صيدا سيتي

«كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله

حفل تخرج الدفعة الثانية من معهد محمد زيدان للتعليم المهني - 22 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 5061 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ جمعية رعاية اليتيم في صيدا: 

في حفل حاشد، أقامت جمعية رعاية اليتيم حفل تخرج الدفعة الثانية من طلاب معهد محمد زيدان للتعليم المهني التابع لها، حضره شخصيات دينية وسياسية واجتماعية والفعاليات في مدينة صيدا، تم خلاله توزيع الشهادات على 188 خريج وخريجة موزعين على عشر اختصاصات مهنية.

وتقدم الحضور السيد طارق بعاصيري ممثلاً دولة الرئيس فؤاد السنيورة، سعادة النائب السابق د. أسامة سعد، الحاج عدنان الخليلي ممثلاً الدكتور عبد الرحمن البزري، النقيب هاني القادري ممثلاً رئيس منطقة الجنوب العميد سمير شحادة، والسيد محمد زيدان مؤسس جمعية بدر زيدان الخيرية، والسيد عدنان غدار ممثلاً رئيس المنطقة التربوية السيد باسم عباس، وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المدينة والذين كان باستقبالهم رئيس جمعية رعاية اليتيم د. سعيد المكاوي وعزف كشافة الجراح.

 نصار                                                      

بدأ الحفل بدخول موكب الخريجين وقراءة عشر من القرآن الكريم تلاها تلميذ مدرسة أجيال صيدا محمد حجازي، ثم النشيد الوطني اللبناني. وبعد الترحيب، ألقت مديرة معهد محمد زيدان للتعليم المهني، السيدة ليلى نصار ابراهيم، كلمة شددت فيها على أهمية التعليم المهني من أجل مستقبل الشباب وقالت:  " يجب أن نهتم بمن عاكستهم الظروف ولم يكملوا تعليمهم الأكاديمي في المدارس لأننا لا نعرف الظروف التي يمرون بها، ودورنا في معهد محمد زيدان أن نؤهلهم وندعمهم تربوياً ومعنوياً لتخطي مشاكلهم وصعوباتهم ويدخلوا معترك الحياة وتأمين الاختصاصات التي تناسب سوق العمل وأماكن التدريب أيضاً."

كلمة الخريجين

وألقى الطالب المتفوق وفيق الحبال، والذي نال درجة امتياز عالٍ، كلمة الخريجين عبر فيها عن الطريق التي اختارها في التعليم المهني الذي ساعده في شق طريق مستقبله بعيداً عن التفكير المسبق الذي يبادره به المجتمع، وشكر الجسم التعليمي الذي منحه الدعم الكافي والتحفيز الكامل من أجل الاستمرار بعد التخرج.

المكاوي

وفي كلمة ألقاها رئيس جمعية رعاية اليتيم، د. سعيد المكاوي، أكد فيها أن استمرارية الجمعية تأتي من ثقة الناس والمجتمع، وقال: "ثقة الناس ودعم أهالي صيدا هو الذي يعيطينا العزم للمثابرة على استكمال دور رسالتنا في المجتمع تجاه الأطفال الأقل حظاً ويحفزنا على تدريب فريق العمل المشرف على هؤلاء الأطفال والشباب. لقد قمنا بمجموعة من التحديثات إن على صعيد الهيكلية الإدارية أو على صعيد الإشراف التربوي والتعليمي وسنقطف ثمارها في السنوات القليلة المقبلة". كما لفت المكاوي في كلمته إلى مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد الذي سيتم افتتاحه أواخر صيف 2017 بمنحة من السيد محمد زيدان، وقال: "إن هذا المركز النموذجي في صيدا والجنوب سيمنح أطفال التوحد وأهاليهم فرصة لتنمية قدراتهم، وقد كان لنا وقفة هذا العام مع أطفال التوحد من خلال حملة التوحد مش لوحده نحنا حده التي أقيمت على عدة مراحل وساهمت في تسليط الضوء على هؤلاء الأطفال في المجتمع".

وفي ختام كلمته هنّأ المكاوي الطلاب ولا سيما المتفوقين كما هنأ أهاليهم الذين وثقوا بقدرات أبنائهم، والفريق العامل في المعهد لجهودهم الجبارة. 

توزيع الشهادات

وبعد الكلمات، تم توزيع الشهادات على الخريجين الموزعين على الاختصاصات: تزيين الشعر الرجالي، تزيين الشعر النسائي، الماكياج المسرحي والسينمائي، لغات الكومبيوتر، مساعد في المطبخ، صيانة الأجهزة الخليوية، التصوير الفوتوغرافي والفوتوشوب، الكهرباء الصناعية والكهرباء العامة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931530258
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة