صيدا سيتي

تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري أحيوا اليوم العالمي للسلام على الدراجات الهوائية - 20 صورة المطران حداد عرض مع وفد من روتاري صيدا التحضيرات لـ" ريسيتال الميلاد" نقابة المحررين تهنىء الزميل صالح وعائلته والأسرة الصحافية بحريته الخارجية تبلغت من مسؤول أمني يوناني أن صالح ليس الشخص المطلوب من قبلها وستتابع إجراءات عودته إلى لبنان المسؤول الإعلامي لحماس في لبنان يهنئ الصحافي محمد صالح بإطلاق سراحه بيان صادر عن أهل الفقيد سامر عماد الجبيلي أبو عرب: الحفاظ على أمن مخيم عين الحلوة والجوار من الأولويات إرجاء جديد لمحاكمة "إنتحاري الكوستا" وهذا ما تحتويه "الأقراص المضبوطة" "مع كلّ نصف غرام كوكايين سيجارتَا حشيشة".. هذا ما قرّرته جنايات بيروت! مؤسسة مياه لبنان الجنوبي نالت شهادة ISO:9001 جراثيم المستشفيات تقتل المرضى تدابير سير في خلده بنك "عودة" أوقف قروض السيارات.. ومصارف أخرى ستتبعه سلامة يفجّر الأزمة: محطات البنزين تقفل بعد 48 ساعة؟ بالأسماء: شركات تقفل في لبنان.. والرواتب تأخرت 15 يوماً بمؤسسة شهيرة! الإفراج عن الصحافي اللبناني محمد صالح الموقوف باليونان إرجاء محاكمة عمر العاصي حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاثنين: إقفال واحد و37 ضبطا و7 إنذارات صعقة كهربائية اودت بحياة شاب في مخيم الرشيدية مذكرة بانتهاء الدوام الصيفي والبدء بالتوقيت الشتوي

وفد من المحامين في إنكلترا بحث مع السعودي بحضور سعد ومزهر إحتياجات البلديات - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 28 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1119 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وفد من المحامين في إنكلترا زار بلدية صيدا

وبحث مع السعودي بحضور سعد ومزهر

إحتياجات البلديات المضيفة للاجئين الفلسطينيين والنازحين السوريين

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح -إعلام بلدية صيدا: 

قام وفد مشترك من نقابتي المحامين المسلمين والسود  في إنكلترا بزيارة بلدية صيدا حيث إلتقى رئيس بلديتها المهندس محمد السعودي بحضور رئيسي بلديتي البرامية وبقسطا الأستاذين جورج سعد وإبراهيم مزهر، ومستشارة محافظ الجنوب لحقوق الطفل المحامية نانسي نحولي، وممثلين عن  جمعية التنمية للإنسان والبيئة برئاسة السيد فضل الله حسونة، وعن مؤسسة عامل الإجتماعية. وجرى خلال اللقاء بحث اوضاع تتعلق بتداعيات  اللجوء الفلسطيني والنزوح السوري إلى منطقة صيدا .

وبعد الإستماع لعرض مفصل من المهندس السعودي في هذا المجال، ومداخلات من رئيسي بلديتي البرامية وبقسطا ، تحدثت منسقة الوفد التونسية أسما شريفي عن مهمة الوفد البريطاني المكلف برفع  تقرير شامل إلى البرلمان البريطاني عن قضايا وتداعيات اللجوء الفلسطيني والنزوح السوري على صيدا ومنطقتها  والإستماع لإحتياجات البلديات المضيفة من أجل تأمين الدعم الدولي لها.

المهندس السعودي أشار للوفد إلى أن صيدا هي بالفعل عاصمة اللجؤ الفلسطيني والنزوح السوري ويكاد عدد اللاجئين إليها من الجنسيتين يعادل أو يفوق عدد سكان المدينة . ولفت إلى أنه في صيدا ومنطقتها يوجد نحو 120 ألف لاجىء فلسطيني ونحو 30 ألف نازح سوري إلى جانب أعداد قليلة من جنسيات  أخرى.

وشكر المهندس السعودي للوفد إهتمامه الإنساني بقضايا اللاجئين ، مؤكدا بأن مدينة صيدا وهيئات المدينة وفاعلياتها يحتضنون إخوانهم من أبناء الشعبين الفلسطيني والسوري، ويقفون إلى جانبهم بانتظار عودتهم إلى بلادهم بإذن الله .

 كما أشار إلى أن برامج المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني في صيدا أثبتت حضورها الدائم في تخفيف معاناة اللجوء والنزوح ، حيث إستضافت مدارس المدينة  وأولاد النازحين السوريين في المدارس بحيث لم يخسروا الأعوام الدراسية منذ وصولهم إلى  صيدا، وقد تم الإستعانة بأساتذة سوريين وتم التعليم وفقا للمنهج السوري، وهذه ميزة هامة  تسجل لصيدا ولمؤسساتها الإجتماعية والتربوية .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 912080643
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة