صيدا سيتي

بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills الأوضاع المعيشية المتردية والانهيار الاقتصادي والمالي محور اللقاء بين أسامة سعد ووفد من الاتحاد البيروتي "المواساة" تواكب الأزمة المعيشية بعمل إغاثي أسامة سعد يستقبل رئيس رابطة الأطباء العرب في المانيا على رأس وفد طبي

هيثم زعيتر: رحيل أم خليل نصار الأميرة الصيداوية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 20 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 10819 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
هيثم زعيتر: رحيل أم خليل نصار الأميرة الصيداوية

المصدر/ بقلم هيثم زعيتر: 

رحلت نهلا عبد البديع ناجبا (زوجة إبراهيم نصّار) في شهر رمضان المبارك، حيث شكّل ذلك صدمة لمحبيها وكل مَنْ عرفها أو سمع عنها.

"أم خليل" نصّار.. "الأميرة" الصيداوية، وعلى الرغم من كل الظروف الحياتية والمعيشية وآلام المرض العضال الذي عانت منه في الآونة الأخيرة، إلا أنّ البسمة لم تفارق ثغرها.. تستقبلك ببشاشة وجهها والترحاب، والسؤال عن الصحة والعائلة والأصدقاء، قبل أنْ تبادرها أنت بطرح الأسئلة ذاتها.

نهلا، الناشطة في الحقل الاجتماعي منذ شبابها، ساهمت في إنشاء "مكتبة أطفال صيدا"، التي اتخذت من منطقة تعمير عين الحلوة مكاناً لنشاطها، قبل أنْ تؤدي الظروف الأمنية التي تشهدها للانتقال إلى منطقة الوسطاني، حيث كانت تكثّف نشاطها خلال الشهر الفضيل، وهي التي كانت في مثل هذه الأيام تنشط مع أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية في إقامة سحور رمضاني، دأبت عليه في كل عام، يعود ريعه إلى مساعدة الأرامل والمحتاجين والأطفال من أجل تعليمهم والمساعدة بلسمة اهانهم والترفيه عنهم.

"أم خليل" كانت تحرص على المشاركة في جميع النشاطات الاجتماعية والثقافية، والتي تساهم في إنماء صيدا والجنوب، فهي في حركة دؤوبة تُثقل كاهلها مع متابعة متطلّبات الحياة اليومية العائلية، فربّت ولديها خليل وأدهم وابنتها نادرة، تربية صالحة، وكانت عضواً بمساعدة زوجها إبراهيم في عمله "الميني ماركت" التي يمتلكها في شارع جزّين، وسط مدينة صيدا، ومتمّمة واجباتها الدينية بأداء الصلوات وتلاوة القرآن الكريم حتى في الأيام الأخيرة من مرضها.

على الرغم من الألم ومقاومة المرض، لم تُشعِر الآخرين بما تعانيه، بل كانت تطمئن عليهم باستمرار.

يوم وداعها من المنزل إلى "مسجد ميسر الرواس" في مجدليون وصولاً إلى "مقبرة صيدا الجديدة" في سيروب، كانت مشاركة حاشدة من مختلف الأطياف الصيداوية، وكأنّها "عروس" تُزف في يوم رحيلها.

هكذا هم العاملون من أجل مرضاة الله، يرحلون بقلوب مؤمنة راضية مرضية، على الرغم من خسارة الفراق للأهل والأحبة الذين شاركوا في تقديم واجب العزاء إلى زوجها "أبو خليل" والأولاد، وهم يترحمون على الفقيدة الغالية، مستعرضين شريط حياتها الخيّرة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924713963
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة