صيدا سيتي

الحريري وباسيل: لقاء «سرّي» يحقق تقدّماً؟ حالة الطرقات في عدد من المناطق اللبنانية صباح اليوم فرنسا تختار ممثلي الحراك الشعبي ومرشحيها للحكومة عطلة المدارس: سلامة التلامذة مسؤولية من؟ اختتام برنامج المعلم المحترف - جمعيّة التربية الإسلاميّة - 27 صورة هذا ما يطلبه المواطن من السلطة والحراك؟ العفو كاد أن يشمل جريمة بسري اختتام دورة How to Become a Qualified English Language Coordinator في إطار احتفالاتها بذكرى 10 سنوات على مبادراتها البيئية.. مهرجان “Eco Friends” من "سبينيس" يستهدف الجيل الصاعد - 5 صور عاشت الذكرى الـ "15" لرحيل الشهيد القائد الرمزالرئيس ياسرعرفات استقالة المفوض العام لوكالة "الاونروا" بعد شبهات فساد... ولا خوف على استمرار خدماتها الخولي: إلغاء الإضراب العام غدا واعتباره يوم عمل عادي شهيب أكد قرار إقفال المؤسسات التربوية غدا 3 جرحى جراء حادث سير بين 3 سيارات في القاسمية النائب أسامة سعد يعلن في مؤتمر صحفي عن موقفه من جلسة الثلاثاء لمجلس النواب الحراك في صيدا يعاود نشاطه مساء بدرس تربوي وندوة المفتي سوسان: مشروع قانون العفو استنسابي ومشوه وسيؤدي الى خلل في التوازن ثورة .. في بحر صيدا! - 4 صور البزري: صمود ساحات الحراك وتطوره أربك الطبقة السياسية وأحرجها مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب

حزب الله نظم مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة بمناسبة يوم القدس العالمي - 60 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 23 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1543 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر/ حزب الله - المكتب الإعلامي: 
لمناسبة يوم القدس العالمي نظم حزب الله مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة في باحة مجمع سيد الشهداء(ع) -حارة صيدا نفذها 45 مسعفا" ومنقذا" من تشكيلات الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية الذين قدموا عددا" من العروضات والمهارات الخاصة بالإنقاذ والإسعاف واطفاء الحرائق وإخلاء الجرحى.
حضر المناورة عدد من الفعاليات الدينية والإجتماعية والبلدية والإختيارية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وممثلي الهيئات والجمعيات الإنسانية تقدمهم ممثل سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ إبراهيم الديماسي ورئيس بلدية حارة صيدا الأستاذ سميح الزين ومسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر وأشرف على المناورة نائب مدير الجنوب في الدفاع المدني للهيئة الصحية الإسلامية الحاج علي بركات وم.شعبة حارة صيدا في حزب الله الحاج حسين صالح وقدم لفقرات المناورة الحاج خليل طه وتوزع برنامج المناورة على الشكل التالي:
1- تلاوة عطرة من القرآن الكريم.
2- النشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الفلسطيني ونشيد حزب الله
3- التعريف بالمناورة
4- إستعراض كشفي لتكيلات موسيقية وكشفية من كشافة الإمام المهدي ولعناصر وآليات الدفاع المدني من سيارات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء.
5-  بداية المناورة(تعريف وتعليق من الدفاع المدني)وتضمنت المناورة العناصر التالية:
أ_ احراق سيارتين.
ب_ تدخل مباشر وسريع لدراجتين ناريتين مع عناصر إطفاء لاطفاء السيارتين وتدخل سيارة إطفاء لإستكمال عملية الإطفاء.
ج_ تدخل سيارة انقاذ لاخلاء مصاب من داخل احدى السيارتين (قص حديد).
د_ تدخل سيارة اسعاف لاخلاء المصاب.
ه_ تدخل سيارة انقاذ ثابتة لرفع سقف باطون لسحب مصاب من تحته.
و_ تدخل سيارة اسعاف لاخلاء المصاب من السقف.
6- الرابيل وتتضمن:
أ- المأذنة:نزول استعراضي على مبنى المجمع عدد 6 مسعفين.
ب- سطح المجمع: اخلاء جرحى عدد 2.
ج- نزلة مزلاج عدد 4.
د- عروضات السلك الممتد من مبنى إلى مبنى مجاور عدد 10.
ه- رابيل خاص لفلش صورة الاقصى على مبنى المجمع.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917333707
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة