صيدا سيتي

باكورة العمل المؤسساتي المشترك: توزيع خضار وبقوليات للحالات الفقيرة بعين الحلوة أزمة مياه حادّة تزيد الطين بلّة في صيدا... وعود بالمعالجة (النهار) وقفة احتجاجية لحراك أهالي الشرحبيل – بقسطا في انتفاضة صيدا (النهار) الحاجة أميرة عمر النداف (أرملة الحاج بدر سبع أعين) في ذمة الله بعد سلسلة الاتصالات والتحركات، أسامة سعد يتلقى تعهداً من المسؤولين بإنجاز معالجة مشكلة انقطاع المياه عن صيدا خلال الأسبوع القادم الجماعة الإسلامية تزور المستشفى التركي وتدعو لافتتاحه سريعاً الحاج يوسف عبد الله الخياط في ذمة الله أسرار الصحف: لوحظ ان حركة "امل" لم تشارك في تظاهرة عوكر وكذلك امتنعت قناة "ان بي ان" عن نقل التظاهرة او الاشارة اليها جريحان بسقوط شجرة عليهما في صيدا صيدا مدينة الحُقوقيين فوضى الأسعار تتحوّل كارثة معيشية... ودعوات إلى إسقاط سلطة العجز والفساد جلسات "بسري" توصي بضمّ "المهندسين" والمجتمع المدني الى اللجنة المنارة المقاصدية في صيدا لن تنطفئ الخط الساخن 1741 لتلقي شكاوى العاملات في الخدمة المنزلية على مدار الساعة توعية في صيدا عن الادمان على المواد الكحولية والمخدرة وكيفية الوقاية سكان المية ومية - حي كفرشوبا يتقدمون بالشكر إلى الحاج سامر دهشة بهية الحريري تتشاور وبلديات “اتحاد صيدا - الزهراني” بشؤون حياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة والتعايش مع كورونا للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام

الهلال الأحمر القطري يوزع حصص غذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 09 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1361 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الهلال الأحمر القطري يوزع حصص غذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين

المصدر: موقع النشرة

أشار رئيس البعثة بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان عمر قاطرجي إلى أن "حلول شهر رمضان هذه السنة، يتزامن مع ظروف اقتصادية صعبة على اللاجئين السوريين والفلسطينين، تواكب واقع اللجوء عموماً وما يترافق معه من ارتفاع في المديونية لدى اللاجئين واستنزاف الموارد الاقتصادية".

وخلال توزيع حصصٍ غذائية أساسية على عددٍ من اللاجئين السوريين والفلسطينيين، لفت الى ان "من هنا جاءت حملة "عون وسند" التي تنفّذها بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، حيث يتمّ توزيع سلات غذائية، يستفيد منها نحو 32000 ألف لاجئ في أربع محافظات لبنانية، تكفيهم لمدة 30 يوماً".
بدروه، أوضح مدير البرامجحسين حمدانأن "المشروع يستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة، الذين يتكبّدون تكاليف باهظة في العلاج، ويذهب معظم دخلهم على كلفة الدواء والمسكن". وقال: "نحن بذلك نرفع القدرة الشرائية لهذه الفئات، خصوصاً أنها غير مشمولة أغلب الأحيان، بتغطية المنظمات الدولية بسبب التكلفة العالية للعلاج".
ولفت حمدان إلى أن "ذوي الاحتياجات الخاصة يعانون من نقص في الرعاية النفسية والجسدية، ويواجهون بالتالي مشاكل الاندماج في المجتمع. ونحن نحاول عبر مشروعنا هذا، التقرب منهم وفتح أفق لدعمهم في المستقبل. كما أن العديد من أصحاب الأمراض المزمنة لا يتلقى العلاج بشكل مستمر، لعجزه عن تغطية النفقات".

وشملت حملة المساعدات عدداً من مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال والبقاع وجبل لبنان، وامتدّت إلى المخيمات الفلسطينية في الشمال والجنوب وبيروت، بدءاً من برج البراجنة إلى البص والرشيدية والبرج الشمالي والتجمعات الفلسطينية فمخيم البداوي ونهر البارد وعين الحلوة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934447862
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة