صيدا سيتي

بقلب لبنان: مرج بسري اعتصام حاشد في صيدا القديمة احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية بمشاركة النائب أسامة سعد الحاجة بهيجة محمد غبورة (أرملة الحاج فضل بلطجي) في ذمة الله تعميم رقم 31: قبول الطلاب اللبنانيين الوافدين من الجامعات الخارجية بلدية صيدا والشبكة الرياضية كرمتا بطل السباحة الصيداوي ريان هاني أرقدان بدرع تقديري لفوزه في بطولة الشرق الأوسط في دبي الدكتور علي الشيخ محمد علي ناصر في ذمة الله الجماعة الاسلامية تزور بلدية صيدا .. لتحويل مدينة صيدا لمدينةً نموذجية منتجة الأستاذ غالب غانم حمادي (أبو أيمن) في ذمة الله للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد مع مخاوف الصيداويين من الظلام... العودة إلى القناديل وبوابير "الكاز" من أين أدخل في الوطن؟... فيدرالية قاتلة ... وعقول بالية... (بقلم المحامي حسن شمس الدين) للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل

إعتصام لموظفي مستشفى صيدا للمطالبة بدفع مستحقاتهم المالية وبدل النقل - 10 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 20 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 3014 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع النشرة: 

كشف مراسل "النشرة" في صيدا، أنّ "الموظّفين والعاملين في مستشفى صيدا الحكومي، نظّموا اعتصاما للمطالبة بدفع مستحقّاتهم الماليّة وبدل النقل، قبل أن يدقّوا ناقوس الخطر من إمكانيّة وقف تقديم الخدمات الطبيّة للمرضى بسبب العجز المالي المتراكم".

وأشار خليل كاعين، في بيان بإسم المعتصمين، إلى أنّ "شهر رمضان الكريم مرّ بقسوة على موظّفي مستشفى صيدا الحكومي الّذين لم يرأف لحالهم أي من الوزارات المعنيّة ولا أي من النواب المعنيّين في المدينة"، منوّهاً إلى أنّ "رغم الصرخة الّتي رفعناها مراراً، إلّا أنّنا لم نتلق إلّا الإهمال واللامبالاة بأوضاعنا المعيشية، فالمستحقّات الوزارية و المساهمات المالية الّتي كان من المأمل أن تصل الشهر الماضي، لم تنجز أعمالها الروتينية بعد، والّتي كان من المفترض أن يتمّ صرف مستحقاتنا ورواتبنا من خلالها".
 وأكّد "أنّنا كلما حاولنا أن نعرف في أي زاوية تقف هذه المساهمات، نجد من يتقاذف المسؤوليّة من وزارة المال إلى وزارة الصحة وحتّى نواب المدينة الّذين لم يتجاوز دعمهم لنا أكثر من محاولة الإتصال بالوزارات لا أكثر"، مشدّداً على "أنّنا نعلم كيف تسير الأمور في بلادنا ونعلم أنّه عندما يكون لأحدكم حاجة كيف يقوم بإنجازها في مهلة قياسيّة"، متسائلاً "لماذا هذا الإهمال واللامبالاة اتجاهنا؟ ألم يخطر ببالك يا معالي وزير المال عندما وقّعت على قرار صرف رواتب ومستحقّات شهري حزيران و تموز أنّ هناك موظّفين لم يتقاضوا راتب شهر أيار حّتى الآن؟".
وأوضح كاعين "أننا نقف معتصمين اليوم، ليس من أجل مستحقّاتنا فحسب، بل من أجل أنّنا لم نعد قادرين على تأمين ما يلزم لخدمة المرضى من أغذية وأدوية ومستلزمات طبيّة. للأسف، إنّ المواطن هو دائماً الحلقة الأضعف في كلّ السياسات، فهو يدفع ثمن هذا الروتين والتأخير من جيبه ومن قوت عياله ومن صحّته"، مشيراً إلى أنّ "وفوق كلّ ذلك، يأتي هناك من يحاول أن يساومنا على مستحقّاتنا ويحاول تجزئتها"، مؤكّداً أنّ "حقوقنا كاملة أصبحت ضرورة ملحّة قبل أن يصل عيد الفطر الّذي يتزامن مع استحقاق راتب شهر حزيران. لا تدفعونا لإتخاذ خطوات أقسى من ذلك، فقد فاض بنا الكيل وما عدنا قادرين على احتمال التأجيل والتأخير أكثر من ذلك".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934356676
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة