صيدا سيتي

مجلس بلدية صيدا يعزي بلدية الشويفات وعائلة الشهيد الشاب علاء أبو فخر تغريدات متتالية للنائب الدكتور أسامة سعد: المرحلة الانتقالية هي مسار سياسي آمن للخروج من الازمة - 6 صور اضاءة شموع في ساحة ايليا تحية لروح علاء ابو فخر وحسين العطار وقفة واضاءة شموع في ساحة ايليا مساء اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اجتماع طارىء في غرفة صيدا لمناقشة التداعيات الخطرة التي باتت تهدد القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب حماس تلتقي الحركة الاسلامية المجاهدة: وتأكيد على تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي داخل المخيمات - صورتان شناعة يزور مركز القوة المشتركة في عين الحلوة: هي عنوان للوحدة الوطنية - 3 صور ​مفقود محفظة جيب باسم محمد دنان في القياعة - قرب ملحمة خطاب وتحتوي على أوراق ثبوتية صيدا .. الحراك يستعيد وهج بداياته .. وساحته! - صورتان الاقفال شل المؤسسات في صيدا ودعوة لوقفة تضامنية مع ابو فخر في ساحة ايليا إشكال بشارع رياض الصلح بصيدا على خلفية إقفال احد محلات الصيرفة "ديزر" تحلق على أجنحة طيران الإمارات تيار الفجر يبارك لحركة الجهاد شهادة أبو العطا ورد المقاومة على الكيان الصهيوني شناعة يزور عويد: العدو يسعى لتصدير أزماته الداخلية عبر استهداف المقاومين - صورتان للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود المحتجون في صيدا اقفلوا محال الصيرفة في السوق التجاري - صورتان لبنان في أسوأ مراحله الإقتصادية: إقفال مؤسسات وتسريح عمال أو خفض رواتب معظم موظفي القطاع الخاص

جمال شبيب: فتح مكة المبين والنصر العظيم

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 18 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1024 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إعداد الشيخ جمال الدين شبيب:  

لقد كان فتح مكة المكرمة في شهر رمضان المبارك وفي السنة الثامنة للهجرة على يد رسول الله صلى الله عليه وسلم أعظم قائد في التاريخ، وهو من الانتصارات الكبرى  في تاريخ الأمة الإسلامية، يقول الله عز وجل :{إنَّا فتحنا لك فتحًأ مبينًا}.

ففي شهر رمضان خرج القائد الأعظم محمد بن عبد الله صلوات ربي وسلامه عليه ومعه عشرة آلاف من أصحابه الكرام مهاجرين وأنصار رضوان الله عليهم من المدينة المنورة .

وعندما وصل جيش المسلمين إلى موضع يسمى "مر الظهران" أمر القائد العظيم أصحابه أن يوقدوا النيران على رءوس المرتفعات المطلة على مكة المكرمة حتى ترتعب قريش ويدخل الخوف إلى قلوب مشركي مكة من جيش المسلمين،

وفعلا لما رأت قريش هذه النيران المتوهجة على مرتفعات مكة هالها هذا المنظر ودخل الخوف والهلع قلوب المشركين. وأسرع أبو سفيان ومعه بعض المشركين بالخروج باتجاه مصادر النيران يتجسسون على المسلمين.

وكان العباس بن عبد المطلب عم النبي صلى الله عليه وسلم قد خرج ليلا من معسكر المسلمين في مهمة، فالتقى بأبي سفيان وقال له: هذا رسول الله قد قدم إليكم بما لا قِبل لكم به بعشرة ءالاف مقاتل من المسلمين، فقال له أبو سفيان: فما تأمرني؟ فطلب منه العباس أن يذهب معه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فلما كان الصباح جيء بأبي سفيان فلما رءاه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له:"ويحك يا أبا سفيان ألم يئن لك أن تعلم أنه لا إله إلا الله، ويحك يا أبا سفيان ألم تعلم أنّي رسول الله" وعندها هدى الله تعالى أبا سفيان فتشهد شهادة الحقّ ودخل في دين الإسلام، فقال القائد الحكيم رسول الله صلى الله عليه وسلم :"مَن دخل دار أبي سفيان فهو ءامن ومن أغلق بابه فهو ءامن ومن دخل المسجد فهو ءامن".

وعاد أبو سفيان بعد إسلامه إلى مكة المكرمة، وكان كبار مشركي مكة مجتمعين يتشاورون في الأمر الذي داهمهم،وبينما هم على هذه الحال إذا بصوت أبي سفيان مدويًا بينهم وقائلاً لهم "يا معشر قريش هذا محمد قد جاءكم فيما لا قِبل لكم به فمن دخل دار أبي سفيان فهو ءامن ومن أغلق بابه فهو ءامن ومن دخل المسجد فهو ءامن"، فتفرّق الناس إلى ديارهم وإلى المسجد الحرام ودخل الجيش الإسلامي المظفر بقيادة رسول الله عليه الصلاة والسلام مكة من جهاتها الأربعة >ودخل القائد الأعظم صلى الله عليه وسلم مكة متواضعًا لله خاشعًا له شاكرًا على عظيم نعمه وفضله ونصْره،

وكان عليه الصلاة والسلام واضعًا على رأسه عمامة سوداء فوقف على باب الكعبة وقال: لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده.

وطاف عليه السلام بالكعبة سبعًأ ثم دخلها وصلى فيها وكان حول البيت ثلاثمائة وستون صنمًا مشدودًا بالرصاص، فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يشير إليها بقضيب كان في يده الشريفة ويقول: "جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقًا" فكان لا يشير على صنم إلا سقط لوجهه بقدرة الله عز وجل تحقيرًا له ولعبّاده. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917487309
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة