صيدا سيتي

بشرى سارة من ادارة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية - القناية اجتماع في المنطقة التربوية جنوبا مع مديري المدارس الرسمية في صيدا امن دخول 1435 تلميذا فلسطينيا مستشفى الهمشري: جاهزون لإجراء فحوصات الـpcr على جميع الأراضي اللبنانية ركن سيارته في صيدا ولم يجدها صباحا مدرسة الدوحة صيدا نفت وجود اصابتين بين الاساتذة اصابتان في معهد العلوم الاجتماعية صيدا ومدير كلية الاداب 5 ينفي وجود اصابات بهية الحريري: كتلة المستقبل لن تسير بقانون العفو بصيغته المطروحة في جلسة الغد أسامة سعد يبحث الأوضاع الصحية مع رئيس بلدية صيدا ويلتقي وفدا من جامعة الجنان جزيرة صيدا تنافس قلعتها على الطابع الأميري! الجماعة الاسلامية وهيئة علماء المسلمين يلتقيان أهالي موقوفي أحداث عبرا بلدية مجدليون : 5 اصابات جديدة بالفيروس وهم تحت المراقبة جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020

حركة فتح صيدا تشارك باعتصام وفاءا للشهيد خالد نزال وكافة شهداء ثورتنا وشعبنا - 24 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 08 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1443 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ تصوير فادي عناني: 

شارك امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وامين سر شعبة عين الحلوة لحركة فتح الاخ ناصر ميعاري وكوادر وضباط منطقة صيدا  يشاركون الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة بوقفة التضامنية  تضامناً مع الشهيد خالد نزال عضو المكتب السياسي للجبهة وامين سر لجنتها المركزية و مسؤل جناحها العسكري امام الصليب الأحمر الدولي في مخيم عين الحلوة.  

حيث احتشد المئات من ابناء شعبنا وانصار و اعضاء الجبهة رفعت فيها صور الشهيد خالد نزال تقدمهمً حضور, ممثلين الفصائل الفلسطينية الوطنية والأسلامية واللجان والاتحادات الشعبية والمؤسسات الأهلية وكشاف جمعية ناشط ,المشاريع الخير الاسلامية.

قدمت عضوة قيادة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد السيدة رنيم عثمان وقالت ارعبتهم في استشهادك كما ارعبتهم في حياتك ولم يستطيع العدو مهما فعل ان يمحي من ذاكرة شعبنا الشهيد وكل شهداء شعبنا وثورتنا.

كلمة منظمة التحرير الفلسطينية في صيدا القاها امين سرها وامين سر حركة فتح العميد ماهر شبابطة إننا نواجه المحتل المتغطرس الذي يعتمد كل الطرق لقتل المستقبل والغاء الواقع وطمس التاريخ والماضي... حكومة الاحتلال الإسرائيلي تواصل عمليات التحريض ضد الشهداء والأسرى الفلسطينيين والمقاومة الفلسطينية في محاولة لتضليل الرأي العام العالمي وحرف البوصلة عن الجرائم التي ترتكبها ليلاً نهاراً ضد الشعب الفلسطيني واستباحة وتهويد المقدسات وتغيير معالم باب العامود وعبرنة الشوارع والطرقات، ومصادرة الأراضي وإقامة المستوطنات بتسارع كبير في كافة أنحاء الضفة الفلسطينية بما فيها القدس وتشديد الحصار على قطاع غزة، والعمل على محو الذاكرة الفلسطينية وتهويد التراث وطمس الهوية الوطنية الفلسطينية.

الشاهد على التحريض الإسرائيلي، قيام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن هجمة شرسة استهدفت الشهيد خالد نزال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤول قوات إسناد الداخل برتبة عقيد في قوات الثورة الفلسطينية، بعد تدشين النصب التذكاري وميدان الشهيد خالد نزال في شارع جنين – حيفا بمحافظة جنين شمال الضفة الفلسطينية في الذكرى الـ31 لاستشهاده، بحجة أن نزال كان مسؤولا للقوات المسلحة الثورية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية وخطط لتنفيذ عملية (معالوت/ترشيحا) عام 1974 والتي أدت إلى مقتل 26 إسرائيليا، وبذريعة أن ذلك يُعلم الفتية الفلسطينيين على قتل الإسرائيليين وليس صنع السلام.

إن حكومة الاحتلال تواصل تجريم المقاومة الفلسطينية ووسمها بالإرهاب وتواصل التحريض على الشهداء والأسرى والمناضلين الفلسطينيين وتطالب بوقف رواتبهم، ولكن أن ترضخ السلطة الفلسطينية لإملاءات الاحتلال سيفتح شهيته لمزيد من الضغط والتحريض على الشهداء والأسرى والمقاومة الفلسطينية والمؤسسات المعنية كهيئة الأسرى والمحررين، ومؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى. فشعبنا لن يتنكر لتاريخه الوطني ولن يتخلى عن تمجيد شهداءه وأسراه الذين صنعوا له المجد وانتزعوا بتضحياتهم اعتراف العالم به شعباً جديراً بالحياة وبحقه في تقرير المصير. وان الرئيس المؤتمن محمود عباس لن يقبل بكل الاملاءات الاسرائيلية والاميركية، ولذلك نحذر من مخطط اغتياله كما حصل مع الرئيس ابو عمار..

نتنياهو يصف المقاومة بالإرهاب ويتهم الفلسطينيين بتمجيد مقاومتهم متغاضيا عن تمجيد الصهاينة لجرائمهم ومجازرهم وتخليدها كما هو الحال مع العصابات الصهيونية وقياداتها الذين ارتكبوا عشرات المجازر ضد شعبنا، وتسمية العديد من الشوارع والميادين بأسماء (قادة إسرائيليين) تلطخت أيديهم بدماء الفلسطينيين وخير مثال على ذلك، إطلاق أسماء “الأرغون” و”الشتيرن” الذين أدينوا من قبل محاكم بريطانيا نفسها بارتكاب مجازر القتل الجماعي ، بل مواصلة بث السموم في المناهج الإسرائيلية والتحريض على الفلسطينيين وإصدار العشرات من الفتاوى التي تحرض على الشعب الفلسطيني وتبث ثقافة التطرف وإرهاب الدولة المنظم.

المؤسسة الإسرائيلية ترسخ مفاهيم التطرف والعنصرية والحكومة التي يقودها نتنياهو كلها تحرض على العنف والإرهاب، وعليهم أن يتذكروا قيام نتنياهو بشكل شخصي بافتتاح مشفى باسم “اسحاق شامير”مجرم الحرب الإرهابي الذي شارك بقتل وذبح مئات المدنيين، والمطلوب من سلطات الانتداب بجريمة تفجير فندق الملك داود التي ذهب ضحيتها العشرات، واريئيل شارون “بطل” مجزرة قبيا والذي أدانته لجنة تحقيق رسمية إسرائيلية بالمسؤولية عن مجازر صبرا وشاتيلا، بل دفاع نتنياهو عن الجندي القاتل “أليئور أزاريه” الذي ضبط متلبساً بممارسة الاغتيال بدم بارد للشهيد عبد الفتاح الشريف وهو جريح ملقى على الأرض وعاجز عن الحركة.

فاليوم يُزال النصب التذكاري للشهيد خالد نزال وغداً سيكون مقام الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، وميدان الشهيد جورج حبش في رام الله والشهيدة دلال المغربي وسوى ذلك.

ايها الاخوة والاخوات...

إن الشهيد خالد نزال “سنديانة فلسطين” كان ضحية الإرهاب الإسرائيلي الذي اغتاله جهاز الموساد الإسرائيلي بدم بارد في العاصمة اليونانية أثينا في التاسع من حزيران 1986، والسجل العسكري للشهيد خالد نزال سجل ناصع ومشرف، فهو مناضل من أجل الحرية والواجب الوطني وليس إرهابياً كما يدعي الاحتلال، بل قاد مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي والحركة الصهيونية، والتي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية للشعوب الواقعة تحت الاحتلال.

ان الرد على سياسة الاحتلال هي التوجه مباشرة لحوار فلسطيني فلسطيني، والتوافق على اجراء الانتخابات الفلسطينية ولنكن جسما واحدا في وجه الغطرسة الاسرائيلية والاميركية..

كلمة الجبهة الديمقراطية القاها مسؤلها في عين الحلوة فؤاد عثمان

قال فيها الخالد نزال في النزال لا يزال

خالدا فينا يا خالد يا نزال عنوان للشهادة والشهداء بتضحياتك  وعطائك وإخلاصك لقضيتك ولشعبك ولارضك  فكنت مثالا يحتذى به للثائر الفلسطيني أينما رحلت وارتحلت فكل الميادين تشهد لك يا خالد من فلسطين ولبنان وصولا لليونان تقض مضاجع العدو مرة تلو المرة  بعمليات نوعية ومعالوت ما زالت في البال وهذا ما أكده رئيس حكومة الاحتلال  نتنياهو  بان الخالد نزال ما زال حيّا في النزال عندما اصدر اوامره بهدم ميدان الشهيد الخالد نزال الذي مضى على استشهاده اكثر من ٣ عقود فهذا يدلل على حالة التخبط والرعب التي يعيشها هذا الكيان فهم واهمون واعادو نفس الخطأ عندما قالوا الكبار يموتون والصغار ينسون  وعندما اقدموا على  هدم ميدان  الشهادة والشهداء وليس ميدان الخالد نزال فحسب  بل هو ميدان لكل شهيد وكل ثائرا ومقاوما وكل فلسطينيا وعربيا وحرا في هذا العالم. فهم واهمون وحالمون بان هذه الأفعال الهمجية قد تمحو من ذاكرة شعبنا الفلسطيني الارث الوطني الذي تركه لنا شهداؤنا بتضحياتهم وعطائاتهم لكي نحي بعزة وكرامة ، فلكم منا كل الوفاء يا  شهداء فلسطين بان نصون إرثكم ونصون تضحياتكم فإعادة النصب التذكاري للشهيد النزال هو اقل ما يمكن ان نقدمه لكم يا منارات فلسطين فانتصار النزال هو انتصارا لكل حرا وشريفا في هذا العالم.

اما فيما يجري في مخيم عين الحلوة من اظهارة على انة بؤرة امنية وتصليط الضوء علية نقول سيبقى عنوان قضية اللاجئين الفلسطينين حتى تحقيق حق العودة ولم يستطيع احد كان في الداخل ام في الخارج على مكان غير مكانة الحقيقي مكان المقاومة والتمسك بحق العودة رغم الظروف الصعبة التي يمر فيها اكان بايدي ادوات داخلية او اجندات خارجية.

من هنا ندعو جميع القوى الوطنية والأسلامية دون استثناء العمل على ضبط الوضع الامني في المخيم وتامين الامن والأستقرار وعدم السماح بالمساس في امن المخيم والجوار ومحاسبة كل من يحاول المساس بدالك ورفع الغطاء عن اي مخل​.


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '478,735,742,757,770,776,778,802,808,869,963,989,1173)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (,478,735,742,757,770,776,778,802,808,869,963,989,1173) ]