صيدا سيتي

تضرر 7 سيارات في حادثي سير في صيدا الافراج عن احد ناشطي الحراك في صيدا زنّار جليدي يلف لبنان والشرق الأوسط.. برد قارس وثلوج على 800 متر! نصب واحتيال بـ"إسم جمعية" في الخيام ما جديد أزمة المستلزمات الطبية؟ توقيف ناشط في حراك صيدا على خلفية تواجد سيارته عند هيئة أوجيرو لحظة إشعال زنار من النار أمامها إلى اللبنانيين.. ورقة نقدية جديدة من مصرف لبنان قتيل بحادث سير على طريق جزين جريحان نتيجة انقلاب سيارة على اوتوستراد الاولي - الجية منخفض جوي في صيدا وحبات برد في كفرجرة سيارة اجتاحت 3 سيارات عند الكورنيش البحري في صيدا البزري: التّأخر في تأليف حكومة اللون الواحد يعود للخِلاف على الحصص السعودي تسلم في بلدية صيدا معدات وتجهيزات لتنظيف قنوات الري وتصريف الأمطار اليوسف يستنكر الاساءة الى رمز فلسطين وصانع مجدها الرئيس الشهيد ياسر عرفات فتح نفت مشاركة فلسطينيين في احداث لبنان محتجون اشعلوا النيران ليلاً امام مدخل اوجيرو في صيدا للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة للإيجار شقة طابق أول في ساحة القدس - فوق حلويات السمرة الشهاب و ملامح الزمن؟ تخريب واحراق الصراف الآلي لـ"بنك ميد" في صيدا ومجدليون!

موقوفان جديدان في جريمة قتل نهرا في مجدليون

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 24 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 5408 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

تواصلت التحقيقات في جريمة قتل مارون حنا نهرا في مجدليون اول من امس برصاص وليد عبيد الفار من وجه العدالة حيث تكثف القوى الأمنية تحرياتها وبحثها عنه لتوقيفه. وامس اوقفت القوى الأمنية في هذه القضية م.ص.للاشتباه بأنه هو من باع عبيد المسدس الحربي الذي نفذ به جريمته.
وفي سياق متصل اوقف قاضي التحقيق الأول في الجنوب منيف بركات عنصرا في قوى الأمن الداخلي الذي كان مارا بسيارة الدورية لحظة وقوع الجريمة في الشارع الرئيسي للبلدة لعدم ملاحقته للجاني. 
في هذا الوقت توالى توافد الشخصيات والوفود المعزية الى مسقط رأس المغدور نهرا عين الدلب – شرقي صيدا كما توالت المواقف المستنكرة للجريمة. وفي هذا الاطار أوفد امين عام تيار المستقبل احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان الى بلدة عين الدلب حيث قدم بإسمه التعازي في صالون كنيسة مار باسيليوس الى عائلة المغدور مارون حنا نهرا مستنكرا الجريمة، وذلك بحضور المطران مارون العمار والأرشمندريت سمير نهرا ورئيس البلدية داني جبور وعدد من الشخصيات المعزية.
وقال مرجان: «جئت بتكليف من الأمين العام لتيار المستقبل الاستاذ احمد الحريري لنعزي اخوتنا واهلنا في عين الدلب ولنستنكر الجريمة التي وقعت بحق اخينا مارون نهرا.وهي جريمة مدانة وغير مقبولة بأي شكل من الأشكال. وانا ارى ان الأصوات التي تنادي باعادة تطبيق قانون الاعدام محقة واذا كانت لدى الدولة صعوبة باعادة تطبيق هذا القانون يجب ان تنزل اشد العقوبات بمرتكبي هذه الجرائم.ونطالب الدولة بان تكون هناك خطة امنية معينة لضبط وسحب السلاح المتفلت من ايدي حامليه وانزال عقوبات قاسية بحق كل من يلجأ لإستخدام هذا السلاح لأن بقاء الوضع على هذا الشكل لم يعد مقبولاً، والأمور وصلت في تفشي ظاهرة تفلت السلاح الفردي الى الخط الأحمر».
من جهته قال رئيس البلدية داني جبور «لا شيء يعيد العدالة لعين الدلب ولأخينا مارون الا اقصى العقوبات وهي الاعدام لأن ما يجري خطير ولا احد فوق رأسه خيمة فأي اشكال فردي اصبح يستخدم فيه السلاح وبعد خمس سنوات مثلا يتبين ان مطلق النار يعاني مشاكل نفسية او يتعاطى مخدرات ويتم اطلاقه.. هذا الأمر لم يعد مقبولا وهو برسم المسؤولين والقيمين على البلد خاصة واننا الآن في عهد جديد وعهد اصلاحي ونقول مجددا انه لا شيء سوى الاعدام يعيد لنا حقنا». 
وزار عبد الرحمن البزري بلدة عين الدلب مقدما واجب العزاء لعائلة المغدور نهرا ولرئيس البلدية ولأهالي البلدة، واستنكر البزري الجريمة، معتبرا أن حالة التفلت الأمني وتكرار حوادث القتل المتعمد دليل على فشل الدولة في فرض سلطة القانون مما يزيد في غياب ثقة المواطنين وعدم الطمأنينة، وداعياً للإسراع في إلقاء القبض على القاتل وإنزال أشد العقوبات بحقه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922526225
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة