صيدا سيتي

نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل

العشاء السنوي الأول لخريجي ثانوية رفيق الحريري في صيدا يجمع طلائع 27 دفعة خرجتها الثانوية طيلة 35 سنة - 23 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 04 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 6621 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بهية الحريري:

جزء من الحلم الكبير للرئيس الشهيد رفيق الحريري

المصدر/ رأفت نعيم: 

جمع حفل العشاء السنوي الأول لخريجي ثانوية رفيق الحريري في صيدا والذي اقيم بمبادرة عدد منهم بالتعاون مع ادارة الثانوية ، أسرة المدرسة ومواكب خريجيها منذ تأسيسها وطيلة أكثر من ثلاثة عقود خرجت خلالها الثانوية نحو 27 دفعة قوامها 2250 خريجاً وخريجة .

الحفل اقيم في حديقة الثانوية في صيدا برعاية وحضور رئيسة مؤسسة الحريري النائب بهية الحريري ومشاركة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وأمين عام تيار المستقبل احمد الحريري ، ومنسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود وحشد كبير من الخريجين وعائلاتهم.

ابو علفا

بعد تقديم من الخريجة ميرا محمدية تحدثت مديرة الثانوية هبة ابو علفا فاستحضرت مراحل تأسيس وتطور الثانوية التي هي حلم الرئيس الشهيد والذي كبر حتى صار حقيقة يمثلها اكثر من 2000 خريج من الثانوية وحدها ..وقالت: من كفرفالوس كانت البداية مع مدرسة صيدا الجديدة التي ضاهت انذاك كل مدارس لبنان ولأسباب امنية نعرفها جميعا اضطرت المدرسة للانتقال الى صيدا بإصرار اكبر ..وانطلقت مجددا وتخطت كل الصعاب السابقة مع المحافظة دائما على مستوى اكاديمي متميز وهذا يعود لجهود القيمين على المدرسة معالي النائب السيدة بهية الحريري رئيسة المؤسسة ومديرتنا السيدة رندة درزي وكل المعلمين . وكان لي الشرف ان اتسلم مسؤولية ادارة المدرسة هذه السنة واحتفلت مع المعلمين والأهل بتخريج الدفعة 27 التي انضمت لباقي الخريجين الذين نفتخر بهم وبانجازاتهم التي تخطت النطاق المحلي . وان لقاءنا اليوم لنجدد ونعيد تمتين العلاقة فيما بين الخريجين وبينهم وبين المكان الذي يحتفظ باحلامنا وذكريات طفولتنا . ان هذا اللقاء هو خطوة تضاف لخطوات سابقة قامت بها جمعية الخريجين لنجدد عهد الوفاء للمدرسة التي اعطتنا كثيرا ونحن بدورنا نستطيع ان نعطيها كثيرا . ولذلك بدانا بالتواصل مع مؤسسي جمعية الخريجين ورئيسها الأخير وائل عبد الملك الموجود معنا اليوم لنحضر خطوات مستقبلية لكيفية اعادة تنشيط جمعية الخريجين .وتوجهت ابو علفا بالشكر  لرئيسة المؤسسة النائب الحريري ولكل من ساهم في اقامة وانجاح هذا اللقاء وخصصت بالشكر مجموعة الخريجين الذين اطلقوا هذه المبادرة " وسيم اليمن ، آية الصعيدي ، سلوى حلاق ، ميرا محمدية ونهى وسيما خولي " .

الحريري

وتحدثت النائب الحريري فعبرت عن سعادتها بهذا اللقاء الذي "يجمع ابناءنا من 27 دفعة من متخرجي الثانوية "وقالت: مع بداية كل سنة دراسية كنت افتتح العام الدراسي وفي نهايته أخرج الطلاب . لقد حاولنا قدر الامكان ان نعطيكم آخر ما وصل اليه التعليم في لبنان والعالم لكن بالتأكيد لا زال هناك  الكثير  وكل يوم هناك جديد .. ان هذا الانجاز الكبير هو جزء من الحلم الكبير للرئيس الشهيد رفيق الحريري باتاحة فرص التعليم الأفضل ما كان ليتم لو لم تكن معنا منذ البداية بشغف وبمحبة وبايمان كبير السيدة رندة درزي الزين .

واضافت: هذه المدرسة امانة لديكم لنكمل الطريق ، وان شاء يكون لديكم الوقت بهذه القامات بينكم بالطب والهندسة والبزنس وكل الاختصاصات التي فتحتم بها الطريق ونجحتم ان تكونوا قدوة للأجيال القادمة وهذه المدرسة مفتوحة لكم . انتم وزملاؤكم ومن يلحق بكم من الخريجين الأمل وقيادات المستقبل وان شاء الله تتعاونوا وترتقوا بمدينتكم وبوطنكم ، وحتى عندما تنجحوا كأفراد نرى انفسنا بكم لأنكم ترفعون اسم بلدكم ومنطقتكم ومدينتكم ومدرستكم . طلاب لبنان وشبابه هم املنا بمستقبل افضل وبان تكون لهم ادوار كثيرة في بلدهم . وهذا هو الحلم الذي زرعه رفيق الحريري ان شاء الله يدوم مئات السنين . وشكرت الحريري الخريجين المبادرين لهذا اللقاء وفريق العمل المشرف من قبل الثانوية .

حنينة

كلمة قدامى خريجي الثانوية ومنظمي الحفل القاها وسيم حنينة (من دفعة العام 1993 ) فقال: من هذه المدرسة تعلمنا الحرف والرقم ، وبما إن حياتنا كلها أرقام ، نضع امامكم الأرقام التالية : 2250 هو عدد خريجي ثانوية رفيق الحريري ، 27 هو عدد دفعات الخريجين، 35 سنة عمر المدرسة ، حوالي 200 استاذ يشكلون الهيئة التعليمية . لقد تخرجنا من هذه المدرسة  ومن هذا الموقع بالذات ، وكل واحد منا لديه فيها ذكريات، ولا يخلو الأمر من عذاب وتعب وعتب حينها لكنها اليوم ذكريات جميلة.. 2250 خريجاً تفتخر بهم المدرسة والاساتذة ويشكلون مثالا جميلا للتلاميذ الحاليين، خريجي المستقبل.وصل منا كثيرون لأماكن بعيدة ولمراتب عالية في  لبنان والخارج ، ومنا من عاد وسجل اولاده في هذه المدرسة او علم فيها او اصبح على راس الادارة، لكن جميعنا دون إستثناء نحب ان نعود ونجتمع سوياً لتقوية الروابط بين بعضنا ومع المدرسة ونكون قيمة مضافة لمجتمعٌنا.وتوجه حينينة بالتحية والتقدير الى المديرة السابقة للثانوية رندة درزي الزين التي كان لها دور اساسي في المكانة  التي حققتها الثانوية ، كما شكر الأساتذة الذين قال انهم تخرجوا على لائحة الشرف وليس التقاعد بقائهم أكثر من 25 سنة خدمة وجميع اساتذة الثانوية الذين اعطو من وقتهم وحياتهم ومجهودهم ..

وأكد حنينة ان هذا اللقاء هو بداية لإعادة احياء هذا الرابط الذي يجمع بين الخريجين وهو "جمعية خريجي ثانوية رفيق الحريري" لتقوية الروابط بين الخريجين وتبادل الآراء والخبرات لمصلحة الأعضاء والمدرسة وتقديم الدعم المعنوي للمدرسة من أجل إعلاء شأنها.وقال: نستطيع ان نقوم بالكثير:منح مدرسية للمتفوقين ،توجيه واستشارات للخريجين عن مجالات العمل والاختصاصات الجامعية ، المساعده بتوظيف خريجينا (تدريب أو وظيفة) وغيرها.. لكل هذه الأهداف،يجب ان نعمل سوياً ونحن بحاجة لكل الأفكار البناءة لمصلحة الخريجين، والمدرسة والطلاب .

مأمون حمود

وكانت كلمة للأسرة التعليمية التي واكبت جميع خريجي المدرسة القاها الاستاذ مأمون حمود فرأى انهم يؤكدون بهذا اللقاء ان الانسان علاقات والاصل هو العلاقة بالمكان اي بالحيز الانساني بالحب والوصف اي انتماء وبتوسيع الساحة للقاء اي حضارة . وقال: الاستاذ محظوظ رغم كل شيء لأنه كل سنة وربما كل يوم يعيش حياة جديدة يصنعها هو وطلابه والأجمل انكم اليوم تصنعون الحياة لكم ولمحيطكم رغم ان المحيط الكبير شر كبير ولكنه كما قال نجيب محفوظ " الشر صاخب لكن الخير غالب "والدليل انتم وما تقومون به من صناعة الحياة وثقافة الحياة وحتما ستغلبون قوى الظلام .. انتم الذين خرجتم الى الضوء الى الشمس وتذكرون كم غنينا وحلمنا "طلعنا على الضو .. طلعنا على الشمس طكلعنا عالحرية ".. ولن تبقى هذه أغنية يا حرية .نور على نور "هالكَم ارزة العاجقين الكون هم انتم" .. فنقّوا هوانا وافتحوا سماءنا، افتحوا الآفاق ووسعوا مكان اللقاء ..نحن نحبكم وكل اسم منكم هو حب وهو مجد .

اشارة الى ان حفل العشاء الذي تخلله برنامج فني جرى تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة Front Row .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934542383
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة