صيدا سيتي

«كارتيل» المدارس يناور: فلتدفع الدولة! تفرغ «اللبنانية»: لا ثقة بين وزير التربية وإدارة الجامعة أوساخ بدل الأسماك في شِباك الصيادين... مَن يرمي النفايات في بحر صيدا؟ (صور وفيديو) - النهار صرخة عمّال غبّ الطلب في الجنوب: "بدنا مساعدة مالية" "أم محمد" تجمع الخردة والبلاستيك: أريد دفع إيجار "شبه بيت" الحاج محمود عبد الله أبو هدوي (أبو عبد الله) في ذمة الله عناصر اطفاء سرية صيدا اخمدوا حريق أشجار بالقرب من أبنية اطلاق نار بالهواء بالشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة الأنروا: استئناف توزيع المساعدات الإغاثية النقدية للمستفيدين الذين حصلوا على أرقام حوالاتهم الحاجة صفية مصطفى جعفر (أرملة عز الدين البركي) في ذمة الله عنده المالح وعنده الحلو وعن أسعاره ما تسألوا .. CANDY LAND يرحب بكم متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله

وفد من المحامين في إنكلترا بحث مع السعودي بحضور سعد ومزهر إحتياجات البلديات - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 28 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1209 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وفد من المحامين في إنكلترا زار بلدية صيدا

وبحث مع السعودي بحضور سعد ومزهر

إحتياجات البلديات المضيفة للاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح -إعلام بلدية صيدا: 

قام وفد مشترك من نقابتي المحامين المسلمين والسود  في إنكلترا بزيارة بلدية صيدا حيث إلتقى رئيس بلديتها المهندس محمد السعودي بحضور رئيسي بلديتي البرامية وبقسطا الأستاذين جورج سعد وإبراهيم مزهر، ومستشارة محافظ الجنوب لحقوق الطفل المحامية نانسي نحولي، وممثلين عن  جمعية التنمية للإنسان والبيئة برئاسة السيد فضل الله حسونة، وعن مؤسسة عامل الإجتماعية. وجرى خلال اللقاء بحث اوضاع تتعلق بتداعيات  اللجوء الفلسطيني والنزوح السوري إلى منطقة صيدا .

وبعد الإستماع لعرض مفصل من المهندس السعودي في هذا المجال، ومداخلات من رئيسي بلديتي البرامية وبقسطا ، تحدثت منسقة الوفد التونسية أسما شريفي عن مهمة الوفد البريطاني المكلف برفع  تقرير شامل إلى البرلمان البريطاني عن قضايا وتداعيات اللجوء الفلسطيني والنزوح السوري على صيدا ومنطقتها  والإستماع لإحتياجات البلديات المضيفة من أجل تأمين الدعم الدولي لها.

المهندس السعودي أشار للوفد إلى أن صيدا هي بالفعل عاصمة اللجؤ الفلسطيني والنزوح السوري ويكاد عدد اللاجئين إليها من الجنسيتين يعادل أو يفوق عدد سكان المدينة . ولفت إلى أنه في صيدا ومنطقتها يوجد نحو 120 ألف لاجىء فلسطيني ونحو 30 ألف نازح سوري إلى جانب أعداد قليلة من جنسيات  أخرى.

وشكر المهندس السعودي للوفد إهتمامه الإنساني بقضايا اللاجئين ، مؤكدا بأن مدينة صيدا وهيئات المدينة وفاعلياتها يحتضنون إخوانهم من أبناء الشعبين الفلسطيني والسوري، ويقفون إلى جانبهم بانتظار عودتهم إلى بلادهم بإذن الله .

 كما أشار إلى أن برامج المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني في صيدا أثبتت حضورها الدائم في تخفيف معاناة اللجوء والنزوح ، حيث إستضافت مدارس المدينة  وأولاد النازحين السوريين في المدارس بحيث لم يخسروا الأعوام الدراسية منذ وصولهم إلى  صيدا، وقد تم الإستعانة بأساتذة سوريين وتم التعليم وفقا للمنهج السوري، وهذه ميزة هامة  تسجل لصيدا ولمؤسساتها الإجتماعية والتربوية .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931528965
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة