صيدا سيتي

مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة إبراهيم الأمين: كل الطرقات تمر بغسّان حمود إبراهيم عميس: لن ندخل في الزواريب كيف يبدو مشهد الاحتجاجات الآن في صيدا؟ إطارات مشتعلة عند تقاطع إيليا وقطع الطريق في القياعة اعادة فتح السير عند تقاطع ايليا بعد قطعه لبعض الوقت من قبل المحتجين البزري تفقد مستشفى صيدا الحكومي: ندرس إمكانية إعتماد مراكز تلقيح إضافية في صيدا صيدا والجوار: تزايد الخروقات يرفع وتيرة الإجراءات! وزير الصحة عرض إجراءات كبح انتشار كورونا في المخيمات: الخطة اللبنانية للتلقيح تشمل اللاجئين الفلسطينيين أبو العردات واليوسف زارا مستشفى حمود الجامعي في صيدا.. والتقيا عميس السعودي أطلق غرفة عمليات اتحاد بلديات صيدا الزهراني لمواكبة التحضيرات التنظيمية للتلقيح ضد الفيروس القاضي ابراهيم يطلب من القضاة الراغبين بالحصول على لقاح كورونا التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لصندوق تعاضد القضاة أسامة سعد خلال مؤتمر صحفي: لتشكيل لجان شعبية وللاستعداد لحراك شعبي واسع في كل المناطق الحاجة ليله محمد عارف المغربي درغوث (أرملة الحاج منير مارديني) في ذمة الله ملف استدعاء حاكم «المركزي» يتفاعل... وسلامة ينفي الأرقام المتداولة عن التحويلات مخاوف على الأمن الغذائي في لبنان بسبب الإقفال العام قرار المالية... مخالفة قانونية تزيد الأمور تعقيداً؟ ما هي تقنية إلغاء الضجيج في السماعات؟ 91 مليار دولار حجم الصفقات العقارية بين 2011 و2020

حزب الله نظم مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة بمناسبة يوم القدس العالمي - 60 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 23 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1833 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر/ حزب الله - المكتب الإعلامي: 
لمناسبة يوم القدس العالمي نظم حزب الله مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة في باحة مجمع سيد الشهداء(ع) -حارة صيدا نفذها 45 مسعفا" ومنقذا" من تشكيلات الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية الذين قدموا عددا" من العروضات والمهارات الخاصة بالإنقاذ والإسعاف واطفاء الحرائق وإخلاء الجرحى.
حضر المناورة عدد من الفعاليات الدينية والإجتماعية والبلدية والإختيارية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وممثلي الهيئات والجمعيات الإنسانية تقدمهم ممثل سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ إبراهيم الديماسي ورئيس بلدية حارة صيدا الأستاذ سميح الزين ومسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر وأشرف على المناورة نائب مدير الجنوب في الدفاع المدني للهيئة الصحية الإسلامية الحاج علي بركات وم.شعبة حارة صيدا في حزب الله الحاج حسين صالح وقدم لفقرات المناورة الحاج خليل طه وتوزع برنامج المناورة على الشكل التالي:
1- تلاوة عطرة من القرآن الكريم.
2- النشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الفلسطيني ونشيد حزب الله
3- التعريف بالمناورة
4- إستعراض كشفي لتكيلات موسيقية وكشفية من كشافة الإمام المهدي ولعناصر وآليات الدفاع المدني من سيارات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء.
5-  بداية المناورة(تعريف وتعليق من الدفاع المدني)وتضمنت المناورة العناصر التالية:
أ_ احراق سيارتين.
ب_ تدخل مباشر وسريع لدراجتين ناريتين مع عناصر إطفاء لاطفاء السيارتين وتدخل سيارة إطفاء لإستكمال عملية الإطفاء.
ج_ تدخل سيارة انقاذ لاخلاء مصاب من داخل احدى السيارتين (قص حديد).
د_ تدخل سيارة اسعاف لاخلاء المصاب.
ه_ تدخل سيارة انقاذ ثابتة لرفع سقف باطون لسحب مصاب من تحته.
و_ تدخل سيارة اسعاف لاخلاء المصاب من السقف.
6- الرابيل وتتضمن:
أ- المأذنة:نزول استعراضي على مبنى المجمع عدد 6 مسعفين.
ب- سطح المجمع: اخلاء جرحى عدد 2.
ج- نزلة مزلاج عدد 4.
د- عروضات السلك الممتد من مبنى إلى مبنى مجاور عدد 10.
ه- رابيل خاص لفلش صورة الاقصى على مبنى المجمع.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950925865
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة