صيدا سيتي

بلدية بقسطا: ارتفاع عدد الاصابات الى 25 و 12 حالة شفاء اليكم سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الجمعة سعد: عبرة الموت في عبارة الموت جولة لمدير عام مياه الجنوب على فاعليات صيدا بلدية حارة صيدا اعلنت عن تسجيل اصابتين جديدتين دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا الطلاب الفلسطينيون يدفعون ضريبة اكتظاظ المدارس الرسمية في صيدا "كورونا" يتفشّى في صيدا ومنطقتها: إقفال دوائر النفوس والمالية والكهرباء والبلدية أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18 أيلول 2020 بلدية حارة صيدا : ارتفاع عدد المصابين في البلدة الى 18 ألمانيا تستثمر في خدمات الأونروا التعليمية والصحية والنقد مقابل العمل والبنية التحتية مدرسة زيتونة نانوم تفتتح عامها الدراسي هيئة العمل الفلسطيني المشترك في صيدا تُحيي ذكرى مجزرة "صبرا وشاتيلا" في مثوى شهداء عين الحلوة عدّاد كورونا اللبناني على ارتفاعه… هذا عدد إصابات اليوم وهكذا توزّعت في صيدا والمناطق! تمديد اقفال قلم النفوس ومصلحة المالية بسرايا صيدا بعد اصابة موظف بفيروس كورونا البزري وضاهر بحثا سبل تطوير واقع التغذية المائية في مدينة صيدا نعمه: زيادة وزن ربطة الخبز مئة غرام وتوزيع هبة الطحين على الافران arcenciel وزعت الطحين على عائلات محتاجة في منطقة جزين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام

الهلال الأحمر القطري يوزع حصص غذائية للاجئين السوريين والفلسطينيين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 09 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1387 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع النشرة

أشار رئيس البعثة بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان عمر قاطرجي إلى أن "حلول شهر رمضان هذه السنة، يتزامن مع ظروف اقتصادية صعبة على اللاجئين السوريين والفلسطينين، تواكب واقع اللجوء عموماً وما يترافق معه من ارتفاع في المديونية لدى اللاجئين واستنزاف الموارد الاقتصادية".

وخلال توزيع حصصٍ غذائية أساسية على عددٍ من اللاجئين السوريين والفلسطينيين، لفت الى ان "من هنا جاءت حملة "عون وسند" التي تنفّذها بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، حيث يتمّ توزيع سلات غذائية، يستفيد منها نحو 32000 ألف لاجئ في أربع محافظات لبنانية، تكفيهم لمدة 30 يوماً".
بدروه، أوضح مدير البرامجحسين حمدانأن "المشروع يستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة، الذين يتكبّدون تكاليف باهظة في العلاج، ويذهب معظم دخلهم على كلفة الدواء والمسكن". وقال: "نحن بذلك نرفع القدرة الشرائية لهذه الفئات، خصوصاً أنها غير مشمولة أغلب الأحيان، بتغطية المنظمات الدولية بسبب التكلفة العالية للعلاج".
ولفت حمدان إلى أن "ذوي الاحتياجات الخاصة يعانون من نقص في الرعاية النفسية والجسدية، ويواجهون بالتالي مشاكل الاندماج في المجتمع. ونحن نحاول عبر مشروعنا هذا، التقرب منهم وفتح أفق لدعمهم في المستقبل. كما أن العديد من أصحاب الأمراض المزمنة لا يتلقى العلاج بشكل مستمر، لعجزه عن تغطية النفقات".

وشملت حملة المساعدات عدداً من مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال والبقاع وجبل لبنان، وامتدّت إلى المخيمات الفلسطينية في الشمال والجنوب وبيروت، بدءاً من برج البراجنة إلى البص والرشيدية والبرج الشمالي والتجمعات الفلسطينية فمخيم البداوي ونهر البارد وعين الحلوة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 939633843
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة