صيدا سيتي

بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك

جمال شبيب: فتح مكة المبين والنصر العظيم

أقلام صيداوية - الأحد 18 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1082 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إعداد الشيخ جمال الدين شبيب:  

لقد كان فتح مكة المكرمة في شهر رمضان المبارك وفي السنة الثامنة للهجرة على يد رسول الله صلى الله عليه وسلم أعظم قائد في التاريخ، وهو من الانتصارات الكبرى  في تاريخ الأمة الإسلامية، يقول الله عز وجل :{إنَّا فتحنا لك فتحًأ مبينًا}.

ففي شهر رمضان خرج القائد الأعظم محمد بن عبد الله صلوات ربي وسلامه عليه ومعه عشرة آلاف من أصحابه الكرام مهاجرين وأنصار رضوان الله عليهم من المدينة المنورة .

وعندما وصل جيش المسلمين إلى موضع يسمى "مر الظهران" أمر القائد العظيم أصحابه أن يوقدوا النيران على رءوس المرتفعات المطلة على مكة المكرمة حتى ترتعب قريش ويدخل الخوف إلى قلوب مشركي مكة من جيش المسلمين،

وفعلا لما رأت قريش هذه النيران المتوهجة على مرتفعات مكة هالها هذا المنظر ودخل الخوف والهلع قلوب المشركين. وأسرع أبو سفيان ومعه بعض المشركين بالخروج باتجاه مصادر النيران يتجسسون على المسلمين.

وكان العباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه وسلم قد خرج ليلا من معسكر المسلمين في مهمة، فالتقى بأبي سفيان وقال له: هذا رسول الله قد قدم إليكم بما لا قِبل لكم به بعشرة ءالاف مقاتل من المسلمين، فقال له أبو سفيان: فما تأمرني؟ فطلب منه العباس أن يذهب معه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فلما كان الصباح جيء بأبي سفيان فلما رءاه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له:"ويحك يا أبا سفيان ألم يئن لك أن تعلم أنه لا إله إلا الله، ويحك يا أبا سفيان ألم تعلم أنّي رسول الله" وعندها هدى الله تعالى أبا سفيان فتشهد شهادة الحقّ ودخل في دين الإسلام، فقال القائد الحكيم رسول الله صلى الله عليه وسلم :"مَن دخل دار أبي سفيان فهو ءامن ومن أغلق بابه فهو ءامن ومن دخل المسجد فهو ءامن".

وعاد أبو سفيان بعد إسلامه إلى مكة المكرمة، وكان كبار مشركي مكة مجتمعين يتشاورون في الأمر الذي داهمهم،وبينما هم على هذه الحال إذا بصوت أبي سفيان مدويًا بينهم وقائلاً لهم "يا معشر قريش هذا محمد قد جاءكم فيما لا قِبل لكم به فمن دخل دار أبي سفيان فهو ءامن ومن أغلق بابه فهو ءامن ومن دخل المسجد فهو ءامن"، فتفرّق الناس إلى ديارهم وإلى المسجد الحرام ودخل الجيش الإسلامي المظفر بقيادة رسول الله عليه الصلاة والسلام مكة من جهاتها الأربعة >ودخل القائد الأعظم صلى الله عليه وسلم مكة متواضعًا لله خاشعًا له شاكرًا على عظيم نعمه وفضله ونصْره،

وكان عليه الصلاة والسلام واضعًا على رأسه عمامة سوداء فوقف على باب الكعبة وقال: لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده.

وطاف عليه السلام بالكعبة سبعًأ ثم دخلها وصلى فيها وكان حول البيت ثلاثمائة وستون صنمًا مشدودًا بالرصاص، فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير إليها بقضيب كان في يده الشريفة ويقول: "جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقًا" فكان لا يشير على صنم إلا سقط لوجهه بقدرة الله عز وجل تحقيرًا له ولعبّاده. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931350644
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة