صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة

الحريري زارت المطران حداد في مطرانية صيدا وعرضت معه الأوضاع - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 11 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1204 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري زارته في مطرانية صيدا وعرضت معه الأوضاع

المطران حداد:

"الطاسة ضايعة" انتخابيا والصوت التفضيلي يبدو "ملك" القانون

دعوة الرئيس الحريري لقائد الجيش أظهرت

كل احترام وتقدير لدور الجيش ونحن نشد على يده

المصدر/ رأفت نعيم: 

زارت النائب بهية الحريري راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد في مقر المطرانية بحضور رئيس الديوان الأسقفي الأب جهاد فرنسيس وامين سر المطرانية الأب سليمان وهبي . وجرى خلال اللقاء التداول في الأوضاع العامة في البلاد وقضايا تهم صيدا ومنطقتها .

المطران حداد تطرق في تصريح له اثر اللقاء الى موضوع قانون الانتخاب فقال :كالعادة السيدة بهية لديها تواصل مع جميع فاعليات المدينة والمنطقة فجاءت اليوم بهذا الخصوص في اطار جسور المحبة التي تمدها دائما مع كل الناس وكانت مناسبة لتقييم الوضع الجديد وخاصة في ظل القانون الانتخابي الذي صدر والذي هز قليلا بعض مناطق وبعض فاعليات وبعض مرشحين. اطلعنا منها على النظرة الخاصة لها سيما وان صيدا وجزين تلاقتا وهذه كانت امنية لدينا من زمن ان تكون صيدا وجزين مدينتين تكملان بعضهنا البعض ولا تتنافسان مع بعضهما . التلاقي في صندوق الاقتراع كيف سيكون لا زالت "الطاسة ضايعة" ولا زال كل شيء غامضاً والذي ظهر ان الفاعليات ان كانت في  صيدا او في كل لبنان لم يقرأوا بعد القانون بشكل جيد وخاصة لجهة الصوت التفضيلي ويبدو ان "ملك القانون" هو الصوت التفضيلي وكأن اللائحة تتنافس مع ذاتها واصبحت لائحة الخصم مكملة للائحة الأولى.وهنا بدأت الحسابات تأخذ وتعطي بعداً جديداً ولا اعرف اذا كان هذا القانون سيمد كما الستين او غير قوانين طويلة الأمد ولكن قد يتعود عليه اللبنانيون وقد يكون لمرة واحدة ويضطروا لتغييره لأنه فعلا يحمل مفاجآت والذي يدرس القانون ربما لم يدرس الواقع ، نظرياً جميل ، ولكن في الواقع هناك مفاجآت. وانا اتمنى ان تبقى صيدا وجزين ملتقيتين مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الشرائح التي ترغب في المشاركة ولا تكون فقط حزبية مطلقة اي اتفاق حزبي مطلق بين حزبين كبيرين وربما الصوت التفضيلي يوسع هذا التمثيل لحدود ما فوق الأحزاب او الى جانب الأحزاب وهذا بعد وطني جميل في القانون الجديد.

وحول اللقاء الأخير بين الرئيس الحريري وقائد الجيش العماد جوزيف عون قال المطران حداد: الوضع حساس في المرحلة الحالية وحساس جدا وبالواقع عليك ان تدخل في النوايا وليس فقط بالأخطاء التي تحدث على الارض. النوايا سليمة جدا نوايا الجيش والعسكر، والجهوزية النفسية عند جميع اللبنانيين هي باتجاه واحد ورغم خلافاتنا السياسية والحزبية ولكن الأمن هو طائفة واحدة وينتمي الى طائفة واحدة . وما حدث اعتقد انها جلسة توضيح آراء ونوع من اظهار مواقف بشكل واضح يذيب الجليد الذي كان تراكم في اليومين الأخيرين. الجيش كلنا يجب ان ندعمه كما قال الرئيس سعد الحريري والجيش هو العنصر الوحيد اليوم في لبنان المقبول من الجميع وعلينا ان ندعمه واذا حدثت اخطاء يجب ان نصلح مع الجيش هذا الخطأ في وقت لا شيء يقول ان هذا خطاً وذاك غير خطأ .. الحيثية لا اعرفها بشكل مفصل . لكن خطوة دعوة قائد الجيش ليست استدعاء وانما أظهرت كل احترام وكل تقدير لدور الجيش وهذا نشد على يد دولة الرئيس الحريري فيه .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946503465
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة