صيدا سيتي

الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ» المواد الغذائية والاستهلاكية: كل لحظة بسعر جديد! بعد 3 أشهر على خروجه من السجن "حارق السيارات" عاد لـ" هوايته " فأوقف مجدداً! "حراك صيدا": حكومة "الماريونيت" واللون الواحد... لن تمرّ 7 خرجين بمساعد صيدلي والارتقاء بالمجتمع مسؤولية الجميع صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب و ملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square

حزب الله نظم مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة بمناسبة يوم القدس العالمي - 60 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 23 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1594 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر/ حزب الله - المكتب الإعلامي: 
لمناسبة يوم القدس العالمي نظم حزب الله مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة في باحة مجمع سيد الشهداء(ع) -حارة صيدا نفذها 45 مسعفا" ومنقذا" من تشكيلات الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية الذين قدموا عددا" من العروضات والمهارات الخاصة بالإنقاذ والإسعاف واطفاء الحرائق وإخلاء الجرحى.
حضر المناورة عدد من الفعاليات الدينية والإجتماعية والبلدية والإختيارية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وممثلي الهيئات والجمعيات الإنسانية تقدمهم ممثل سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ إبراهيم الديماسي ورئيس بلدية حارة صيدا الأستاذ سميح الزين ومسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر وأشرف على المناورة نائب مدير الجنوب في الدفاع المدني للهيئة الصحية الإسلامية الحاج علي بركات وم.شعبة حارة صيدا في حزب الله الحاج حسين صالح وقدم لفقرات المناورة الحاج خليل طه وتوزع برنامج المناورة على الشكل التالي:
1- تلاوة عطرة من القرآن الكريم.
2- النشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الفلسطيني ونشيد حزب الله
3- التعريف بالمناورة
4- إستعراض كشفي لتكيلات موسيقية وكشفية من كشافة الإمام المهدي ولعناصر وآليات الدفاع المدني من سيارات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء.
5-  بداية المناورة(تعريف وتعليق من الدفاع المدني)وتضمنت المناورة العناصر التالية:
أ_ احراق سيارتين.
ب_ تدخل مباشر وسريع لدراجتين ناريتين مع عناصر إطفاء لاطفاء السيارتين وتدخل سيارة إطفاء لإستكمال عملية الإطفاء.
ج_ تدخل سيارة انقاذ لاخلاء مصاب من داخل احدى السيارتين (قص حديد).
د_ تدخل سيارة اسعاف لاخلاء المصاب.
ه_ تدخل سيارة انقاذ ثابتة لرفع سقف باطون لسحب مصاب من تحته.
و_ تدخل سيارة اسعاف لاخلاء المصاب من السقف.
6- الرابيل وتتضمن:
أ- المأذنة:نزول استعراضي على مبنى المجمع عدد 6 مسعفين.
ب- سطح المجمع: اخلاء جرحى عدد 2.
ج- نزلة مزلاج عدد 4.
د- عروضات السلك الممتد من مبنى إلى مبنى مجاور عدد 10.
ه- رابيل خاص لفلش صورة الاقصى على مبنى المجمع.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922767975
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة