صيدا سيتي

جريح في حادث سير في صيدا مياه لبنان الجنوبي: تعقيم المبنى الرئيسي في صيدا كاملا البزري: هناك كمية لقاحات للإنفلونزا ستصل إلى لبنان في نهاية تشرين الأول المالية في سرايا صيدا عاودت العمل ومياه لبنان الجنوبي أقفلت بسبب إصابتين اقفال فرن في عين الدلب لعدم مراعاته الشروط الصحية أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21 ايلول 2020 إعلام شُعبة الميّة وميّة يُجدّد البيعة للرئيس محمود عبّاس برفع أعلام فلسطين ورايات العاصفة الأزمات تلاحق الصيداويين: حياة مضبوطة على "ساعة الانتظار" في افتتاح بطولة لبنان للكرة الشاطئية: فوز بلدية بقسطا على الحرية صيدا وتحية للشهيد محمد عطوي‎ "بعد منافسة حادة"... متحف نابو يفوز بأرشيف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا وزارة الصحة: 1006 إصابات كورونا و11 حالة وفاة البزري: الإقفال التام غير ضروري والمطلوب أن نواجه وهناك مسؤولية رسمية وأخرى مجتمعية اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بالافراج عن السجناء الفلسطينيين محمد رشيد سعيد (أبو رشيد) في ذمة الله إخماد حريق أشجار وهشير في قرية السلام في سنترال صيدا.."كورونا"على الخط! جثة بحر الصرفند تعود لأحد ضحايا "مركب الموت" صيدا:كورونا يغلق المزيد من الدوائر الرسمية.. ويضرب"مؤسسة المياه"! السياحة في صيدا بارقة أمل في ظل الواقع اللبناني الصعب جثة طافية قبالة الصرفند.. هل تعود لأحد ركاب "قارب الهجرة"؟

وفد من المحامين في إنكلترا بحث مع السعودي بحضور سعد ومزهر إحتياجات البلديات - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الأربعاء 28 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1253 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وفد من المحامين في إنكلترا زار بلدية صيدا

وبحث مع السعودي بحضور سعد ومزهر

إحتياجات البلديات المضيفة للاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح -إعلام بلدية صيدا: 

قام وفد مشترك من نقابتي المحامين المسلمين والسود  في إنكلترا بزيارة بلدية صيدا حيث إلتقى رئيس بلديتها المهندس محمد السعودي بحضور رئيسي بلديتي البرامية وبقسطا الأستاذين جورج سعد وإبراهيم مزهر، ومستشارة محافظ الجنوب لحقوق الطفل المحامية نانسي نحولي، وممثلين عن  جمعية التنمية للإنسان والبيئة برئاسة السيد فضل الله حسونة، وعن مؤسسة عامل الإجتماعية. وجرى خلال اللقاء بحث اوضاع تتعلق بتداعيات  اللجوء الفلسطيني والنزوح السوري إلى منطقة صيدا .

وبعد الإستماع لعرض مفصل من المهندس السعودي في هذا المجال، ومداخلات من رئيسي بلديتي البرامية وبقسطا ، تحدثت منسقة الوفد التونسية أسما شريفي عن مهمة الوفد البريطاني المكلف برفع  تقرير شامل إلى البرلمان البريطاني عن قضايا وتداعيات اللجوء الفلسطيني والنزوح السوري على صيدا ومنطقتها  والإستماع لإحتياجات البلديات المضيفة من أجل تأمين الدعم الدولي لها.

المهندس السعودي أشار للوفد إلى أن صيدا هي بالفعل عاصمة اللجؤ الفلسطيني والنزوح السوري ويكاد عدد اللاجئين إليها من الجنسيتين يعادل أو يفوق عدد سكان المدينة . ولفت إلى أنه في صيدا ومنطقتها يوجد نحو 120 ألف لاجىء فلسطيني ونحو 30 ألف نازح سوري إلى جانب أعداد قليلة من جنسيات  أخرى.

وشكر المهندس السعودي للوفد إهتمامه الإنساني بقضايا اللاجئين ، مؤكدا بأن مدينة صيدا وهيئات المدينة وفاعلياتها يحتضنون إخوانهم من أبناء الشعبين الفلسطيني والسوري، ويقفون إلى جانبهم بانتظار عودتهم إلى بلادهم بإذن الله .

 كما أشار إلى أن برامج المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني في صيدا أثبتت حضورها الدائم في تخفيف معاناة اللجوء والنزوح ، حيث إستضافت مدارس المدينة  وأولاد النازحين السوريين في المدارس بحيث لم يخسروا الأعوام الدراسية منذ وصولهم إلى  صيدا، وقد تم الإستعانة بأساتذة سوريين وتم التعليم وفقا للمنهج السوري، وهذه ميزة هامة  تسجل لصيدا ولمؤسساتها الإجتماعية والتربوية .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939881639
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة