صيدا سيتي

في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا إقفال موقف الأونروا في صيدا احتجاجا على تقليص خدماتها الحاجة كاملة إبراهيم طاهر الصياح (أرملة محمود الصياح - أبو محمد) في ذمة الله الـ«يونيسف» تموّل طباعة الكتاب المدرسي... بشروطها أسرار الصحف: بدأ الحديث عن تطبيع سوري مع اسرائيل قبل موعد الانتخابات الرئاسية السورية المقبلة في تموز "كورونا" يُلغي الاحتفالات: الزينة تسبق الأعياد... رسالة أمل بخلاص لبنان للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا

السعودي: معمل معالجة النفايات في صيدا إستقدم كسارة وتجهيزات للتخلص من العوادم نهائيا - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 30 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1870 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زنتوت: سيتم التخلص من العوادم مع نهاية العام الجاري

المصدر/ رئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا: 

أعلن رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي أن إدارة معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا إستقدمت كسارة وتجهيزات خاصة من أجل التخلص من العوادم  التي تراكمت مؤخرا في المعمل.

جاء ذلك عقب زيارة له قام بها إلى المعمل(في سينيق جنوبي صيدا)  بعد ظهر اليوم  الجمعة التقى خلالها  مدير عام شركة IBC  مشغلة المعمل المهندس  نبيل زنتوت بحضور المستشار القانوني لبلدية صيدا  المحامي حسن شمس الدين .

واستمع المهندس السعودي لشرح واف من المهندس زنتوت عن ألية عمل الكسارة ومباشرة العمل للتخلص من العوادم التي تسببت بانبعاث روائح في محيط المكان وذلك  إعتبارا من  يوم غد الأول من تموز.

وأكد زنتوت بأن إدارة المعمل إستقدمت أيضا تجهيزات خاصة سيتم تركيبها الأربعاء والخميس المقبل من أجل أن تساعد في تصغير حجم العوادم إلى أقصى حد لإستعمالها في الباطون او غير ذلك .

وأمل زنتوت في حال نجاح عمل الكسارة والتجهيزات الجديدة أن يتم التخلص نهائيا من العوادم المتراكمة مع نهاية العام الجاري .

كما أكد أنه وبناء للإتفاق مع بلدية صيدا فإن النفايات التي يتم إستقدامها للمعالجة من منطقة بيروت تأتي محض نفايات عضوية ولا تتضمن أية عوادم .

السعودي

من جهته أوضح المهندس السعودي بأن زيارته للمعمل دورية حيث يتم اللقاء والتنسيق أسبوعيا وإن إستدعى الأمر نجتمع يوميا من أجل حل مشكلة تراكم العوادم وانبعاث الروائح منها .

وأضاف: أكدنا على إدارة المعمل تطبيق ما تم الإتفاق عليه وهو ضرورة التخلص من هذه العوادم المقدرة بـنحو 16 ألف طن  بشكل نهائي وأن لا يتم تراكم أية عوادم قد تنجم عن أعمال المعمل مستقبلا .

وشدد على أن اللقاء هو للتأكيد على اننا على الطريق الصحيح في ازالة هذه العوادم لأننا نحرص على بيئة صيدا وعدم إنبعاث الروائح مستقبلا، وهذا ما وعدتنا بتحقيقه إدارة المعمل وإن شاء الله تنجح في هذه المهمة ونحن سنتابع عن كثب كل تقدم في هذا المجال خطوة خطوة .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946904957
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة