صيدا سيتي

لا أسرّة فارغة لاستقبال المصابين في صيدا... واستعارة الأوكسيجين للمنازل أسرار الصحف: تؤكد مصادر قيادية في تيار كبير أننا أمام خطر حقيقي بعد... احتراق إسعاف للكشاف العربي الشهاب: النقص مجهولاً عند صاحبه؟ محمود صبري قادرية (أبو صبري) في ذمة الله الحاجة نازك سليم وهبه (أرملة محي الدين وهبه) في ذمة الله قوى الأمن تنشر: «خطوات لتفادي حظر حساباتكم على واتساب» نزيهة عبد الغني حفوضة في ذمة الله "العاصفة" تهب مرتين في صيدا! رسالة من "الهيئة 302" إلى الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية اللجنة الشعبيه تلتقي لجنة طيطبا في مخيم عين الحلوة مستشفى حمود والسجال المتأخر ... شكرا لآل عميس الرئيسية كورونا كورونا لبنان: أزمة مستلزمات طبية ومستشفيات ممتلئة وجسم طبي منهك ومواطن لم يدرك بعد مأسوية الوضع فؤاد غزال ملكي (المعروف بالفنان الدكتور ميكي) في ذمة الله ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا تشكيلة منوعة ومميزة من السجاد العجمي للبيع في صيدا: 70204060 عمو زين بيعيّدكم بعد العيد بوصول أوسع تشكيلة بيجامات في البلد .. وكلها موديلات 2021

ايفينتا نظمت ورش عمل في أكاديمية علا -صيدا ضمن برنامج MoneySmart التدريبي للشباب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 11 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2007 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"ايفينتا" نظمت ورش عمل في اكاديمية علا - صيدا ضمن برنامج " MoneySmart"

بالشراكة مع بنك بيبلوس وبالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة

اكثر من 80 متدربا من 16 جامعة انطلقوا الى عالم المال والأعمال       

المصدر/ رأفت نعيم: 

ضمن برنامج "MoneySmart" التدريبي للشباب المقبلين على عالم المال والأعمال استضافت أكاديمية القيادة والتواصل – علا التي قامت بالشراكة بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية في صيدا القديمة وعلى مدى ثلاثة أيام ورش عمل تدريبية متخصصة نظمتها شركة "ايفينتا" بالشراكة مع بنك بيبلوس وبالتعاون مع مؤسسة الحريري وشارك فيها اكثر من ثمانين متدربا من طلاب وخريجي نحو 16 جامعة من صيدا والجنوب تعرفوا خلالها على المهارات الأساسية اللازمة التي تمكنهم من ادارة مداخليهم واطلاق وتنمية اعمالهم ومشاريعهم المستقبلية وذلك تحت اشراف مدربين من اصحاب الاختصاص والخبرة .

الحريري

وتفقدت النائب بهية الحريري المشاركين في هذه الورش في اليوم الختامي للبرنامج بحضور مؤسسة ومديرة شركة "ايفينتا " نينا ابي فاضل والمشرفة على اكاديمية " علا" – صيدا من قبل مؤسسة الحريري نهلا زيباوي وفريق العمل المشرف على البرنامج من الشركة والمؤسسة حيث اطلعت منهم ومن بعض الطلاب على تقييمهم للورش وما اتاحته لهم من معارف ومعلومات ومهارات تمكنهم من خوض غمار عالم المال واستراتيجيات تأسيس الأعمال ومجال العلاقات مع القطاع المصرفي والإلمام بالجانب الضريبي .

وتوجهت الحريري في كلمة امام المشاركين بالتحية للقيمين على هذا البرنامج منوهة بحماسة الطلاب وتفاعلهم الايجابي مع ما اكتسبوه من معرفة ومهارات ما من شأنه تنمية قدراتهم في هذا المجال، مؤكدة على اهمية التدريب المستدام في تمكينهم من شق طريقهم في الحياة العملية  .وقالت : الشباب هم مستقبل هذا البلد وانا ارى بعيونكم طاقة تحفزنا اكثر على العمل اكثر لإتاحة فرص التمكين للشباب ليستطيعوا ان يؤسسوا لمستقبل افضل لهم ولهذا الوطن.

أبي فاضل

من جهتها اشارت ابي فاضل الى ان مشروع " "MoneySmart" صمم خصيصا للشباب المنتقلين من حياة العلم لحياة العمل لتمكينهم بمهارات اساسية لإدارة مداخيلهم وتحفيز تفكيرهم وعلاقاتهم بالأمور المالية ، لافتة الى ان البرنامج موجهة للشباب من عمر 20 الى 30 سنة ممن هم بصدد التخرج من الجامعات او ممن تخرجوا او من يريدون تأسيس اعمال خاصة بهم.

وقالت:المشروع انطلق من العاصمة بيروت واليوم نحن في صيدا والأسبوع المقبل سننتقل الى زحلة وهو مشروع نموذجي يمتد على مدى 3 او 4 سنوات لنصل الى اكبر عدد من شباب لبنان.ويتضمن توجيه الشباب لكيفية ادارة اموالهم الشخصية وتفكيرهم المالي وكيفية تحديد الميزانية وتقسيم الراتب بطريقة صحيحة ومستدامة ، وكيف يؤسسون عملاً ويؤمونون التمويل المستدام له وكيف تتم ادارة الأموال وتنميتها بأقل كلفة وكيفية التعامل مع البنوك واهمية الضريبة وعدم التهرب منها ، وكم تساعد الضريبة على تطوير وتكبير حجم الأعمال.

وتوقفت ابي فاضل عند اهمية تنظيم هذه الورش في أكاديمية علا بالتعاون مع مؤسسة الحريري لافتة الى انه حقق نجاحا كبيرا وتميز بمستوى عال لدى المشاركين . وقالت: وهذا ليس غريبا على مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ونحن كل مشاريعنا هدفها التنمية البشرية المستدامة وهذا ليس اول تعاون لنا مع مؤسسة الحريري ولن يكون الأخير واكيد وجودنا في هذا المكان تحديدا في اكاديمية "علا" بما تمثله وما تقوم به وتوفره من تدريب مستدام هو تأكيد على هذه الشراكة الممتازة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950335854
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة