صيدا سيتي

تقرير صادم لغرفة عمليات إتحاد بلديات صيدا الزهراني: إرتفاع غير مسبوق بإصابات كورونا ولا أسرة فارغة لقاء مع الدكتور البزري حول اللقاحات المنتظرة في لبنان وبروتوكول التوزيع البزري لـ "الاخبار": هناك جهوزية للتعامل مع اي لقاح ... وعمليات احصاء المستفيدين جارية بيع «مستشفى حمود» - استمرار نزف المؤسّسات الصيداوية! أسرار الصحف: قال سفير عربي: "كان بودّي أن أغادر لبنان في ظروف مختلفة. أعان الله لبنان ولن نتخلى عنكم" لعنة الـ"هيركات" تُلاحق فقراء لبنان... من بوابة المساعدات الخارجية إنتقال ملكية مستشفى حمّود في صيدا و"دلاعة" يفتتح قسم "كورونا" اليوسف يرحب بإصدار الرئيس عباس مرسوماً رئاسياً بإجراء انتخابات عامة لاستفساراتكم حول استمارة التنقل خلال الاقفال العام.. اليكم ارقام هواتف غرفة العمليات فريق طبي بريطاني في "صيدا الحكومي" لدعمه في مكافحة "covid- 19" "نجمة صيدا" بين مشهدين .. قبل حظر التجول وبعده! صيدا: محاضر ضبط بحق أفراد ومؤسسات لخرقهم "التعبئة"! مستشفى حمود... القلعة الثالثة في صيدا أسامة سعد يستقبل أبو العردات، ويتسلم دعوة للمشاركة في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات لقاء تعاون بين الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد وإدارة مستشفى دلاعة - قسم كوفيد19 المكتب الحركي للمرأة - إقليم لبنان يُكرّم عضو قيادة الإقليم عاطف عبد العال مدينة تصدّ غزو "كورونا" من خلف أسوار "الحجر"! خليل المتبولي : ثقافة جمال عبد الناصر جائزة الأكاديمية العربية تطلق غدا خدمتها الإعلامية المجانية بانوراما آلاف الملفات عالقة أمام القضاء اللبناني وتفعيل العمل إلكترونياً يخفف حدة الأزمة

المؤسسات الأهلية في صيدا: لإتخاذ القرار الجريء لحل مشكلة النفايات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 09 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1027 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع النشرة: 

دعا تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار في لقاء عقد في جمعية النجدة الشعبية في صيدا الى اعتماد قانون انتخاب عصري وعادل قائم على النسبية الكاملة وان يكون لبنان دائرة انتخابية واحدة وخارج القيد الطائفي..
وتطرق رئيس التجمع ماجد حمتو باسم المجتمعين الى تصاعد شكوى اهالي مدينة صيدا والجوار من الروائح الكريهة التي تنتشر في هواء المدينة والتخبط في تحديد تسعيرة اشتراكات المولدات الكهربائية، مطالبا المسؤولين في منطقة صيدا وعلى راسهم محافظ الجنوب منصور ضو ورؤساء البلديات بإتخاذ القرار الجريء لحل مشكلة النفايات واعتماد الطرق العلمية والصحية والبيئية لفرز النفايات من المصدر وابداء التعاون في تنفيذ ذلك.
وطالب التجمع رؤساء بلديات المنطقة وفعالياتها بمبادلة مدينة صيدا بالمثل وتحمل المسؤولية بتجرد والتعاون لحل مسألة العوادم الناتجة عن عمليات الفرز بعيدا عن النظرة الضيقة للامور والمناطقية ولفت البيان الى ان صيدا تستقبل جميع نفايات البلدات والقرى المجاورة ومياه الصرف الصحي وان عدم المساعدة في تأمين ارض مناسبة لمطمر صحي للعوادم التي تتراكم قرب المعمل يشكل لاحقا كارثة بيئية جديدة للمدينة وجوارها..
وتوقف المجتمعون في بيان لهم عند اهمية وجود وعمل معمل نفايات في صيدا لافتين الى انه في الوقت نفسه لا يمكن غض النظر عن نجاوزات ومخالفات تحصل بهدف الكسب والذي يسبب انبعاث الروائح الكريهة من وقت الى اخر مما يلوث جو المدينة ويضر بالصحة العامة ، مناشدين بلدية صيدا لتحمل مسؤولياتها وتشديد الرقابة على ادارة المعمل وعمله ومتابعة الشكاوى ووقف التجاوزات التي يمكن ان تحصل.
وفيما يتعلق بموضوع تسعيرة اشتراكات المولدات الكهربائية طالب المجتمعون في البيان وزارة الاقتصاد وبلدية صيدا بمتابعة هذا الموضوع والايعاز لوضع العدادات لاحتساب التسعيرة ووقف التلاعب بهذه المسألة مما يشكل حلا عادلا للمواطنين وذلك بانتظار حلا جذريا لهذا الوضع من قبل مؤسسة كهرباء لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950192595
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة