صيدا سيتي

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية)

إرشادات لإعادة الإتزان الغذائي للجسم بعد إنتهاء شهر الصيام

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 24 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 822 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إرشادات لإعادة الإتزان الغذائي للجسم بعد إنتهاء شهر الصيام

المصدر/ فوج الإنقاذ الشعبي: 

صدر عن فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد بعض الإرشادات الغذائية التي ينبغي اتباعها بعد انتهاء الصوم والشهر الفضيل حيث  تتبدل فيه العادات الغذائية..  وتفاديا" لأي مضاعفات على الجسم بخاصة على  الجهاز الهضمي إليكم بعض الإرشادات لإعادة التوازن في النظام الغذائي:
- عدم الإسراف في تناول الحلويات لتجنب اضطرابات المعدة.
- تناول وجبة فطور صباحية سهلة الهضم وخفيفة على المعدة لتعويد الجهاز الهضمي بالتدريج على هضم الطعام في الصباح.
- الحد من تناول القهوة والمشروبات الغازية والمواد التي تحفز إفرازات الحموضة لتجنب الشعور بالحرقة في المعدة.
- تجنب الأغذية الدسمة والاستمرار في تناول الشوربات والسلطات بأنواعها.
- تقسيم الغذاء إلى عدة وجبات خلال النهار، والامتناع عن تناول الطعام ليلا".
- تناول مشروبات دافئة مساء"( زهورات...الخ).
- تجنب الطعام المكشوف للهواء تفاديا للتسمم الغذائي، لأن الهواء يعتبر بيئة لتكاثر البكتيريا والجراثيم .
- ممارسة الرياضة بشكل يومي بخاصة رياضة المشي لما فيها من إفادة لكل الجسم بخاصة" للجهاز الهضمي حيث  تساعد على طرد الغازات وتسهيل عملية الهظم.
تكون الصحة في تناول الغذاء المتوازي بشكل دائم .. ويجب الانتباه من تناول الطعام  حتى التخمة وذلك للحد من الإصابة بالتوعك واضطربات الجهاز الهضمي.
دمتم سالمين.
كل عام وأنتم بخير.
للطوارئ:07720141 - 70333761.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931388917
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة