صيدا سيتي

خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا

الأونروا تقرر إعفاء رئيس قسم الصحة في وكالة الأونروا في لبنان من مهامه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 14 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2174 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ البلد | محمد دهشة: 

علمت "صدى البلد"، ان ادارة وكالة "الاونروا" اتخذت قرارا قضى بإعفاء رئيس "قسم الصحة" في لبنان الدكتور ناجح الصادق من مهامه، على ان يجري تعيين بديلا عنه في وقت قريب، مبررة ذلك بانه لم يحقق نجاحا في السياسة الصحية خاصة بعد أزمة العام 2016 والاحتجاجات الفلسطينية عليها.

وأكدت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، ان إعفاء رئيس "قسم الصحة" الصادق، جاء بعد تقييم قدمه المدير العام لوكالة "الاونروا" في لبنان بالوكالة سابقا حكم شهوان، وهو نقيض تقييم قدمه المدير الاسبق ماتياس شمالي الذي جرى نقله الى سوريا بعد الازمة الصحية مع القوى السياسية والشعبية الفلسطينية عام 2016 بعدما وضع سياسة استشفائية جديدة اثارت احتجاجات عارمة على مدى اشهر وانتهت بتعديلها وبنقل شمالي وبتكليف شهوان رئاسة "الاونروا" في لبنان مؤقتا لردم الهوة بين الطرفين واعادة بناء جسور الثقة والتعاون من جديد بعد وقف الاحتجاجات.

سياسيا، أبلغ المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، القوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية في لبنان بانه طلب الى جميع مراكز الامن العام تجديد اقامة الاخوة الفلسطينيين النازحين من سوريا لمدة ست اشهر مجانا قابلة للتجديد ولعدة مرات ومن دون رسوم.

نقل القرار، مدير مكتب اللواء إبراهيم ومسؤول الملف الفلسطيني في المديرية العامة للأمن العام المقدم محمد السبع المقدم الى عدد من المسؤولين الفلسطينيين، طالبا إبلاغ الامن العام عن اي اشكال، فيما توجّه سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، بالشكر والتقدير لـ اللواء إبراهيم، على مواقِفه الداعمة الدائمة لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، ومساهماته في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا، مثمناً قراره بتجديد إقامة اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا، فيما رحب قادة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان بالقرار.

وأثنى أمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي ابو العردات، الذي تلقى إتصالا من المقدم السبع، على القرار شاكرا للواء ابراهيم جهوده في خدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتخفيف معاناة النازحين الفلسطينيين، مشيرا الى أن هذا القرار جاء ثمرة اللقاءات الذي عقدتها القيادة الفلسطينية مع اللواء ابراهيم والتي كان آخرها في سرايا في مدينة صيدا الحكومي قبل ايام.

ونوه عضو المكتب السياسي لـ "جبهة التحرير الفلسطينية" صلاح اليوسف، مؤكدا انه قرار حكيم، يترجم قناعة اللواء ابراهيم بالتعامل مع واقع اللاجئين الفلسطينيين، مقيمين في لبنان ونازحين من سوريا، على انهم اصحاب قضية عادلة وليس مجرد ملف أمني، معتبرا ان الخطوة ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية اللبنانية الفلسطينية نحو تحصين أمن المخيمات والجوار اللبناني وتحقيق مصلحة الطرفين.

ورحبت حركتا حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الديمقراطية بالقرار، منوهة بهذا الموقف النبيل ومواقف اللواء ابراهيم القومية الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني من اجل نيل استقلاله وبناء الدولة المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، وتوفير الامن والامان والحياة الكريمة للاجئين.

حفظ الامن

أمنيا، التقى قائد الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان اللواء صبحي ابو عرب، وفدا ضم لجنة "حي الطيرة" في مخيم عين الحلوة وذلك في مقر قيادة القوات في منطقة "البركسات"، بحضور عدد من ضباط وقيادة الامن الوطني، معربا عن تضامنه مع الأهالي ومطالبهم المحقة بالتعويض، وتمنى لهم العودة السريعة الى منازلهم وأكد لهم انه سيسعى مع القيادة الفلسطينية لضمان التعويض الكامل والشامل للأهالي جميعاً وعودة الامن والاستقرار لحي الطيرة وباقي احياء المخيم.

وقال اللواء ابو عرب، أن قوات الأمن الوطني حريصة على حفظ أمن عين الحلوة والجوار اللبناني ولا زالت مستمرة بعملها لمنع أي عبث او خطط تستهدف أبناء المخيم، متمنيا على الجميع مساعدة عناصر وضباط القوة المشتركة الفلسطينية  خلال عملهم وعدم إعاقتهم او التعدي عليهم.

قضايا حياتية

شعبيا، التقت اللجان الشعبية لـ "تحالف القوى الفلسطينية" و"القوى الاسلامية" و"انصار الله" نائب المدير العام لوكالة "الاونروا" في لبنان جوين لويس في مكتبها في بيروت، بحضور مدير "الاونروا" في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب، حيث جرى بحث كافة القضايا التربوية والصحية وترميم المنازل في مخيم عين الحلوة، فضلا عن إعمار وترميم المنازل في حي "الطيرة" وكافة احياء المخيم  التي تضررت خلال الأحداث الاخيرة وكذلك تنظيم عمل آبار مياه في المخيم وزيادة عدد المقاعد في معهد "سبلين" المهني لاستيعاب الطلبة الجدد ومكافحة ظاهرة التسرب المدرسي.

وابلغت غوين، ممثلي "اللجان الشعبية الفلسطينية" ردودا إيجابية حول ما جرى طرحه، كاشفة لهم ان معهد "سبلين" المهني سيصبح اعتبارا من العام الدارسي 2017 – 2018، معترفا به من قبل الدولة اللبنانية، بحيث يخضع طلابه الى شهادات الامتحانات الرسمية bt ,ts وبالتالي بمقدور الطالب الفلسطيني ان يكمل تحصيله العلمي جامعيا، وانه سيتم ايفاد لجنة من المهندسين الاخصائيين الى المخيم من اجل الكشف على ابار المياه وتحديد مكامن الخلل كي يتم معالجته سريعا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940853710
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة