صيدا سيتي

للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ورابطة الطلاب المسلمين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد أقوى العروضات عند سولديري زين اليمن للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا

الوطني الحر يستطلع انتخابياً في صيدا .. أسود: قد نتحالف مع المستقبل أو غيره

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 30 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1163 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الوطني الحر يستطلع انتخابياً في صيدا .. أسود: قد نتحالف مع المستقبل أو غيره
المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
في زيارة وضعت في سياق الاستطلاع الانتخابي استباقاً لبلورة خيارات التحالفات في دائرة صيدا - جزين وفق القانون الجديد، جال عضو تكتل «التغيير والاصلاح» النائب زياد أسود على عدد من المرجعيات الروحية الاسلامية في عاصمة الجنوب يرافقه وفد من مخاتير ساحل جزين، فالتقى كلاً من مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، مفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران، العلامة الشيخ عفيف النابلسي والشيخ ماهر حمود.
وتأتي جولة أسود، التي تستكمل لاحقاً بلقاءات مع فاعليات المدينة السياسية للغاية نفسها، عشية زيارة مرتقبة لرئيس التيار «الوطني الحر» وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل لجزين، هي الأولى له الى المنطقة منذ إقرار قانون الانتخاب الجديد، بحيث من المقرر أن تحدد زيارة باسيل التي تستمر يومين ملامح اللائحة الجزينية التي سيخوض بها التيار الانتخابات النيابية المقبلة ووجهة تحالفاته في دائرة صيدا - جزين. كما تأتي جولة أسود بعد زيارات قام بها عضو التكتل النائب أمل أبو زيد لفاعليات صيدا مهنئاً بالفطر.
وأكد أسود اثر لقائه المفتي سوسان، أن «صيدا وجزين شعب واحد وهناك علاقات تاريخية وثقافية مشتركة وهما تشكلان نموذجاً للعيش الواحد بين كل مكونات هذه المنطقة». وقال: «كان هناك رسم لاستراتيجية معينة لكيفية تخطي كل اشكاليات المجتمع وترسبات الحالة السياسية الانقسامية التي حصلت في المرحلة السابقة، وأعتقد أننا وصلنا الى قناعة وتصور مشترك لكيفية البدء بخطوات بناء الوحدة الوطنية وتمتينها في هذه المنطقة». وأعرب عن اعتقاده أن «صيدا وجزين ستكونان نموذجاً لكل المناطق اللبنانية بكيفية الحد من الانقسامات وردم الهوات وبناء علاقات جديدة واضحة صريحة قائمة على الاحترام المتبادل وعلى حفظ الاديان والتمسك بالأرض والوحدة وحياة أفضل باذن الله».
وشدد أسود بعد لقائه العلامة النابلسي، على العلاقة التاريخية التي تربط صيدا بجزين. وقال: «لا شك أن تجرية جديدة خلقت بين صيدا وجزين فيها سلبيات وايجابيات، فيجب أن نعبّر عن الايجابيات ونخفف من السلبيات وأن نكون فعلاً ممثلين عن دائرة واحدة وشعب واحد. لا شك أننا مررنا بمراحل صعبة وكانت هناك اصطفافات في لبنان، وصيدا وجزين كانتا جزءاً من هذا الاصطفاف السياسي الذي ربما في بعض الأحيان كان حاداً. اليوم نحن نطلق تحدياً من صيدا نعم نستطيع أن نتخطى المآسي والمصاعب وأن نمدّ جسوراً قوية بين أبناء الأرض الواحدة ونستطيع أن نبني للأيام المقبلة ولأبنائنا من بعدنا».
ورداً على سؤال حول تحالفات التيار «الوطني الحر» في صيدا، أجاب: «لا زال مبكراً الحديث عن التحالفات، نحن في التيار الوطني الحر لا نشتغل على القطعة بل نبني علاقات ونؤسس للمستقبل ونحاول فتح آفاق جديدة، لدينا أحلامنا وليست دائماً تتحقق ولكن نمشي على أرض صلبة. انما الأهم حسن الجوار والحفاظ على العلاقات التاريخية واحترامنا المتبادل لبعضنا والحفاظ على مقدساتنا وتمتين وترطيب العلاقات بين ناسنا والتخفيف من الارباك والمخاوف. اما كيف تكون الانتخابات فبحث آخر. والحديث عن تحالفات بين صيدا وجزين سابق لأوانه، ربما يكون هناك تحالف مع تيار المستقبل وربما مع أفرقاء وحلفاء آخرين لكن الأهم أن يشعر أهل صيدا وجزين أنهم فريق واحد». 
من جهة ثانية، التقى النائب أسود والوفد المرافق قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة في مكتبه في سراي صيدا الحكومي.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934532011
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة