صيدا سيتي

النشرة: الأمطار والرياح اقتلعت عمود كهرباء وشجرة بصيدا والأضرار مادية تفجير قذيفة من مخلفات الحرب في كفرفالوس إصابة واحدة نتيجة حادث سير في مجدليون نقابة موزعي الغاز ومتفرعاتها: لعدم التهافت على تخزين المادة لأنها متوافرة مؤسسة معروف سعد بالتعاون مع جمعية حماية تنظمان تدريباً للعاملات الاجتماعيات والمتطوعات حول كيفية حماية الأطفال الهيئة النسائية الشعبية تتوجه بالتحية إلى نضالات المرأة في الميادين كافة "المقاصد - صيدا" تنعى عضو هيئتها العامة حسن عنتر.. ورئيس الجمعية المهندس يوسف النقيب يرثي "صديق العمر" أسامة سعد يستقبل موظفي مستشفى صيدا الحكومي ويجري اتصالا بوزير المالية من أجل دفع مستحقات المستشفى نادر الحريري يقاضي صاحب مجلة الشراع نقابة مالكي ومستثمري تعبئة الغاز: شركات الاستيراد بدأت بالتقنين لعدم توافر الاعتمادات حريق أسلاك كهربائية وكسر خرضوات لصاحبه م. ر. خلف قهوة صحصح حسن علي عنتر في ذمة الله أسرار الصحف: نقل عن وزير الخارجية الاميركي خلال لقاء في باريس قوله ان الطبقة السياسية في لبنان كلها ‏فاسدة ويجب تغييرها‎ يوميّات الصيداويين مع التعبئة العامة والإقفال: "فراغ مُمِلّ" تملؤه الهوايات تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

القوى الوطنية التقدمية تطالب محافظ الجنوب بالتدخل لتخفيض تسعيرة المولدات والتقنين - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 06 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1780 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري‎: 

زار وفد من القوى الوطنية التقدمية محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو في مكتبه في سراي صيدا الحكومي. وقد طالب الوفد المحافظ بالتدخل من أجل إزالة الإجحاف اللاحق بالمواطنين جراء التسعيرة الظالمة للمولدات الصادرة عن بلدية صيدا والتي تزيد كثيراً عن تسعيرة وزارة الطاقة. كما طالبه بالتدخل من أجل إلزام أصحاب المولدات بتركيب عدادات للمشتركين تنفيذاً لقرار وزير الاقتصاد الذي نص على تركيب العدادات على نفقة أصحاب المولدات وبدون أي كلفة إضافية.
ومن جهة ثانية، دعا الوفد المحافظ إلى القيام بالاتصالات اللازمة مع وزاررة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان من أجل التخفيف من حدة التقنين الجائر في صيدا حيث يزيد معدل ساعات القطع بنسبة كبيرة عن المتوسط في المناطق اللبنانية الأخرى.
ثم قام الوفد الذي ضم كلاً من: ناصيف عيسى، وطلال أرقه دان، وصالح قلعاوي، وسهيل زنتوت، بتسليم المحافظ عرائض موقعة من قبل مئات المواطنين من مختلف أحياء صيدا، بعنوان :
"عريضة ضد التقنين الجائر من قبل مؤسسة الكهرباء وضد التسعيرة الظالمة للمولدات الخاصة"
وفي مايلي نص العريضة:
عريضة ضد التقنين الجائر من قبل مؤسسة الكهرباء وضد التسعيرة الظالمة للمولدات الخاصة
جانب محافظ الجنوب المحترم 
تحية طيبة وبعد،
نحن الموقعون أدناه سكان مدينة صيدا والجوار نقدم إلى حضرتكم هذه العريضة آملين منكم إتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الظلم والغبن اللاحقين بنا جراء التقنين الجائر للتيار الكهربائي من قبل مؤسسة كهرباء لبنان، ومن جراء التسعيرة الظالمة للمولدات التي تصدرها بلدية صيدا.
التقنين الجائر أولا:
مما يثير الاستهجان أن يكون التقنين للتيار الكهربائي في مدينة صيدا أشد قساوة من سائر المناطق اللبنانية الأخرى، وذلك على الرغم من كون صيدا هي المدينة الثالثة في لبنان. 
على سبيل المثال وصل عدد ساعات القطع في صيدا خلال شهر أيار المنصرم إلى 360 ساعة، بينما متوسط ساعات القطع في بقية المناطق (خارج بيروت) لا يتجاوز 248 ساعة.
لذلك نطالبكم بالقيام بالاتصالات اللازمة مع مؤسسة كهرباء لبنان ووزارة الطاقة من أجل وضع حد لهذا التمييز ضد المدينة على صعيد التقنين، عملا بالمثل القائل: "ظلم بالسوية عدل في الرعية".
ثانيا: التسعيرة الظالمة للمولدات 
فوق معاناتهم من التقنين الجائر لمؤسسة الكهرباء، يعاني سكان صيدا أيضا من التسعيرة الظالمة للمولدات الخاصة. وهي التسعيرة التي تصدرها بلدية صيدا شهريا، وتمثل التسعيرة الأعلى على الإطلاق في كل لبنان متجاوزة تسعيرة وزارة الطاقة بكثير.
فخلال شهر أيار المنصرم أيضا وصلت تسعيرة البلدية إلى 85 ألف ليرة ل 5 أمبير عن 360 ساعة قطع (حسب بيان البلدية). وبعملية حسابية بسيطة يتبين أن سعر الكيلوات- ساعة في تسعيرة البلدية يصل إلى 236 ل.ل.، في حين أن وزارة الطاقة قد حددته ب 211 ل.ل.، أي بزيادة قدرها 25 ل.ل. عن كل كيلوات- ساعة. وهو ما أدى إلى تكبيد المشتركين مئات ملايين الليرات الإضافية ظلما وعدوانا ومن دون أي وجه حق.
لذلك نطالبكم باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الغبن اللاحق بالمواطنين ووضع حد لممارسة البلص عليهم. ونشدد بشكل خاص على ما يأتي: 
- إلزام البلدية باعتماد تسعيرة وزارة الطاقة من دون أي زيادة، وباعتماد مرجع موثوق لاحتساب عدد ساعات القطع الفعلية، مع محاسبتها على مخالفاتها العديدة لقرارت وزارة الطاقة خلال المرحلة الماضية.
- إلزام أصحاب المولدات بالتقيد بتسعيرة وزارة الطاقة تحت طائلة المسؤولية.
- إلزام أصحاب المولدات بتنفيذ قرار وزارة الطاقة القاضي بتركيب عدادات لاحتساب استهلاك كل مشترك، عوضا عن المبلغ المقطوع الذي يحمل المشتركين دفع ثمن كميات من الطاقة لم يستهلكوا إلا قسما منها.
- إرغام أصحاب المولدات على التعويض على المشتركين المبالغ الإضافية التي أجبروا على دفعها عن الأشهر السابقة. 
على أمل التجاوب مع مطالبنا، واتخاذ المبادرات والإجراءات اللازمة لرفع الغبن والظلم اللاحقين بنا،
تفضلوا بقبول فائق الاحترام.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946151646
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة