صيدا سيتي

وليد مطيع عصفور في ذمة الله مسيرة تجوب شوارع واحياء صيدا احتجاجا على الواقع المعيشي شكوى من تفاقم تقنين الكهرباء والمياه في عين الحلوة المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

عروض موسيقية وتراثية لفرق سويسرية وشامية وصيداوية في وسط صيدا - 16 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 23 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 2006 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

لمناسبة عيد الموسيقى نظم المركز الثقافي الفرنسي في الجنوب بالتعاون مع بلدية صيدا و"جمعية أنجز" عروضاً موسيقية تراثياً في شارع المطران سليم غزال داخل السوق التجاري للمدينة سبقها استعراض موسيقي رمضاني لـ30 عازفا وعازفة من الفرقة الموسيقية للكشاف المسلم انطلق من خان الافرنج حيث المقر الجديد للمركز الفرنسي ، وتوجه المشاركون فيه عبر احياء المدينة القديمة الى وسط السوق ، حيث قدمت معزوفات تراثية وشعبية بحضور ممثلة المركز الثقافي الفرنسي عايدة عز الدين ورئيس جمعية "أنجز" فراس سنيورة. وتزامن هذا الحدث مع الحركة الناشطة التي تشهدها اسواق صيدا عشية عيد الفطر السعيد.

كما قدمت  فرقة تراث الشام لوحات تعبيرية من التراث الشامي تخللها العاب السيف والترس ، وكانت فقرة فنية خاصة  من اجواء عيد الموسيقى لفرقة "هارت ريزيم " الصيداوية .واختتم النشاط بعزف وغناء لفرقة "سيلفر بلو" السويسرية التي تضم الشقيقين مايكل ودانييلا هايننجر.

وقالت ممثلة المركز الفرنسي عايدة عز الدين ان "هذا النشاط هو بمناسبة عيد الموسيقى وان المركز الفرنسي يحرص على اشراك صيدا والجنوب  مع كل لبنان بهذا الحدث " شاكرة كل من ساهم في انجاحه .

ومن جهته قال فراس سنيورة "ككل سنة المعهد الفرنسي وجمعية انجز تنظمان بعيد الموسيقى عروضا موسيقية لأكثر من فرقة محلية وشرقية واوروبية وتتزامن ايضا مع لوحات تراثية مع الكشاف المسلم وكما نرى الأجواء جميلة تترافق مع الحركة التي يشهدها السوق عشية عيد الفطر وكل عام وانتم وجميع اللبنانيين بخير ".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934058942
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة