صيدا سيتي

الجيش يعمل على اعادة فتح الطرقات داخل مدينة صيدا مجموعة أنا مستقل: طبخ وتوزيع وجبات ساخنة للمواطنين في منطقة تعمير عين الحلوة اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس 68 بالمئة من اللبنانيين يؤمنون أن الفساد تفاقم انهيار النظام المالي اللبناني: "ثورة الجياع" آتية كفوري في قداس "مار نقولا" : سلاحنا وحدتنا الوطنية الامتناع عن دفع القروض والضرائب: هل يبدأ العصيان المدني؟ شناعة: في الذكرى الثانية والثلاثين لإنطلاقة حركة حماس المقاومة تراكم قوتها لمعركة التحرير

عريضة ضد التقنين الجائر من قبل مؤسسة الكهرباء وضد التسعيرة الظالمة للمولدات الخاصة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 20 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 770 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


المصدر/ المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري: 

جانب محافظ الجنوب المحترم، تحية طيبة وبعد،
نحن الموقعون أدناه سكان مدينة صيدا والجوار نقدم إلى حضرتكم هذه العريضة آملين منكم إتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الظلم والغبن اللاحقين بنا جراء التقنين الجائر للتيار الكهربائي من قبل مؤسسة كهرباء لبنان، ومن جراء التسعيرة الظالمة للمولدات التي تصدرها بلدية صيدا.
التقنين الجائر أولا:
مما يثير الاستهجان أن يكون التقنين للتيار الكهربائي في مدينة صيدا أشد قساوة من سائر المناطق اللبنانية الأخرى، وذلك على الرغم من كون صيدا هي المدينة الثالثة في لبنان. فالأرقام التي أصدرتها وزارة الطاقة تظهر أن ساعات القطع الفعلي في صيدا خلال الثلاثة عشر شهرا المنصرمة تزيد بمعدل 66 ساعة شهريا عن متوسط عدد ساعات القطع في لبنان خارج نطاق مدينة بيروت . وإذا اعتمدنا عدد ساعات القطع الذي تبنته بلدية صيداعن شهر أيار المنصرم أي 360 ساعة، فإن الزيادة في ساعات القطع في صيدا عن متوسط ساعات القطع في بقية المناطق خارج بيروت (214 ساعة)، ترتفع إلى 146 ساعة قطع أكثر من بقية المناطق.
لذلك نطالبكم بالقيام بالاتصالات اللازمة مع مؤسسة كهرباء لبنان ووزارة الطاقة من أجل وضع حد لهذا التمييز ضد المدينة على صعيد التقنين، عملا بالمثل القائل: "ظلم بالسوية عدل في الرعية".
ثانيا: التسعيرة الظالمة للمولدات
فوق معاناتهم من التقنين الجائر لمؤسسة الكهرباء، يعاني سكان صيدا أيضا من التسعيرة الظالمة للمولدات الخاصة. وهي التسعيرة التي تصدرها بلدية صيدا شهريا، وتمثل التسعيرة الأعلى على الإطلاق في كل لبنان متجاوزة تسعيرة وزارة الطاقة بكثير. فتسعيرة البلدية تقوم على رفع عدد ساعات القطع في الأحياء، وتزيد السعر للكيلوات عن السعر المحدد من قبل وزارة الطاقة. هكذا تصل الزيادة في تسعيرة البلدية إلى أكثر بكثير من عشرين ألف ليرة.
فخلال شهر أيار المنصرم أيضا، وعلى الرغم من التخفيض الذى جرى الحديث عنه، وصلت تسعيرة البلدية إلى 85 ألف ليرة ل 5 أمبير عن 360 ساعة قطع (حسب بيان البلدية). وبعملية حسابية بسيطة يتبين أن سعر الكيلوات- ساعة في تسعيرة البلدية قد وصل إلى 236 ل.ل.، في حين أن وزارة الطاقة قد حددته ب 216 ل.ل.، أي بزيادة قدرها 20 ل.ل. عن كل كيلوات- ساعة.وهو ما أدى إلى تكبيد المشتركين مئات ملايين الليرات الإضافية ظلما وعدوانا ومن دون أي وجه حق.
لذلك نطالبكم باتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الغبن اللاحق بالمواطنين ووضع حد لممارسة البلص عليهم. ونشدد بشكل خاص على:
- إلزام البلدية باعتماد تسعيرة وزارة الطاقة من دون أي زيادة، وباعتماد مرجع رسمي موثوق لاحتساب عدد ساعات القطع الفعلية،مع محاسبتها على مخالفاتها العديدة لقرارت وزارة الطاقة خلال المرحلة الماضية.
- إلزام أصحاب المولدات بالتقيد بتسعيرة وزارة الطاقة تحت طائلة المسؤولية، وبالتعويض على المشتركين عن المبالغ الإضافية التي أجبروا على دفعها خلال الأشهر السابقة.
-إلزام البلدية بتنفيذ تعهدها للمواطنين ولوزير الاقتصاد والقاضي بالطلب من أصحاب المولدات تركيب العدادات. وإلزام أصحاب المولدات بتنفيذ قرار تركيب عدادات لاحتساب استهلاك كل مشترك، عوضا عن المبلغ المقطوع الذي يحمل المشتركين دفع كامل ثمن كميات من الطاقة لم يستهلكوا إلا قسما منها.
على أمل التجاوب مع مطالبنا، واتخاذ المبادرات والإجراءات اللازمة لرفع الغبن والظلم اللاحقين بنا،
تفضلوا بقبول فائق الاحترام.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919827433
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة