التي أثيرت حول موضوع العوادم والتي أضحت بحجم جبل والروائح المنبعثة . كذلك نتفهم الضجة  تجاه إستقدام نفايات لمعالجتها من بيروت وجزين.

 فبالنسبة  لنفايات بيروت   نحن اتفقنا معهم  بأن المواد التي ستأتي هي مواد عضوية فقط  دون  اي عوادم ، وكل الدلائل والتقارير تشير ان الكل ملتزم بهذا الاتفاق، سواء المعمل او المورد من بيروت  خصوصا.

أما بالنسبة لإستقدام نفايات من جزين  ، وحين نقول جزين نتحدث عن بلدات تسكنها غالبية من صيدا مثل كفرجرة ووادي بعنقودين  فمشكلة العوادم الموجودة ليس سببها بيروت ولا جزين ،هذه موجودة قبل ما نستقبل النفايات من بيروت وجزين ولكن ليس بهذه الكمية الكبيرة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946157675
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة