صيدا سيتي

الحاجة نجاة إبراهيم فخر الدين (أرملة عبد الكريم باكير) في ذمة الله كفوري يأسف لإعتذار أديب ويأمل استمرار المبادرة الفرنسية أسامة سعد موجهاً التحية لذكرى عبد الناصر: نهج عبد الناصر هو نهج الانحياز للناس والإيمان بالشعب وقدراته نقابة الصيادين تدين التعرض والتجني على مؤسسات الرعاية ومطاع مجذوب وفد من روتاري صيدا و"روتاراكت لبنان" سلّم جهاز تنفس "Respirator " ولوازم طبية وكمامات لمستشفى صيدا الحكومي مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تستقبل العام الدراسي الجديد بسلسلة تدابير وقائية من فيروس كورونا الحريري استقبلت وفدا من الرابطة الاسلامية لطلبة فلسطين العثور على محفظة بداخلها أوراق ثبوتية باسم محمد أحمد طحيبش كم بلغ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الأحد؟ أحمد محمود المصري (الملقب أبو الشهيد) في ذمة الله أسامة سعد يحذر من تداعيات اعتذار مصطفى أديب، ويدعو إلى حل وطني وحكومة انتقالية للإنقاذ بصلاحيات استثنائية الحريري التقت وفداً من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا والجوار MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام معلمة لغة فرنسية تعطي "دروس خصوصي" لجميع الصفوف الابتدائية والمتوسطة في مدينة صيدا - الشرحبيل: 70262627

جولة بحرية للرئيس السنيورة والسعودي والقيسي على زيرة صيدا - 27 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 30 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 4544 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

للإطلاع على برامج الصيف لجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

نظمت جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا جولة  بحرية في صيدا للرئيس فؤاد السنيورة ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدير عام النقل البحري والبري الأستاذ عبدالحفيظ القيسي ورئيسة مرفأ صيدا السيدة ميريام سليمان، ومديرة مصلحة النقل البحري السيدة إلهام الخباز  ، على مرفق الزيرة البحري ومحيط مرفأ مدينة صيدا والقلعة البحرية  ، حيث واكبهم في الجولة رئيس الجمعية عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر وأعضاء الجمعية : عضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا،  والسادة مصطفى حبلي ونقيب الغطاسين المحترفين محمد السارجي وربيع عوجي وطارق أبوزينب.

 كما شارك في الجولة السيد مصطفى البيطار ممثلا رئيس شركة الشرق الأوسط البحرية الشيخ زياد حبيش ،  والمهندس علي كجك ممثلا شركة داني خوري للمقاولات، وممثل النقيب زيدان ياسين رئيس مفرزة شواطىء الجنوب  الملازم أول شربل واكيم ، ونزيه سنبل عن نقابة الصيادين، ،  ووفد عن أصحاب مراكب النزهة والمؤسسات التي تعنى بالقطاع البحري، والمهندس أحمد حجازي عن شركة إيجازي .

وحرص الرئيس السنيورة والرئيس السعودي والمشاركون في الجولة على إرتداء سترات الإنقاذ لدى صعودهم إلى مراكب النزهة للتوجه من ميناء المدينة إلى مرفق الزيرة وفقا لإرشادات السلامة العامة الواجب إتخاذها من قبل جميع ركاب مراكب النزهة.  

كزبر

وفي مرفق الزيرة، وبعد جولة لهم في أرجائها وتفقد التحسينات فيها لإستقبال موسم الصيف والسباحة،  رحب رئيس الجمعية الأستاذ كامل كزبر بالرئيس السنيورة والرئيس السعودي وبالأستاذ القيسي  والوفد المرافق في الجولة وقال:   نتشرف اليوم بزيارتكم  التي خصصناها من أجل  إطلاعكم  على الانجازات التي تقوم فيها جمعية اصدقاء زيرة صيدا وبخاصة بموضوع شفط الرمل وفلشه على الزيرة ، وموضوع النظافة والاجراءات الادارية التي تقوم بها الجمعية .

 وعرض كزبر للوفد الزائر الأنظمة والإجراءات  التي سيتم تطبيقها في مرفق الزيرة بعد الإعلان عن  بدء الموسم الصيفي واستقبال الرواد على الزيرة .

وقال : ننتهز حضوركم لنطلق مفاجأة هامة يتم التحضير لها وهي إقامة أول حديقة بحرية تحت الماءحيث التحضير جار لإقامتها كي تكون مرتعا لرواد واحباء الغطس والغطس الحر،  ومنتزها للراغبين حيث   ستكون مناظر رائعة تحت الماء.

كما سنطلق أيضا ناد للغطس وتخصيص يوم  طويل لتعليم الغطس في بحر زيرة صيدا  وهذا الامر  سيفسح في المجال  لاستقبال اكبر عدد من الرواد. من هنا نقول  لكل الناس  الناس  في لبنان ولكل محبي البحر تفضلوا إلى  زيرة صيدا لتتمتعوا بأحلى شاطىء بنص البحر وبأنظف ماء.

السعودي

من جهته نوه الرئيس السعودي بإنجازات جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وقال : نحن اليوم في زيارة هي الثانية لنا هذه السنة ، بعد زيارتنا لمرفق الزيرة ليلا اواخر شهر رمضان المبارك وعشية عيد الفطر السعيد،لإطلاق موسم الصيف والسباحة وفعلا كانت زيارة ليلية لا تنسى.

وتابع: الحمد لله مرفق الزيرة يشهد تطورات سنة بعد أخرى وتغييرات للأحسن من أجل إستضافة رواد السباحة وجميع المواطنين في هذا المرفق البحري المتاح للعموم،  فأهلا وسهلا بالجميع في نص بحر صيدا تعالوا وتمتعوا بالسباحة في بحر صيدا النظيف .

وقال: أنا فعلا أفتخر بهذه المنطقة البحرية والمرفق البحري الهام في صيدا وهو من أحلى المرافق البحرية في لبنان ، وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا تقوم ببرامج هامة ترافق موسم الصيف والسباحة ليكون موسما مثمرا ومفيدا لصيدا ولرواد السباحة ونأمل موسما واعدا لهذا الصيف .. فشكرا للجمعية ولكل من يمد يد المساهمة والمساعدة لها.

الرئيس السنيورة

وتحدث الرئيس السنيورة للصحافيين فقال: بداية اعبر عن سعادتي . كانت فكرة وحلم والحقيقة اكثر من طرف البلدية وجمعية اصدقاء الزيرة التي تأسست حديثا ونائبا المدينة اعتقد انه انجز امر مهم كإضافة جاذب حقيقي لمدينة صيدا بالنسبة لأهلها وزائريها لبنانيين ام عربا ام اجانب وهذا من الأمور الأساسية التي نسعى لنخلق جواذب في المدينة تجعلها جاذبة لزائريها والناس الموجوين فيها .

اعتقد انه خلال هذه الممارسة ونحن في السنة الثالثة ، في الأولى كانت تجربة والسنة الماضية كانت مهمة جدا وهذه السنة على ما يبدو انها واعدة واعتقد الآن العمل الذي انجز حتى الآن عمل مهم ان كان بالنسبة للتنظيم او النظافة او شعور الزائر ان هناك معلما سياحيا ولكنه محمي ، ووجود منقذين اذا تطلب الأمر . وايضا بالنسبة لكل البنية التحتية الموجودة في الجزيرة .

اعتقد ان هناك امور اضافية يجب ان تلحظ بناء للتجربة وبناء لهذا الاقبال غير المتوقع ان كان من عدد الزائرين السنة الماضية وايضا هذه السنة ليضاف عليها ايضا مزيدا من الحماية والخدمات التي هي امر ضروري لأي انسان يريد ان ان ياتي ويستمتع مع عائلته ويشعر انه محمي بامان وباياد امينة وايضا قادر ان يتمتع بالبحر والشمس التي لدينا في صيدا وهذا المطل الذي هو من الجزيرة على صيدا الذي هو مطل جميل جدا.

اشكر رئيس البلدية والبلدية على هذا الجهد الداعم لهذه الأنشطة واشكر رئيس واعضاء جمعية اصدقاء الزيرة والتي يعطونا نموذجا ومثلا كيف نستطيع ان نجعل المجتمع المدني يساهم في تنفيذ الرؤية التي لدينا في صيدا ولدى الشباب والشابات في المدينة ان تصبح مدينتهم فعليا جاذبة للسياحة ولكل الأنشطة الحضارية والثقافية والسياحية . هذه الجمعية اثبتت عن كفاءة هذه الكفاءة هي التي تؤدي الى ان تزداد الخدمات .. وان شاء الله غدا من مياه وحمامات وحدود تقلل كمية الموج واعتقد انه امر جيد وهو نموذج لما تقوم به المدينة الآن . مدينة صيدا تعبر عن حالة نهوض حقيقية واهم ما في هذا النهوض هو ما يعبر به شبابها وشاباتها من انشطة عديدة تعبر عن ان هذه المدينة عمليا وحقيقة هي مدينة للحياة.

وردا على سؤال حول رسالته للمغتربين اللبنانيين قال: ابلغ الجميع ان شاء الله ان هذا بلدنا يجب ان نقف معه ونكون بقلبه . فكلما استطعنا ان نكتسب ثقة وبالتالي صدقية ، كلما نستطيع ان نجتذب هؤلاء اللبنانيين وايضا اصدقاءنا في العالم ان ياتوا الى لبنان لأن لبنان بالنهاية يعيش على هذا الانفتاح ومهذا الدعم الذي يقدمه له اللبنانيون في الداخل وفي المغتربات واصدقاؤءه حول العالم .

واقول للصيداويين ان كل صيداوي نشأ في المدينة يتذكر وله ذكريات جميلة في هذا الموقع في الجزيرة وايضا يرى التحسينات الجارية والأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تتم في المدينة وهذه جاذبة لأهلها ولكل اصدقائها في لبنان وخارج لبنان .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940516572
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة