صيدا سيتي

الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة إخبار حول هدر المال العام في وزارة التربية قتيل صدما في الغازية فلسطيني قضى سقوطا في صيدا قوى الأمن حذرت من رسالة عبر واتساب تهدف لسحب المعلومات الشاب محمد حسام أبو خضرا في ذمة الله زاهر علي حنقير في ذمة الله الأونروا: إغلاق عيادة عين الحلوة الصحية الثانية ليومين بعد إصابة موظف بكورونا الرابطة الإسلامية تستكمل جولتها على فعاليات صيدا بعد الاعتذار وارتفاع الدولار: الشارع الصيداوي يشتعل غضباً أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأثنين في 28 ايلول 2020 محتجون قطعوا الطريق عند تقاطع إيليا في صيدا سوا كزدورة بصيدا.. لدعم المستشفيات المتضررة بانفجار المرفأ

إحياء ذكرى استشهاد غسان كنفاني في مقهى وملتقى محمود درويش - 25 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 10 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1193 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مقهى وملتقى محمود درويش: 

لمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لاستشهاد المناضل الأديب غسان كنفاني، أقام مقهى وملتقى محمود درويش في صيدا ندوة أدبية تحت عنوان: "غسان كنفاني والأدب المقاوم"، وذلك بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين والإعلامين ومهتمين.

افتتحت الندوة الدكتورة الشاعرة انتصار الدنان بتقديم التحية للحضور، مشيرة في حديثها إلى شخصية غسان الفدائي المناضل، الأديب، الحبيب، الفنان، المشتبك مع العدو بأشكال متكررة حبراً، ورقاً، رصاصاً، مؤكدة أنه لن يأتي زمن يقال فيه: انتهى الحديث عن غسان، وكتب كل شيء عنه.

ثم قدم الندوة شريك غسان في النضال، والرصاص، والقلم والريشة، رفيقه الذي ولد من الرحم ذاته، رحم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأديب والروائي المناضل مروان عبد العال، حيث تحدث عن أدب المقاومة الذي سار على دربه غسان، مشيراً الى أن غسان أدرك بوعيه خطورة الكيان الصهيوني، وكان أول من حلل أسباب هزيمة ثورة ٣٦.

وأضاف، علّمنا غسان المفكر طريقته في وعي الآخر بمنهج التقابل في التعاكس كوسيلة هجومية في تشريح مركبات الفكر الآخر، ومراجعة المسار التاريخي لعملية الصراع وأصله الفكري، وأساس "الرواية الصهيونية" التي تدرجت منذ بدايات القرن الماضي لتشويه الوعي الحقيقي وصناعة هويّة سياسية أساسها طمس وإلغاء هوية الآخر.

وأكد عبدالعال ان غسان كنفاني من خلال  كتاباته كان يشكل خطراً كبيراً على المشروع الصهيوني، لذلك كان هدفاً للعدو.

وفي الختام جرت مداخلات ونقاشات عدّة من الحضور.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940615955
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة