صيدا سيتي

موزّعو خدمات الخلوي يعانون أيضاً من شحّ الدولارات إقصاء الفلسطينيين عن المدارس الرسمية: تدبير إجرائي لا سياسي؟ حادث مأساوي يتسبب بوفاة طالبة سعودية "جمعية إعانة الطفل المعوق" اقامت غداءً خيرياً عاد ريعه لعلاج أطفال من ذوي الإعاقة - 12 صورة مستشفى حمود الجامعي نظم حملة توعية في "اليوم العالمي لسلامة المرضى":"سلامتك أمانة كون شريك فيها" - 16 صورة دعوى من رئيس الجامعة اللبنانية ضد 20 وسيلة اعلامية: امحوا كل ما قلتموه وكتبتموه عني اضراب محطات البنزين قد يتخذ أشكالا تصعيدية رئيس اتحادات قطاع النقل ينفي الشائعات عن اضراب يوم غد لقطاع النقل المحكمة العسكرية برأت عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور الجيش: توقيف مواطن بعد مطاردته وإصابته في رجله في جرد مربين الضنية امن الدولة: توقيف شخص بجرم تزوير واستعمال مزور حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: 5 اقفالات و 43 ضبطا و10 انذارات البزري يلتقي وفد من حركة حماس - صورتان أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا

هيثم زعيتر: رحيل أم خليل نصار الأميرة الصيداوية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 20 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 10716 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
هيثم زعيتر: رحيل أم خليل نصار الأميرة الصيداوية

المصدر/ بقلم هيثم زعيتر: 

رحلت نهلا عبد البديع ناجبا (زوجة إبراهيم نصّار) في شهر رمضان المبارك، حيث شكّل ذلك صدمة لمحبيها وكل مَنْ عرفها أو سمع عنها.

"أم خليل" نصّار.. "الأميرة" الصيداوية، وعلى الرغم من كل الظروف الحياتية والمعيشية وآلام المرض العضال الذي عانت منه في الآونة الأخيرة، إلا أنّ البسمة لم تفارق ثغرها.. تستقبلك ببشاشة وجهها والترحاب، والسؤال عن الصحة والعائلة والأصدقاء، قبل أنْ تبادرها أنت بطرح الأسئلة ذاتها.

نهلا، الناشطة في الحقل الاجتماعي منذ شبابها، ساهمت في إنشاء "مكتبة أطفال صيدا"، التي اتخذت من منطقة تعمير عين الحلوة مكاناً لنشاطها، قبل أنْ تؤدي الظروف الأمنية التي تشهدها للانتقال إلى منطقة الوسطاني، حيث كانت تكثّف نشاطها خلال الشهر الفضيل، وهي التي كانت في مثل هذه الأيام تنشط مع أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية في إقامة سحور رمضاني، دأبت عليه في كل عام، يعود ريعه إلى مساعدة الأرامل والمحتاجين والأطفال من أجل تعليمهم والمساعدة بلسمة اهانهم والترفيه عنهم.

"أم خليل" كانت تحرص على المشاركة في جميع النشاطات الاجتماعية والثقافية، والتي تساهم في إنماء صيدا والجنوب، فهي في حركة دؤوبة تُثقل كاهلها مع متابعة متطلّبات الحياة اليومية العائلية، فربّت ولديها خليل وأدهم وابنتها نادرة، تربية صالحة، وكانت عضواً بمساعدة زوجها إبراهيم في عمله "الميني ماركت" التي يمتلكها في شارع جزّين، وسط مدينة صيدا، ومتمّمة واجباتها الدينية بأداء الصلوات وتلاوة القرآن الكريم حتى في الأيام الأخيرة من مرضها.

على الرغم من الألم ومقاومة المرض، لم تُشعِر الآخرين بما تعانيه، بل كانت تطمئن عليهم باستمرار.

يوم وداعها من المنزل إلى "مسجد ميسر الرواس" في مجدليون وصولاً إلى "مقبرة صيدا الجديدة" في سيروب، كانت مشاركة حاشدة من مختلف الأطياف الصيداوية، وكأنّها "عروس" تُزف في يوم رحيلها.

هكذا هم العاملون من أجل مرضاة الله، يرحلون بقلوب مؤمنة راضية مرضية، على الرغم من خسارة الفراق للأهل والأحبة الذين شاركوا في تقديم واجب العزاء إلى زوجها "أبو خليل" والأولاد، وهم يترحمون على الفقيدة الغالية، مستعرضين شريط حياتها الخيّرة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911569412
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة