صيدا سيتي

جمعية الإمام علي بن أبي طالب تستنكر التعرض للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الرعاية جريح في حادث سير على الطريق البحرية في صيدا تحويل المراجعات في دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا الى مكتب امانة سر القاضي مزيحم دوريات في صيدا لضبط مخالفات التلاعب بسعر صرف الدولار «كارتيل» المدارس يفرض أجندته على البرلمان: مجلس النواب «معجوق» بدعم التعليم الخاص! المستشفيات نحو تسعير الدولار بـ 4000 ليرة؟ إصابات لبنان اليومية بين الأعلى عالمياً إقفال ثانوية الإيمان في صيدا للتعقيم حتى صباح الاثنين في 5 تشرين الاول المقبل أحمد أديب المرضعة في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 29 ايلول 2020 السمك محرّم على الفقراء؟ المفتي سوسان يستقبل وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا الأونروا: ارتفاع عدد المصابين من اللاجئين الفلسطينيين الى 942 و330 وفاة المفتي عسيران دعا للوقوف خلف الجيش اللبناني بمواجهة الإرهاب جمعية جامع البحر الخيرية في صيدا استنكرت الإساءة للأستاذ مطاع مجذوب ومؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية البزري: اللبنانيون يعيشون بين مطرقة الفقر والفساد وبين سندان الكورونا اليوم الأخير لموسم السباحة والاستجمام في مسبح وشاطئ صيدا الشعبي المجاني (النهار) بالصور والفيديو: ارتفاع سعر السمك: لقز بحري زنة 6 كيلغ بـ 820 ألفاً! (النهار) اقفال دائرة التنفيذ في قصر عدل صيدا لاصابة احد الموظفين بالفيروس مدرسة الافق في صيدا: إصابة معلمتين خالطتا زميلة MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم

صيدا مدينة الخير بالسر والعلن، فما قصة #الحلونجي؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 12 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1126 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صفحة أنا هون على الفايسبوك:

شهر #رمضان الكريم ليس شهراً للصيام فقط، بل هو شهر تهذيب النفس وتذكير العباد بالخير والفطرة والزكاة والشعور بالآخرين.

فطر الإنسان على الإنسانية وحب الخير، الا ان مصاعب الحياة أحيانا تنسيه أخاه الإنسان. لكن الأيادي البيضاء تظل تقدم بعطاء وحب المساعدة... كل تلك الأعمال تتصدر #الأخبار خلال الشهر الكريم  فتبرز الطابع الإنساني الجميل بالمجتمع، وبين تلك الضوضاء والأضواء هناك من يقدم بحب واخلاص و"بصمت".

في صيدا، يعمد (هـ . أ.) صاحب محل للحلويات إلى إعداد وجبات يومية وتوزيعها على أهالي المدينة المحتاجيين، كانت هذه المبادرة جاذبة بين الكثير من المبادرات لوسائل #الإعلام التلفزيونية والإلكترونية، مما تحمله من #عادات_صيداوية قديمة تجدد كل عام.

فريق "أنا هون" تواصل مع العامليين في محل الحلويات محاولاً الإتفاق على موعد للقاء، حاولنا إعداد تقرير عن مبادرتهم التي باتت تميز هذا المحل كل سنة، وخلال الحديث قال العامل ان :"الحاج صاحب المحل لن يقبل تصوير أعماله الخيرية، فهو لا يفضل نشرها ولا تصوير الناس لإعتباره ان هذا واجبه وليس فضل منه"، مضيفا ان هناك وسائل إعلامية حاولت سابقا التصوير الا ان جواب الحاج دائماً كان الرفض.

الوجبات التي توزع على الناس يتم طهيها في منزل الحلونيجي من قبل أسرته، وقبل اذان المغرب يأتي الحاج بالطعام الى جانب محله ويوزعه بمساعدة من أصحاب المحلات المجاورة. وعند الإنتهاء يتشارك الحاج والجيران طاولة طعام واحدة لتناول الإفطار بروح من الحب وجو يعزز الوحدة، ويزيد الإنسانية جمالاً.

رغم رفضه التصوير وتسليط الضوء عليه  ... الا اننا أحببنا ان ننقل تلك الصورة الجميلة للمدينة، وحتى أننا وجدنا اكثر من محل وعائلة صيداوية تقوم بهذا النشاط إلا أن الجميع لا يحبون الأضواء، فكما يقولون:" الله بيعرف، الله يبعدنا عن الرياء والخير ما بده كاميرا بده اخلاص النية".

 


دلالات : أنا هون
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940680114
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة