صيدا سيتي

إشكال بمنطقة الفيلات بصيدا أدى لتدخل الجيش وإيقاف احد الاشخاص جمعية حزم للعمل والتنمية توزع ألبسة الشتاء على المحتاجين في منطقة صيدا ضمن حملة "كسوة الشتاء" سيارة تجتاح واجهة صيدلية في عبرا شرق صيدا فضل شاكر يطلب مساعدة متابعيه في اختيار لهجة أغنتيه الجديدة والجمهور يرد: ابتعد عن الخليجي إقرار مشروع قانون لإعفاء المركبات من رسوم الميكانيك شكوى لمصلحة الليطاني ضد مجهولين بجرم سرقة أغطية الريغارات في شرق صيدا وزير التربية: سيتم تتبع حالات كورونا في المدارس ووضع خط ساخن وزير الصحة: تأمين PCR مجانا لمن يحتاجه من المعلمين مياه الجنوب حددت آخر مهلة لطلبات إلغاء الاشتراكات قوى الأمن طلبت من المواطنين التأكد من إقفال سياراتهم بإحكام قبل مغادرتها وعدم ترك أغراض ظاهرة صيدا - زحمة سير خانقة في أول يوم بعد الاقفال العام (فايسبوك) صيدا تعود الى الحياة "المدمجة وقائياً" نشاطاً وتعليماً! الهيئة العامة لـ" المقاصد - صيدا" تعقد دورتها الإستثنائية الأحد المقبل رمزي شهاب جمال في ذمة الله الحاج محمود عمر الخياط في ذمة الله للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا مدير مستشفى بيروت الحكومي: حتى بأفضل المستشفيات ثلث مصابي كورونا بالعناية سيموتون وقد يعاني الناجون طويلا مستشفى صيدا الحكومي صورة متناقضة عن الاهمال الرسمي والاهتمام الطوعي استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل "عيلبون" و"الشباب الفلسطيني العربي" يهديان كأس الشهيد القائد معين شبايطة إلى عائلته الامن العام: سنعاود استقبال وتسليم معاملات المواطنين بالدوائر الإقليمية اعتباراً من 30 الحالي

جمعية ألفة تقيم حفل إفطارها السنوي وسط حضور حاشد - 38 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 24 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1526 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ جمعية ألفة: 

أقامت جمعية ألفة حفل إفطارها السنوي بمطعم زوات في مدينة صيدا، بحضور قائد الجيش  العماد جوزيف عون ممثلاً بالعقيد رودولف هيكل، المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم مممثلاً بالنقيب علي عثمان، مدير مكتب مخابرات الجنوب العميد فوزي حمادة ممثلاً بالعقيد سعيد بو ضاهر، مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ممثلاً بالشيخ حسين حبلي، كاهن رعية بنت جبيل للروم الكاثوليك الاب وليام نخلة، مسؤول حزب الله في صيدا الشيخ زيد ضاهر ومسؤول الاعلام د. احمد دكور، رئيس التيار الأسعدي المحامي معن الأسعد، رجل الأعمال محمد كريّم، ممثلا التيار الوطني الحر عن منطقة صيدا – الزهراني بيار جبور ونقولا جبران، ممثل عن التنظيم الشعبي الناصري، علي حميدان ممثلاً حزب البعث، ممثلا جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية الشيخان ماهر سندس ومحمد غندور، أحمد عبد المجيد ممثلاً العميد اللينو، رئيس تيار النهضة الوحودي الشيخ غازي حنينة، القاضي الشيخ أحمد الزين، الشيخ الدكتور صادق النابلسي،  كاهن رعية القريّة الأب طوني شلهوب، مدير التحرير المسؤول في جريدة البناء رمزي عبد الخالق، مدير تحرير موقع هنا صيدا يوسف الصايغ، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام، الحاج أحمد الخرسا ممثلاً دار المحجة البيضاء،الشيخ كامل العريضي، وعدد من مخاتير صيدا وأقضيتها وأعضاء جمعية الفة ولجنة مسجد إبراهيم.
إستهل الحفل بآيات قرآنية للمقرىء الدولي من إيران السيد محمد رضا صفري، ثم كان عرض مصوّر عن أبرز إنجازات ونشاطات جمعية ألفة في السنوات الاخيرة على مختلف الصعد الإجتماعية والدينية والإنمائية والصحية والرياضية.
الأب شلهوب
وكانت كلمة للأب طوني شلهوب الذي أشار الى أن شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والتقرب من الله من خلال الصوم، وأكد على أهمية الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في لبنان، فهذا الوطن يحتاج الى أبنائه لكي ينهضوا به.
ودعا الأب شلهوب الى تكريس قيم المحبة التي دعا اليها السيد المسيح والى تجسيد قيم الرحمة والتسامح والعدل التي أرساها رسول الله في كتابه، مؤكداً أهمية التضامن الوطني بين مختلف الديانات في ظل خطر الإرهاب الذي يتهدد الجميع.
القاضي الزين
من جهته دعا القاضي الشيخ أحمد الزين الى تعزيز الوحدة الإسلامية - الإسلامية بين مختلف المذاهب لا سيما بين السنة والشيعة، والى التضامن بين المسيحيين والمسلمين من أجل قيامة لبنان الذي يحيا بأبنائه من كافة المذاهب والأديان، كما أشار الى معاني الصوم كفرض إيماني على المسلمين.
وأكد الشيخ الزين أن إسرائيل هي عدو لبنان الذي يتهدده في أرضه ومياههه وسمائه، ومن هنا نشدد على أهمية وجود المقاومة ودورها في التصدي للخطر الصهيوني الذي يتهدد لبنان، كما حيّا الجيش اللبناني قيادة وافراد مؤكداً أنهم العمود الفقري في حماية لبنان واللبنانيين، لافتا الى ان الجيش والمقاومة يتكاملان في الدفاع عن لبنان وصونه.
النابلسي
بدوره ألقى مدير حوزة الإمام الصادق الدكتور الشيخ صادق النابلسي كلمة مقتضبة من وحي المناسبة، وإذ تمنى أن يتقبل الله من المؤمنين صيامهم وجّه التهنئة للبنانيين عامة والمسلمين خاصة بقرب حلول عيد الفطر المبارك.
 ودعا الشيخ النابلسي الى تعزيز الوحدة الإسلامية في هذا الزمن العصيب، وهو ما يتطلب تضامن اللبنانيين مسلمين ومسيحيين، والإلتفاف حول المقاومة والجيش لإجباط المخططات والمؤامرات التي تستهدف لبنان.
حبلي
في الختام ألقى رئيس جمعية ألفة الشيخ صهيب حبلي كلمة شدد فيها على معاني الوحدة الإسلامية، التي نحن بأمس الحاجة اليها في هذا الوقت في ظل ما يتهدد المسلمين من أخطار، كما أشار الى أهمية الوحدة الإسلامية – المسيحية من أجل تعزيز القيم الوطنية والخروج من الحالة المذهبية الطائفية الى المفهوم الوطني الواسع.
وتوجه الشيخ حبلي بالشكر الى كل من حضر وشارك في حفل الإفطار الذي أقامته جمعية الفة والتي ستواصل تأدية دورها في خدمة المجتمع، كما شكر رجل الأعمال محمد كريم الذي أقام حفل الإفطار عن روح والديه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946722554
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة