صيدا سيتي

متظاهرون حاولوا اقتحام فرع مصرف لبنان في صور اقفال طريقي القناية والقياعة عند حدود صيدا بالاطارات المشتعلة الجيش منع شبانا من الدخول الى المطار ومحتجون طالبوه بعدم السماح للمسؤولين بالسفر حراك المتعاقدين: لنزول المعلمين الى شوارع النضال حتى اسقاط النظام للمسافرين.. هذا حال طريق المطار مطلوب مهندس electronics & telecom or computer science للعمل في شركة Security Solutions مطلوب مهندس electronics & telecom or computer science للعمل في شركة Security Solutions المتظاهرون في صيدا يفترشون الارض دون احراق الاطارات البزري: الحل بالإستقالة الفورية للحكومة والإضراب السلمي يجب أن يستمر الجيش أعاد فتح الطريق البحرية في صيدا اختتام تنمية التركيز لدى الاطفال العاديين وذوي الإحتياجات الخاصة - 30 صورة الاعتصام المفتوح مستمر في صيدا هل ستعود التفجيرات إلى لبنان بسبب فرار إرهابيّي داعش؟ رسم الواتساب يتفاعل: رفعُ إيرادات أم تجسّس؟ قطع طريق القياعة- صيدا بالعوائق والإطارات المشتعلة اقتحام مكتب "التيار الوطني" في طرابلس وتكسير محتوياته جعجع اتّصل بالحريري وجنبلاط: نتشاور مع حلفائنا لاتخاذ القرار المناسب قطع عدد من طرق الجنوب الرئيسية والفرعية بالاطارات المشتعلة عون يرد 3 قوانين الى المجلس النيابي... «ثورة الواتساب» الحكومة تهتزّ... هل فات الأوان؟

لماذا قطعت زيارة التيار العوني إلى صيدا ولم تستكمل بعد؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 12 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1396 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لماذا قطعت زيارة التيار العوني إلى صيدا ولم تستكمل بعد؟

المصدر/ محمد صالح - موقع الإتجاه: 

..لا وقت ولا كلام للقوى السياسية في عاصمة الجنوب صيدا ومعها مدينة جزين  , الا للانتخابات , ولا اجتماع سياسي او اقتصادي واجتماعي , وحتى بيئي متعلق بالنفايات , الا بمردود انتخابي..وبالرغم من ان موعد اجراء هذا الاستحقاق بعد عشرة اشهر من تاريخه ..ولكن "الكل" يعمل وكأن الانتخابات ستحصل غدا"..

من يراقب هذه الايام مواقف واجتماعات اولقاءات القوى السياسية في صيدا, او "البعض" منها على الاقل , يجد ان مدينة جزين اصبحت حاضرة بقوة في كل تلك اللقاءات والمواقف, وذلك منذ الاعلان عن دائرة صيدا – جزين في القانون الانتخابي الاخير...وبات يلاحظ بان هناك شيء ما تغير هذه الايام في بعض الجوانب السياسية للقوى الصيداوية, وتلك القوى او "بعضها" بالتاكيد اصبح ينطق "اللهجه" الجزينية ويعيش الحالة, وانغمس في تفاصيل الحياة اليومية لاهل "الشلال".

استبعاد اسود.

مصادر "مواكبة" تؤكد "ان حيثيات وخبايا التحالفات الانتخابية بين صيدا وجزين بالنسبة للمرشحين المؤكدين والمحتملين لم تنضج بعد , ويبدو انها وضعت على نار خفيفه , خاصة بالنسبة "للتيار العوني" الذي سيخوض الانتخابات في هذه الدائرة بتحالف "تيار المستقبل" و"التيار الوطني الحر"..ويسود انطباع عام بان لائحة "الوطني الحر" في هذه الدائرة  ستضم كل من المستشارالاعلامي لرئيس الجمهورية جان عزيز والنائب امل بو زيد وجاد صوايا,, وهذا يعني استبعاد النائب الحالي زياد اسود عن لائحة "العونيين" .

تضيف المصادر "وبالرغم من الاشارة الى ان هذه "التشكيلة" هي الاقرب الى الواقع, وتحظى برضى الدوائر العليا المقررة لسياسات "التيار الوطني الحر".. فان هناك ايضا من يجزم بان هذه الامور لم تحسم بعد ومن المبكر حسمها ,لان استبعاد زياد اسود عن "التشكلية" يتسبب بمشكلة نظرا لوضعه العام بالنسبة "للتيار" في جزين, عدا عن الارباكات التي قد يخلقها داخل الصفوف البرتقالية في حال استبعد ..وبقائه مرشحا, فهذا الامر سيساهم في ضعضعة اصوات "التيار" في جزين والقضاء. خاصة بالنسبة للصوت "التفضيلي", عدا عن ان احتمالات تحالفه مع اية لائحة ثانية تبقى واردة ؟؟.

وتشدد المصادر على "ان هناك اشكالية اضافية حتمت هذا الاحتمال "استبعاد اسود" وتتعلق بالتحالفات في صيدا !!, بينها قيام نواب التيار اواخر حزيران الماضي بجولات معايدة في صيدا ,وتحديدا كل من امل بوزيد وزياد اسود, تخللها عقد لقاءات مع فعاليات المدينة التي تمت زيارتها. وكان اللافت في تلك الجولة ان بوزيد واسود قد حضرا الى المدينة كل بمفرده  وليس معا ,وقاما بزيارات لبعض القوى السياسية الصيداوية والمراجع الدينية كل بشخصه وبرفقة وفد من المحسوبين عليه ان من مخاتير جزين او من فعالياتها القريبه منه ؟؟..

لماذا توقفت الجولة؟...

الا ان زيارة "التيار" الى صيدا , كانت ناقصة , وقطعت ولم تستكمل بعد... ولم تعرف اسباب عدم استكمالها ولماذا قطعت ؟؟.. بالرغم مما اشيع حولها وتحديدا ,حول اسماء البعض منها , والاشكالية "الكبرى" المتعلقة بتسويقها انتخابيا في المدينة.

وبالنسبة للنائب زياد اسود , فان الزيارة بقيت ناقصة ولم تستكمل ,واقتصرت على الفعاليات الدينية فقط , من دون شمولها اي لقاء مع القوى السياسية الصيداوية الناخبة ,خاصة بالنسبة للنائب بهية الحريري ,التي من المفترض انها متحالفة انتخابيا في هذه الدائرة مع "التيار الحر" ,كما انه لم يسجل اي موعد لاي لقاء حتى تاريخه بينهما؟؟.

وكذلك الامر بالنسبة لعدم حصول اللقاء الذي كان متوقعا ومرتقبا بين "الامين العام للتنظيم الشعبي الناصري" الدكتور اسامة سعد والنائب اسود ..؟ تساؤلات كثيرة في المدينة تتعلق بالاسباب الواقعية لعدم حصول اي موعد لاي لقاء بينهما... ولكن "لماذا اسدل الستار عن الزياره اقله حتى تاريخه..الاجوبة معروفة وواضحة لكن لا احد ينطق بها "..

اما بالنسبة للنائب ابو زيد فان جولته في المدينة كانت مبتورة وليست ناقصة فقط, بحيت لم يحصل اي لقاء بينه وبين الدكتور اسامة سعد ,علما انه كان يوجد بوادر للقاء بينهما, الا انه لم يحصل لتاريخه من دون معرفة الاسباب , رغم سعي "البعض" لحصوله ؟؟. وقد شملت زيارة بوزيد في حينه ,النائب بهية الحريري ورئيس بلدية صيدا السابق الدكتورعبد الرحمن البزري, ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود فقط؟.   

 اسود "انا مرشح جزين".

وردا على كل ما يحكى ويشاع عن استبعاده عن لائحة نواب جزين ,أعلن النائب زياد أسود موقفا جازما "أنني مرشح عن جزين وصاحب الحق الاوفر والاولى". وجاء هذا الموقف للنائب اسود  خلال تصريح "متلفز" اشار فيه الى "ان مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية جان عزيز يقول ما يريد ويحسم ما يريد ..وأنني لا أذهب الى احد,و انا بيّ الصبي في التيار الوطني الحر". مشددا على ان "كل الحديث عن الترشيح والانتخابات النيابية في جزين سابق لأوانه". مشيرا بنفس الوقت الى "أن المرشحين كثر وهم المتضررين من زياد أسود". وقال  "انني أطلب من رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل أن يهتم بمستشفى جزين الحكومية حتى لا تتحول الى براد للموتى". مشدداً على ان "هناك شيء اسمه مكبس زيتون فليطولوا بالهم"".

عازار "اجدادي ووالدي ولدوا في صيدا".

في المقابل يتابع المرشح ابراهيم سمير عازار المشهد الانتخابي في جزين بكثير من التروي وعدم الاستعجال , وهو يقارب فترة الانتهاء من الحداد على وفاة والده نائب جزين الاسبق سمير عازار . وهناك من يشدد على ان في جعبة المرشح عازار اشياء كثيره سيعلنها في حينه بالنسبة لصيدا, ولتحالفه المؤكد والمعلن مع خيارات الرئيس نبيه بري الانتخابية ,و" لا ئحة التنمية والتحرير" .

وبالنسبة لمدينة صيدا ,كان عازار قد اعلن ويعلن دائما  "انا المرشح ابراهيم عازار ابن مدينة جزين ,لا احمل همّ  التسويق لنفسي في عاصمة الجنوب صيدا انتخابيا", مؤكدا في مجالسه بان "أجدادي ووالدي ولدوا وكبروا في بوابة الجنوب صيدا, لذا لا همّ عندي ولا مازق انتخابي في صيدا ". و "ان بيت عازار بيت سياسي منذ 80 عاماً، وبيتنا دائما مرجعيته جنوبية. ولدينا تجارب وخبرات في الانتخابات وفي الترشح على مستوى الجنوب ان كان بالنسبة لجدي او من خلال والدي ,وعندي خبرة بالترشح عن جزين في التجربة التي خضتها مؤخرا في انتخابات 2016 ونلت فيها ستة آلاف صوت مسيحي".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915218020
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة