صيدا سيتي

صيدا: تسجيل صوتي مسرب يشغل المدينة .. معاناة موظفو مستشفى صيدا الحكومي تتفاقم وصفة صندوق النقد الدولي: TVA وضريبة على البنزين وزيادة سـعر الكهرباء... وداعاً للـ«باغيت» والـ«كرواسون»! التعليم الأساسي الرسمي: مناهج تعود إلى مئة عام هندسة مالية بين وزارة المال والمركزي: 4500 مليار ليرة بـ1% .. مصرف لبنان يبيع سندات اليوروبوندز للخارج، بخسارة، للحصول على دولارات «طازجة» الجيش يعمل على اعادة فتح الطرقات داخل مدينة صيدا مجموعة أنا مستقل: طبخ وتوزيع وجبات ساخنة للمواطنين في منطقة تعمير عين الحلوة اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس

عروض موسيقية وتراثية لفرق سويسرية وشامية وصيداوية في وسط صيدا - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 23 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1921 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

لمناسبة عيد الموسيقى نظم المركز الثقافي الفرنسي في الجنوب بالتعاون مع بلدية صيدا و"جمعية أنجز" عروضاً موسيقية تراثياً في شارع المطران سليم غزال داخل السوق التجاري للمدينة سبقها استعراض موسيقي رمضاني لـ30 عازفا وعازفة من الفرقة الموسيقية للكشاف المسلم انطلق من خان الافرنج حيث المقر الجديد للمركز الفرنسي ، وتوجه المشاركون فيه عبر احياء المدينة القديمة الى وسط السوق ، حيث قدمت معزوفات تراثية وشعبية بحضور ممثلة المركز الثقافي الفرنسي عايدة عز الدين ورئيس جمعية "أنجز" فراس سنيورة. وتزامن هذا الحدث مع الحركة الناشطة التي تشهدها اسواق صيدا عشية عيد الفطر السعيد.

كما قدمت  فرقة تراث الشام لوحات تعبيرية من التراث الشامي تخللها العاب السيف والترس ، وكانت فقرة فنية خاصة  من اجواء عيد الموسيقى لفرقة "هارت ريزيم " الصيداوية .واختتم النشاط بعزف وغناء لفرقة "سيلفر بلو" السويسرية التي تضم الشقيقين مايكل ودانييلا هايننجر.

وقالت ممثلة المركز الفرنسي عايدة عز الدين ان "هذا النشاط هو بمناسبة عيد الموسيقى وان المركز الفرنسي يحرص على اشراك صيدا والجنوب  مع كل لبنان بهذا الحدث " شاكرة كل من ساهم في انجاحه .

ومن جهته قال فراس سنيورة "ككل سنة المعهد الفرنسي وجمعية انجز تنظمان بعيد الموسيقى عروضا موسيقية لأكثر من فرقة محلية وشرقية واوروبية وتتزامن ايضا مع لوحات تراثية مع الكشاف المسلم وكما نرى الأجواء جميلة تترافق مع الحركة التي يشهدها السوق عشية عيد الفطر وكل عام وانتم وجميع اللبنانيين بخير ".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919900057
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة