صيدا سيتي

أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!! الصفدي يتسلم مهام أمانة سر اللجنة الشعبية للمنظمة في مخيم عين الحلوة البزري: رد مصلحة مياه لبنان الجنوبي غير مناسب ولا يوضح أسباب إنقطاع المياه وفد من حركة حماس يسلم "أسامة سعد" رسالة من "اسماعيل هنية"، والتأكيد على أهمية حشد الطاقات لمواجهة إرهاب العدو الصهيوني الجماعة الاسلامية: رد الادارة الفاشلة لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي "عذر أقبح من ذنب" مياه الجنوب: من المستغرب لجوء جهات الى الخطابات الشعبوية بدل التواصل والتعاون دعوة للمشاركة في اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الحاجة سلوى محمد شومان (زوجة الحاج خليل كشتبان) في ذمة الله البزري: إستمرار هذه الحكومة إستمرار في تقويض أركان الدولة ومن يدعمها شريك في جريمتها الجماعة الاسلامية: نطالب مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بالتوقف عن إذلال الناس.. وتأمين المياه للمواطنين هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات

السعودي تفقد معمل معالجة النفايات في صيدا - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 18 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1535 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي تفقد معمل معالجة النفايات في صيدا :

أعطينا إدارة المعمل مهلة  4 أشهر   للتخلص من العوادم المتراكمة

 ونحن على الطريق الصحيح

المصدر/ رئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا: 

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي "أن التخلص من العوادم التي تراكمت مؤخرا  في معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق جنوبي صيدا، والتي تتسبب بانبعاث الروائح جار على قدم وساق،  وأعطينا إدارة المعمل مهلة 4 أشهر للإنتهاء من هذه العوادم ويكون العمل مع نهاية العام الجاري بدون أي تراكم جديد للعوادم".

كلام الرئيس السعودي جاء خلال تفقده مع المستشار القانوني في بلدية صيدا المحامي حسن شمس الدين لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا حيث إطلع  من ممثل شركة IBC   مشغلة المعمل المهندس سامي بيضاوي على مراحل التخلص من العوادم بعد إستقدام  الإدارة لكسارة لفرم العوادم وبدء تشغيلها منذ مطلع الشهر الجاري.

ولفت المهندس السعودي إلى أن عملية التخلص من العوادم تحرز تقدما ملحوظا وأن الزيارة تهدف من أجل  التأكد من نجاح المعالجة الجديدة المعتمدة من الناحية التقنية، والاطلاع على طاقة المعالجة في الساعة، ومعاينة نتيجة المعالجة ومدى تطابق الاعمال المنجزة لتاريخه مع الجدول الزمني للتخلص من كوم العوادم. كذلك معاينة النفايات الموردة من بيروت والتأكد من اقتصادرها على المواد العضوية والاستيضاح حول النفايات الموردة من جزين أيضا.

وأضاف: لقد أعطينا مهلة 4 أشهر للتخلص من العوادم التي كانت مقدرة بنحو 16 ألف طن، ومنذ بداية شهر تموز باشرت الإدارة عملية تقنية للتخلص من العوادم بشكل نهائي ، ونحن نحرص على أن يعود الوضع إلى سابق عهده لجهة عدم تراكم أية عوادم في المعمل . وإن شاء الله خلال مهلة 4 أشهر تكون الإدارة تخلصت من العوادم بشكل نهائي . وما لاحظته خلال الجولة أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف المرجو منه .

وأكد "بأننا نتفهم الضجة التي أثيرت حول موضوع العوادم والتي أضحت بحجم جبل والروائح المنبعثة . كذلك نتفهم الضجة  تجاه إستقدام نفايات لمعالجتها من بيروت وجزين.

 فبالنسبة  لنفايات بيروت   نحن اتفقنا معهم  بأن المواد التي ستأتي هي مواد عضوية فقط  دون  اي عوادم ، وكل الدلائل والتقارير تشير ان الكل ملتزم بهذا الاتفاق، سواء المعمل او المورد من بيروت  خصوصا.

أما بالنسبة لإستقدام نفايات من جزين  ، وحين نقول جزين نتحدث عن بلدات تسكنها غالبية من صيدا مثل كفرجرة ووادي بعنقودين  فمشكلة العوادم الموجودة ليس سببها بيروت ولا جزين ،هذه موجودة قبل ما نستقبل النفايات من بيروت وجزين ولكن ليس بهذه الكمية الكبيرة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934217695
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة