صيدا سيتي

سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة

البرامية على موعد بدءا من مساء الخميس مع فعاليات رمضان بيجمعنا .. بالبرامية تمشى معنا - 11 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 14 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 5741 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

البرامية عاصمة الجمال والعيش الواحد

 على موعد بدءا من مساء الخميس مع فعاليات

" رمضان بيجمعنا .. بالبرامية تمشى معنا"

ومنطاد سياحي يحلق في اجواء البلدة 

المصدر/ رأفت نعيم: 

تستعد بلدة البرامية لحدث سياحي تراثي ورياضي هو الأول من نوعه في المنطقة بعنوان " رمضان بيجمعنا .. بالبرامية تمشى معنا" تتألق من خلاله البلدة التي استحقت تسمية عاصمة الجمال  نسبة لروعة وجمال قصورها وشوارعها واشجارها ، ما تمثله بأبنائها وقاطنيها وتواصلها مع جوارها من نموذج مميز في العيش الواحد فتتشارك وصيدا ومنطقتها اجواء الاحتفال بشهر رمضان المبارك من خلال العديد من الأنشطة التراثية والرياضية والترفيهية لمختلف الأعمار وتكرس بذلك دور البلدة كمساحة لقاء وتفاعل وارادة حياة مشتركة لكل ابناء المنطقة .

هذا الحدث المميز الذي ينطلق مساء الخميس 15 حزيران ، تنظمه بلدية البرامية بالتنسيق مع جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون وتشارك فيه جمعيات اهلية من صيدا والجوار .

شارع القصور الممتد بطول حوالي 600 متر في البرامية سيتحول على مدى ايام ثلاثة الى ساحة مهرجان تستقبل الوافدين والزائرين من البلدة والجوار ابتداء من العاشرة مساء وحتى فترة السحور ليعيشوا اجواء الشهر المبارك من خلال انشطة خاصة بالمناسبة ومعارض للمنتجات التراثية والأشغال اليدوية والفنون من رسم وصور ، وليستمتعوا بالرياضات المسلية للكبار والصغار كرياضة المشي والرولرز والدراجات الهوائية وكرة الطاولة وكرة السلة وكرة القدم ،وسحور يتضمن المأكولات الرمضانية والحلويات التي تشتهر بها صيدا والجوار ، وتتوج هذه الأنشطة بإطلاق منطاد ضخم يحلق بركابه في اجواء البلدة على ارتفاع يصل الى ثلاثين مترا .  وستخصص مواقف للمشاركين في محيط البلدة ووسائل نقل محلية تقلهم الى مكان النشاط.

سعد

وعشية هذا الحدث، قامت اللجنة المنظمة بجولة على شارع القصور حيث ستقام فعالياته لمتابعة  التحضيرات الجارية له. وقال رئيس بلدية البرامية جورج سعد : هذا الحدث بالنسبة لنا مهم جدا ، نتمنى ان يعم كل المنطقة وليس فقط البرامية وصيدا ، ونعتبر أن له معنى كبيرا جدا ، صحيح ان العنوان "رمضان بيجمعنا .. بالبرامية تمشى معنا" انما المعنى الأساسي هو ان نجمع كل الناس من كل الأطياف والمنطقة كلها وان يكونوا جميعا بقلب واحد وعقل واحد وتفكير واحد بأن رمضان فعلا يجمعنا والميلاد يجمعنا والبرامية وصيدا هما واحد والمنطقة كلها بالنسبة لنا واحد.

واضاف: هذه الأنشطة ستقام في شارع القصور وهو اسم على مسمى فالبرامية مشهورة بالقصور الجميلة والشوارع المرتبة والآن نحن نضيف جمالاً على جمال هذا الشارع فنزرع المزيد من الورود والأشجار ونضفي على البرامية المزيد من طابعها الحضاري. والبرامية معروفة بأنها تحمل اسم عاصمة الجمال لأن الجمال فيها مميزة . ومن خلال هذا الحدث نأمل ان تستقطب البلدة المواطنين والزوار من المناطق القريبة والبعيدة  لأنها اصلا محط انظار وهذا الشارع المميز فيها طوله حوالي 600 متر ويرتدي اجمل حلة ان كان من حيث النظافة او الترتيب او الجمالية ، وان شاء الله تكون البرامية جاذبة اكثر بجمالها وبكل شوارعها ومعالمها فضلا عن ميزتها الأهم ، فهي لبست فقط عاصمة الجمال بل هي عاصمة العيش المشترك ، ونحنت نعد بأن تكون البرامية محطة دائمة للقاء كل ابناء المنطقة ولكل اللبنانيين .

حمود

من جهته قال رئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود : الحقيقة هي مبادرة مشكورة من رئيس البلدية الأستاذ جورج سعد بجعل بلدة البرامية ملتقى لكل ابناء هذه المنطقة في انشطة رمضانية وتراثية ورياضية والمنطقة كلها تنتظر هذا الحدث. فما يعنينا هو ما تمثله البرامية من مكان ومساحة للقاء ونموذج في العيش الواحد .. وينتظر المشاركين في هذا الحدث نشاط رياضي منوع " تمشاية ودراجات هوائية ورولرز وكرة طاولة وكرة سلة" والأبرز سيكون البالون او المنطاد الذي ربما لأول مرة تشهد فيه هذه المنطقة حدثا من هذا النوع ان يتم تحليق منطاد سياحي يتسع لـ 4 الى 5 ركاب ليشاهدوا البرامية وصيدا من الجو على ارتفاع 25 الى 30 مترا .

واضاف : والبرامية اصلا جاذب سياحي ورياضي وكثيرون ياتون اليها بعد الظهر لممارسة رياضة المشي لذلك احبت بلدية البرامية بالتعاون مع جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون ومتطوعي شبيبة البرامية وجمعية التنمية للإنسان والبيئة ان يصبح هذا الحدث منظما وليتعرف الناس اكثر على البرامية. وهذا سيكون اول حدث من نوعه لكنه ان شاء الله لن يكون الأخير. وستكون هناك مشاركة لمؤسسات اهلية من خلال معارض حرفية وارتيزانا في حوالي 12 جناحا، الى جانب  جناح خاص بالمأكولات الرمضانية وبالترافق مع أجواء وأنشطة خاصة بالمناسبة من لوحات رمضانية وتراثية  .

مسابقة افضل صورة لـ"عاصمة الجمال"

وتزامنا مع هذا الحدث اطلقت اللجنة المنظمة مسابقة في التصوير الفوتوغرافي بعنوان " البرامية عاصمة الجمال" مخصصة للمبتدئين والهواة في فن التصوير حيث سيتم اختيار افضل عشرين صورة يتم التقاطها للبرامية تبرز جمالية البلدة من حيث الطبيعة والقصور والعمارات التقليدية والحياة في شوارعها على ان تعرض هذه الصور في معرض خاص ضمن فعاليات هذا الحدث وتمنح جوائز مالية للفائزين بالمرتبتين الأولى والثانية  .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924641687
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة