جديد معرض فؤاد فاروق الزعتري على الأوتوستراد الشرقي: تجربة السيارات الجديدة 2019
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
المية ومية: أنصار الله ترسم حدودها بالنار اعتراض في مستشفى صيدا سقوط وقف النار في "المية ومية"! بسبب الوضع الأمني تتوقف الدروس اليوم الثلاثاء في المدارس والمعاهد التالية إليكم نص إتفاق وقف اطلاق النار في مخيم المية ومية أسماء الجرحى الخمسة عشر في اشتباكات المية ومية 15 جريحا حصيلة الاشتباكات في مخيم المية ومية بسام حمود: ما يجري في المية ومية خدمة للمتربصين بالقضية الفلسطينية "مركز التميز في التعليم" في مدينة بوسطن منح بهية الحريري "ميدالية التميّز في القيادة والمساهمات في التعليم الدولي" - 4 صور اتفاق على وقف إطلاق النار في المية ومية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي يناشد المتقاتلين "الإخوة" والقيادات لوقف فوري لإطلاق النار في مخيم المية ومية أسامة سعد ندّد بالاشتباكات في مخيم المية ومية، وأجرى سلسلة من الاتصالات من أجل وقفها RPGs & machine-gun fire erupt at Mieh Mieh refugee camp اتصالات واجتماعات مكثفة لوقف اطلاق النار في المية ومية اصابة منزل بقذيفة في سيروب والرصاص طاول منطقة الفوار وسط حركة نزوح كبيرة وكيلة انتحاري مقهى "كوستا" تطلب تكليف طبيب نفسي لمعاينته 9 جرحى حصيلة الاشتباكات في المية ومية واجتماع ومساع لوقف اطلاق النار ممثلو الفصائل الفلسطينية يبذلون الجهود لوقف الاشتباك في مخيم المية ومية ارتفاع حصيلة الاشتباكات في المية ومية الى 4 جرحى "بطاطا" و"البي" يشعلان "المية ومية".. اشتباكات عنيفة وقذائف صاروخية!
اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً
DonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

جمال شبيب: فتح مكة المبين والنصر العظيم

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 18 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 899 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إعداد الشيخ جمال الدين شبيب:  

لقد كان فتح مكة المكرمة في شهر رمضان المبارك وفي السنة الثامنة للهجرة على يد رسول الله صلى الله عليه وسلم أعظم قائد في التاريخ، وهو من الانتصارات الكبرى  في تاريخ الأمة الإسلامية، يقول الله عز وجل :{إنَّا فتحنا لك فتحًأ مبينًا}.

ففي شهر رمضان خرج القائد الأعظم محمد بن عبد الله صلوات ربي وسلامه عليه ومعه عشرة آلاف من أصحابه الكرام مهاجرين وأنصار رضوان الله عليهم من المدينة المنورة .

وعندما وصل جيش المسلمين إلى موضع يسمى "مر الظهران" أمر القائد العظيم أصحابه أن يوقدوا النيران على رءوس المرتفعات المطلة على مكة المكرمة حتى ترتعب قريش ويدخل الخوف إلى قلوب مشركي مكة من جيش المسلمين،

وفعلا لما رأت قريش هذه النيران المتوهجة على مرتفعات مكة هالها هذا المنظر ودخل الخوف والهلع قلوب المشركين. وأسرع أبو سفيان ومعه بعض المشركين بالخروج باتجاه مصادر النيران يتجسسون على المسلمين.

وكان العباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه وسلم قد خرج ليلا من معسكر المسلمين في مهمة، فالتقى بأبي سفيان وقال له: هذا رسول الله قد قدم إليكم بما لا قِبل لكم به بعشرة ءالاف مقاتل من المسلمين، فقال له أبو سفيان: فما تأمرني؟ فطلب منه العباس أن يذهب معه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فلما كان الصباح جيء بأبي سفيان فلما رءاه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له:"ويحك يا أبا سفيان ألم يئن لك أن تعلم أنه لا إله إلا الله، ويحك يا أبا سفيان ألم تعلم أنّي رسول الله" وعندها هدى الله تعالى أبا سفيان فتشهد شهادة الحقّ ودخل في دين الإسلام، فقال القائد الحكيم رسول الله صلى الله عليه وسلم :"مَن دخل دار أبي سفيان فهو ءامن ومن أغلق بابه فهو ءامن ومن دخل المسجد فهو ءامن".

وعاد أبو سفيان بعد إسلامه إلى مكة المكرمة، وكان كبار مشركي مكة مجتمعين يتشاورون في الأمر الذي داهمهم،وبينما هم على هذه الحال إذا بصوت أبي سفيان مدويًا بينهم وقائلاً لهم "يا معشر قريش هذا محمد قد جاءكم فيما لا قِبل لكم به فمن دخل دار أبي سفيان فهو ءامن ومن أغلق بابه فهو ءامن ومن دخل المسجد فهو ءامن"، فتفرّق الناس إلى ديارهم وإلى المسجد الحرام ودخل الجيش الإسلامي المظفر بقيادة رسول الله عليه الصلاة والسلام مكة من جهاتها الأربعة >ودخل القائد الأعظم صلى الله عليه وسلم مكة متواضعًا لله خاشعًا له شاكرًا على عظيم نعمه وفضله ونصْره،

وكان عليه الصلاة والسلام واضعًا على رأسه عمامة سوداء فوقف على باب الكعبة وقال: لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده.

وطاف عليه السلام بالكعبة سبعًأ ثم دخلها وصلى فيها وكان حول البيت ثلاثمائة وستون صنمًا مشدودًا بالرصاص، فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير إليها بقضيب كان في يده الشريفة ويقول: "جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقًا" فكان لا يشير على صنم إلا سقط لوجهه بقدرة الله عز وجل تحقيرًا له ولعبّاده. 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 877015825
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة