وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اصدار مذكرتي توقيف وجاهيتين بحق شخصين متهمين بالتواصل مع اسرائيليين 5 جرحى باصطدام مركبة بالفاصل الوسطي على أوتوستراد الناعمة باتجاه الجية سرقة 24 مليون ليرة وكاميرات المراقبة من مبنى بلدية بليدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه السابع الذي حمل اسم المسعفة الشهيدة رزان النجار - 105 صور شطيرة فرنسية تتسبب في وفاة طفلة... ومحكمة لندنية تبدأ اليوم نظر الدعوى إدانة متهمين بجرم التواصل مع إسرائيل وتزويدها بصور لمواقع حزب الله دبور التقى سفير الباراغواي في لبنان الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من مؤسسة شهيد فلسطين‎ - صورتان الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين ناقشت وضع لبنان على الخارطة العالمية صيدا تستضيف سعادة الشيخ خالد بن ناصر آل ثاني بحضور الرئيس السعودي - 37 صورة الحريري عرضت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وعقدت إجتماعاً للجان الأحياء في تيار المستقبل تحضيراً لمشروع الفرز من المصدر - 9 صور معهد المواطنة وإدارة التنوع يطلق برنامج ألوان الصغار للتربية على التنوع الديني المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري يدعو لتلبية مطالب الأساتذة المتمرنين في كلية التربية والأساتذة المتعاقدين - 6 صور جدلية السلطة والثقافة في الاندلس.. كتاب جديد للدكتورة إنتصار الدنان - 3 صور جرمانوس بدأ تحقيقاته عن خرق الأمن الشخصي لرئيس الجمهورية في المطار برعاية السعودي الحركة الإجتماعية واليونيسف يفتتحان الخميس مهرجان الفرح للتواصل والتلاقي تحت سما وحدة - صورتان أسامة سعد أكد على رفض قانون إدارة النفايات الصلبة إعلان غريب وصادم.. مفاجآت بتفاصيل بيع جنين على فيسبوك قوى الأمن بدأت بإزالة الحواجر من كافة الطرقات المؤدية للنبطية المعهد اللبناني للدراسات يطلق دراسة لحل كارثة تلوث المياه وانقطاعها
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saidaعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

هل تعلم: حالات مرضية لابد من مراجعة الطبيب فيها

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الأربعاء 05 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 759 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم
اعداد د بدر غزاوي
النزف بعد الجماع

هناك أسباب عديدة للنَّزف من المهبل بعد الجِماع؛ وإذا ما حصل ذلك وكان مدعاةً للقلق، فلابدَّ من مراجعة الطبيب، حيث يستفسر الطبيبُ عن تاريخ هذه الظَّاهرة، ويُقيِّم الأعراضَ لاكتشاف سبب النَّزف. وبناءً على ذلك، ينصح بالمعالجة المناسبة عندَ الحاجة.
*أسبابُ النَّزفُ بعدَ الجِماع
قد يكون النَّزفُ بعدَ الجِماع علامة دالَّة على حالة مرضيَّة، مثل:
العدوى، كالداء الالتهابِي الحوضي pelvic inflammatory disease (PID) أو عدوى منقولة جنسياً sexually transmitted infection (STI) كالإصابة بالمتدثِّرة (الكلاميديا) chlamydia.
الجفاف المهبلي (التِهاب المهبِل الضُّمورِي atrophic vaginitis) النَّاجم عن نقص المفرزات المهبليَّة بعد سنِّ اليأس menopause.
تضرُّر المهبل، مثل التمزُّقات الناجمة عن الولادة الطبيعيَّة أو الجفاف أو الاحتِكاك خلال الجماع.
بوليبات (سَلائِل) عنق الرَّحم أو بطانة الرَّحم cervical or endometrial polyps (وهي أورامٌ حميدة أو غير سرطانيَّة في الرَّحم أو بِطانة عنقه).
تَآكُلُ عُنُقِ الرَحِم cervical erosion، حيث تكون هناك منطقةٌ ملتهبة على سطح عُنُقِ الرَحِم.
كما قد يكون النَّزفُ بعد الجِماع من عَلامات سرطان عنق الرَّحم cervical cancer أو المهبل vaginal cancer في حالاتٍ نادرة.
*الاختباراتُ والفحوصات
بالاستِناد إلى أيَّة أعراض أخرى، فضلاً عن التاريخ الطبِّي للمريضة، يمكن أن يوصي الطبيبُ ببعض الاختبارات والفحوصات، مثل:
اختبار الحمل pregnancy test -حسب عمر المريضة.
المس المهبلي pelvic examination -حيث يُدخل الطبيبُ إصبعين من أصابعه في المهبل ليستشعر أيَّ شيء غير مألوف.
تنظير عنق الرَّحم بأداة تُسمَّى المنظار speculum.
إذا كانت المشكلةُ ناجمةً عن جفاف المهبل، يمكن أن يوصي الطبيبُ باستعمال هُلام مزلِّق lubricating gel.
*اختباراتُ تحرِّي عنق الرَّحم
من المهمِّ أن تخضعَ جميعُ النساء من الفئة العمريَّة 25-64 سنة لاختبارات استقصائيَّة دوريَّة لعنق الرَّحم، وذلك للوقاية من السَّرطان.


دلالات : د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 862611846
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي