صيدا سيتي

Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل" التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل

الحريري زارت المطران حداد في مطرانية صيدا وعرضت معه الأوضاع - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 11 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1080 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري زارته في مطرانية صيدا وعرضت معه الأوضاع

المطران حداد:

"الطاسة ضايعة" انتخابيا والصوت التفضيلي يبدو "ملك" القانون

دعوة الرئيس الحريري لقائد الجيش أظهرت

كل احترام وتقدير لدور الجيش ونحن نشد على يده

المصدر/ رأفت نعيم: 

زارت النائب بهية الحريري راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد في مقر المطرانية بحضور رئيس الديوان الأسقفي الأب جهاد فرنسيس وامين سر المطرانية الأب سليمان وهبي . وجرى خلال اللقاء التداول في الأوضاع العامة في البلاد وقضايا تهم صيدا ومنطقتها .

المطران حداد تطرق في تصريح له اثر اللقاء الى موضوع قانون الانتخاب فقال :كالعادة السيدة بهية لديها تواصل مع جميع فاعليات المدينة والمنطقة فجاءت اليوم بهذا الخصوص في اطار جسور المحبة التي تمدها دائما مع كل الناس وكانت مناسبة لتقييم الوضع الجديد وخاصة في ظل القانون الانتخابي الذي صدر والذي هز قليلا بعض مناطق وبعض فاعليات وبعض مرشحين. اطلعنا منها على النظرة الخاصة لها سيما وان صيدا وجزين تلاقتا وهذه كانت امنية لدينا من زمن ان تكون صيدا وجزين مدينتين تكملان بعضهنا البعض ولا تتنافسان مع بعضهما . التلاقي في صندوق الاقتراع كيف سيكون لا زالت "الطاسة ضايعة" ولا زال كل شيء غامضاً والذي ظهر ان الفاعليات ان كانت في  صيدا او في كل لبنان لم يقرأوا بعد القانون بشكل جيد وخاصة لجهة الصوت التفضيلي ويبدو ان "ملك القانون" هو الصوت التفضيلي وكأن اللائحة تتنافس مع ذاتها واصبحت لائحة الخصم مكملة للائحة الأولى.وهنا بدأت الحسابات تأخذ وتعطي بعداً جديداً ولا اعرف اذا كان هذا القانون سيمد كما الستين او غير قوانين طويلة الأمد ولكن قد يتعود عليه اللبنانيون وقد يكون لمرة واحدة ويضطروا لتغييره لأنه فعلا يحمل مفاجآت والذي يدرس القانون ربما لم يدرس الواقع ، نظرياً جميل ، ولكن في الواقع هناك مفاجآت. وانا اتمنى ان تبقى صيدا وجزين ملتقيتين مع الأخذ بعين الاعتبار جميع الشرائح التي ترغب في المشاركة ولا تكون فقط حزبية مطلقة اي اتفاق حزبي مطلق بين حزبين كبيرين وربما الصوت التفضيلي يوسع هذا التمثيل لحدود ما فوق الأحزاب او الى جانب الأحزاب وهذا بعد وطني جميل في القانون الجديد.

وحول اللقاء الأخير بين الرئيس الحريري وقائد الجيش العماد جوزيف عون قال المطران حداد: الوضع حساس في المرحلة الحالية وحساس جدا وبالواقع عليك ان تدخل في النوايا وليس فقط بالأخطاء التي تحدث على الارض. النوايا سليمة جدا نوايا الجيش والعسكر، والجهوزية النفسية عند جميع اللبنانيين هي باتجاه واحد ورغم خلافاتنا السياسية والحزبية ولكن الأمن هو طائفة واحدة وينتمي الى طائفة واحدة . وما حدث اعتقد انها جلسة توضيح آراء ونوع من اظهار مواقف بشكل واضح يذيب الجليد الذي كان تراكم في اليومين الأخيرين. الجيش كلنا يجب ان ندعمه كما قال الرئيس سعد الحريري والجيش هو العنصر الوحيد اليوم في لبنان المقبول من الجميع وعلينا ان ندعمه واذا حدثت اخطاء يجب ان نصلح مع الجيش هذا الخطأ في وقت لا شيء يقول ان هذا خطاً وذاك غير خطأ .. الحيثية لا اعرفها بشكل مفصل . لكن خطوة دعوة قائد الجيش ليست استدعاء وانما أظهرت كل احترام وكل تقدير لدور الجيش وهذا نشد على يد دولة الرئيس الحريري فيه .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931842226
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة