صيدا سيتي

سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة

السعودي رعى إحتفالية إضاءة الزيرة بمشاركة الحريري وممثل السنيورة والقيسي وفاعليات - 30 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 24 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 3717 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا: 

عشية عيد الفطر السعيد، رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إحتفالية جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا بإضاءة  الزيرة بالإنارة والأسهم النارية إبتهاجا بإطلاق موسم الصيف والسباحة ، وذلك قرابة الساعة الحادية عشر والربع من مساء الجمعة 23-6-2017.

وشارك في هذه الإحتفالية إبتداءا من مرفأ صيدا وصولا حتى مرفق الزيرة البحرية النائب السيدة بهية الحريري وممثل الرئيس فؤاد السنيورة الأستاذ طارق بعاصيري ومدير عام النقل البري والبحري الأستاذ عبد الحفيظ القيسي  ورئيسة مرفأ صيدا السيدة ميريام سليمان، ورئيس بلدية البرامية السيد جورج سعد وعقيلته،  وممثل أمين عام تيار المستقبل الأستاذ أحمد الحريري الصيدلي رمزي مرجان ، وممثل الجماعة الإسلامية المهندس رامي بشاشة، وممثل المديرية العامة للدفاع المدني السيد محمد مزهر، ورئيس مفرزة شواطىء الجنوب النقيب زيدان ياسين ، وأعضاء المجلس البلدي الأستاذ نزار الحلاق والدكتور محمد حسيب البزري والمهندسين محمود شريتح ومحمد البابا ومستشار الرئيس السعودي المهندس محمد السيد ، وقيادة الشرطة البلدية وإطفاء صيدا ونقابة الغواصين ونقابة الصيادين  وممثلين عن كشافة المسلم وكشافة الجراح وفوج الإنقاذ الشعبي والجمعية الطبية وأصحاب مراكب النزهة والإرشاد البحري، وأعضاء الهيئة الإدارية في جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ونقابة خبراء السير في لبنان و شخصيات وفاعليات بيئية وصحية وإجتماعية وبحرية ونقابية وإعلامية.

بداية النشيد الوطني اللبناني عزفته  الفرقة الموسيقية البحرية للكشاف المسلم ، ثم ترحيب من عريف الحفل الأستاذ طارق أبوزينب، فكلمة لرئيس الجمعية عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر الذي  اعلن ان الموسم السياحي  سينطلق على الزيرة رسميا اعتبارا من ثالث ايام العيد وان هناك جملة من البرامح المرافقة للموسم ومنها  انشاء الحديقة وتخصيص يوم لتعليم الغطس .

كما كانت كلمة لرئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي دعا الجميع للتمتع بالسباحة على شاطىء الزيرة وسط البحر بعد فلش الرمول فيها...والتمتع بسباحة في مياه نظيفة ومثالية . كما نوه بإنجازات جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا لجعل هذا المرفق عامل جذب إلى صيدا ومقصدا لرواد السباحة تمتاز به المدينة.

وأكدت الكلمتان على إهمية مرفق الزيرة كمعلم سياحي ومتنزه لأهالي المدينة والوافدين من كل المناطق، فضلا عن أن الزيرة مرفق بحري مجاني متاح للعموم . كما أثنت الكلمات على دور بلدية صيدا وجمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا ونائبي المدينة الرئيس السنيورة والسيدة بهية الحريري وأصحاب مراكب النزهة السياحية ونقابة الغواصين والمؤسسات الخاصة المحتفى بها في الحفل  في إنجاح برامج وأنشطة الجمعية والإهتمام بالزيرة .

الحريري

النائب بهية الحريري هنأت بلدية صيدا وجمعية أصدقاء الزيرة على الإنجاز المميز الذي تحقق ولا يزال بإحياء " زيرة صيدا" وابرازها كمعلم تراثي ومركز استقطاب سياحي هام ومتنفس للمواطنين ولا سيما من الفئات الشعبية .

وقالت : نحيي جهود جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا في تفعيل هذا المرفق السياحي وهذه المنارة التراثية التي تعتز بها صيدا وتحت رعاية البلدية برئاسة المهندس محمد السعودي واشراف ومواكبة المديرية العامة للنقل ممثلة بالمدير العام عبد الحفيظ القيسي. ولا شك انه نموذج متقدم في تكامل وتظافر الجهود بين المجتمع المدني والسلطة المحلية والدولة يصب في مصلحة المدينة وتنميتها. ونأمل ان يكون الموسم الصيفي هذا العام واعدا بالنشاط والحيوية على "الزيرة" وكل الشاطىء الصيداوي وفي ظل توافر كل شروط السلامة العامة للرواد والمتنزهين وبما يساهم في تفعيل الحركة السياحية في المدينة والتي تتكامل مع كل الأنشطة والمهرجانات التي تستعد لها المدينة خلال الصيف ان شاء الله .وكل عام وانتم بخير.

وجرى خلال الحفل تقديم معزوفات مختلفة للفرقة الموسيقية للكشاف المسلم ، و تقديم دروع تكريمية للأستاذ عبدالحفيظ القيسي وللسيدة ميريام سليمان وللسيد محمد مزهر (الدفاع المدني) والنقيب زيدان ياسين(مفرزة الشواطىء) ، والمهندس علي كجك عن شركة داني خوري، والشيخ زياد حبيش.

وختاما جرى عرض فيلم عن أنشطة الجمعية للأعوام السابقة، ثم إحتفالية إضاءة وإنارة الزيرة بالإنارة المضيئة الملونة وبالأسهم النارية تقدمة مؤسسة الإخلاص للالعاب بادارة السيد مصعب زهير قبلاوي.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924643726
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة