صيدا سيتي

المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل"

ايفينتا نظمت ورش عمل في أكاديمية علا -صيدا ضمن برنامج MoneySmart التدريبي للشباب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1831 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"ايفينتا" نظمت ورش عمل في اكاديمية علا - صيدا ضمن برنامج " MoneySmart"

بالشراكة مع بنك بيبلوس وبالتعاون مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة

اكثر من 80 متدربا من 16 جامعة انطلقوا الى عالم المال والأعمال       

المصدر/ رأفت نعيم: 

ضمن برنامج "MoneySmart" التدريبي للشباب المقبلين على عالم المال والأعمال استضافت أكاديمية القيادة والتواصل – علا التي قامت بالشراكة بين مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة والجامعة اللبنانية الأميركية في صيدا القديمة وعلى مدى ثلاثة أيام ورش عمل تدريبية متخصصة نظمتها شركة "ايفينتا" بالشراكة مع بنك بيبلوس وبالتعاون مع مؤسسة الحريري وشارك فيها اكثر من ثمانين متدربا من طلاب وخريجي نحو 16 جامعة من صيدا والجنوب تعرفوا خلالها على المهارات الأساسية اللازمة التي تمكنهم من ادارة مداخليهم واطلاق وتنمية اعمالهم ومشاريعهم المستقبلية وذلك تحت اشراف مدربين من اصحاب الاختصاص والخبرة .

الحريري

وتفقدت النائب بهية الحريري المشاركين في هذه الورش في اليوم الختامي للبرنامج بحضور مؤسسة ومديرة شركة "ايفينتا " نينا ابي فاضل والمشرفة على اكاديمية " علا" – صيدا من قبل مؤسسة الحريري نهلا زيباوي وفريق العمل المشرف على البرنامج من الشركة والمؤسسة حيث اطلعت منهم ومن بعض الطلاب على تقييمهم للورش وما اتاحته لهم من معارف ومعلومات ومهارات تمكنهم من خوض غمار عالم المال واستراتيجيات تأسيس الأعمال ومجال العلاقات مع القطاع المصرفي والإلمام بالجانب الضريبي .

وتوجهت الحريري في كلمة امام المشاركين بالتحية للقيمين على هذا البرنامج منوهة بحماسة الطلاب وتفاعلهم الايجابي مع ما اكتسبوه من معرفة ومهارات ما من شأنه تنمية قدراتهم في هذا المجال، مؤكدة على اهمية التدريب المستدام في تمكينهم من شق طريقهم في الحياة العملية  .وقالت : الشباب هم مستقبل هذا البلد وانا ارى بعيونكم طاقة تحفزنا اكثر على العمل اكثر لإتاحة فرص التمكين للشباب ليستطيعوا ان يؤسسوا لمستقبل افضل لهم ولهذا الوطن.

أبي فاضل

من جهتها اشارت ابي فاضل الى ان مشروع " "MoneySmart" صمم خصيصا للشباب المنتقلين من حياة العلم لحياة العمل لتمكينهم بمهارات اساسية لإدارة مداخيلهم وتحفيز تفكيرهم وعلاقاتهم بالأمور المالية ، لافتة الى ان البرنامج موجهة للشباب من عمر 20 الى 30 سنة ممن هم بصدد التخرج من الجامعات او ممن تخرجوا او من يريدون تأسيس اعمال خاصة بهم.

وقالت:المشروع انطلق من العاصمة بيروت واليوم نحن في صيدا والأسبوع المقبل سننتقل الى زحلة وهو مشروع نموذجي يمتد على مدى 3 او 4 سنوات لنصل الى اكبر عدد من شباب لبنان.ويتضمن توجيه الشباب لكيفية ادارة اموالهم الشخصية وتفكيرهم المالي وكيفية تحديد الميزانية وتقسيم الراتب بطريقة صحيحة ومستدامة ، وكيف يؤسسون عملاً ويؤمونون التمويل المستدام له وكيف تتم ادارة الأموال وتنميتها بأقل كلفة وكيفية التعامل مع البنوك واهمية الضريبة وعدم التهرب منها ، وكم تساعد الضريبة على تطوير وتكبير حجم الأعمال.

وتوقفت ابي فاضل عند اهمية تنظيم هذه الورش في أكاديمية علا بالتعاون مع مؤسسة الحريري لافتة الى انه حقق نجاحا كبيرا وتميز بمستوى عال لدى المشاركين . وقالت: وهذا ليس غريبا على مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ونحن كل مشاريعنا هدفها التنمية البشرية المستدامة وهذا ليس اول تعاون لنا مع مؤسسة الحريري ولن يكون الأخير واكيد وجودنا في هذا المكان تحديدا في اكاديمية "علا" بما تمثله وما تقوم به وتوفره من تدريب مستدام هو تأكيد على هذه الشراكة الممتازة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931858115
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة