صيدا سيتي

نقابة الأطباء تقرر تعديل قيمة الحد الأدنى لبدل المعاينات الطبية احمد الحريري: يبقى الاحتضان للقضية الفلسطينية ومطالبها المحقة أقل من واجب وأكثر من التزام بيان صادر عن إدارة مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا بهية الحريري تابعت مع ضو والسعودي أزمتي الكهرباء والمياه في صيدا: حق صيدا أن تنال حصتها الكافية منهما بما يخفف الأعباء عن الناس بهية الحريري تتشاور هاتفياً مع قيادات فلسطينية جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

«زيرة» صيدا.. شطّ بنص البحر

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 07 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 3964 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«زيرة» صيدا.. شطّ بنص البحر

المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

كلما بادر احدهم بسؤال رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عما يميز الموسم الصيفي في عاصمة الجنوب، يسارع الى القول: يميزه ان فيها «شط بنص البحر».
هذا التوصيف الذي كان السعودي اول من اطلقه على جزيرة صيدا او «الزيرة» التي تقع على بعد بضع مئات من الأمتار في عرض البحر قبالة ميناء وقلعة وشاطئ صيدا، بات يعبّر عنه فعليا ما يستقطبه شاطئ الجزيرة حاليا من حركة رواد وسابحين وسياح من المدينة ومختلف المناطق ومن مختلف الأعمار والمستويات الاجتماعية ومجاناً، لولا ما شهدته «الزيرة» من أعمال تأهيل وتنظيف وتحسين وضخ رمول على شاطئها الصخري بمبادرة من جمعية اصدقاء زيرة وشاطئ صيدا التي تأسست قبل عامين بمبادرة من مجموعة من ناشطي المجتمع المدني وتحت اشراف ورعاية البلدية. والمفارقة ان الحركة الناشطة باتجاه جزيرة صيدا صيفاً لم تعد تقتصر فقط على نهاية الاسبوع بل تشمل بقية أيامه ايضاً. 
ويكفي لمن يقوم بنزهة بحرية قصيرة بالقارب في بحر صيدا ان يصل الى حدود منطقة السباحة الآمنة التي حددتها الجمعية في محيط الجزيرة ليلاحظ حجم الاقبال عليها من مختلف المناطق، عائلات وأفرادا، ومجموعات سياحية وهواة سباحة وغطس وصيد بالصنارة يقصدونها بواسطة قوارب النزهة والسياحة التي تنتظرهم عادة على رصيف ميناء الصيادين وتقلهم الى «الزيرة» مزودين بكل وسائل السلامة العامة ومن ثم تعيدهم الى الشاطئ عند رغبتهم بالعودة. هذا فضلا عما تستقطبه «الزيرة» من أنشطة منوعة في مناسبات عدة خلال الصيف.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934312363
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة