صيدا سيتي

جريح نتيجة تصادم بين شاحنة ودراجة نارية على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا جريح في حادث صدم في صيدا الدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني-العربي أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن «إيد بإيد»... مُبادرة لمُكافحة المُخدّرات في صيدا موسى أحمد خاطر في ذمة الله للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام بلدية صيدا دعت أصحاب المولدات التقيد بتسعيرة وزارة الطاقة لا للإذلال .. لا للإفقار والتجويع تهافُت في صيدا على قوارير الغاز... في الشارع: "بلد المي وعنّا المي مقطوعة" اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل هل تبحث عن شقة للإيجار مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808

السعودي: معمل معالجة النفايات في صيدا إستقدم كسارة وتجهيزات للتخلص من العوادم نهائيا - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 30 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1808 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زنتوت: سيتم التخلص من العوادم مع نهاية العام الجاري

المصدر/ رئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا: 

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن إدارة معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا إستقدمت كسارة وتجهيزات خاصة من أجل التخلص من العوادم  التي تراكمت مؤخرا في المعمل.

جاء ذلك عقب زيارة له قام بها إلى المعمل(في سينيق جنوبي صيدا)  بعد ظهر اليوم  الجمعة التقى خلالها  مدير عام شركة IBC  مشغلة المعمل المهندس  نبيل زنتوت بحضور المستشار القانوني لبلدية صيدا  المحامي حسن شمس الدين .

واستمع المهندس السعودي لشرح واف من المهندس زنتوت عن ألية عمل الكسارة ومباشرة العمل للتخلص من العوادم التي تسببت بانبعاث روائح في محيط المكان وذلك  إعتبارا من  يوم غد الأول من تموز.

وأكد زنتوت بأن إدارة المعمل إستقدمت أيضا تجهيزات خاصة سيتم تركيبها الأربعاء والخميس المقبل من أجل أن تساعد في تصغير حجم العوادم إلى أقصى حد لإستعمالها في الباطون او غير ذلك .

وأمل زنتوت في حال نجاح عمل الكسارة والتجهيزات الجديدة أن يتم التخلص نهائيا من العوادم المتراكمة مع نهاية العام الجاري .

كما أكد أنه وبناء للإتفاق مع بلدية صيدا فإن النفايات التي يتم إستقدامها للمعالجة من منطقة بيروت تأتي محض نفايات عضوية ولا تتضمن أية عوادم .

السعودي

من جهته أوضح المهندس السعودي بأن زيارته للمعمل دورية حيث يتم اللقاء والتنسيق أسبوعيا وإن إستدعى الأمر نجتمع يوميا من أجل حل مشكلة تراكم العوادم وانبعاث الروائح منها .

وأضاف: أكدنا على إدارة المعمل تطبيق ما تم الإتفاق عليه وهو ضرورة التخلص من هذه العوادم المقدرة بـنحو 16 ألف طن  بشكل نهائي وأن لا يتم تراكم أية عوادم قد تنجم عن أعمال المعمل مستقبلا .

وشدد على أن اللقاء هو للتأكيد على اننا على الطريق الصحيح في ازالة هذه العوادم لأننا نحرص على بيئة صيدا وعدم إنبعاث الروائح مستقبلا، وهذا ما وعدتنا بتحقيقه إدارة المعمل وإن شاء الله تنجح في هذه المهمة ونحن سنتابع عن كثب كل تقدم في هذا المجال خطوة خطوة .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934285611
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة