صيدا سيتي

من 500 مصنع إلى خمسة: هكذا ماتت صناعة الأحذية مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة جلسات حوارية لشرطة بلدية صيدا مع ممثلين عن المجتمع المدني لتنسيق جهود الشرطة وتلبية إحتياجات المجتمع وابناء المدينة أسامة سعد خلال الجلسة النيابية للرد على رسالة رئيس الجمهورية: في ظل سيطرة الفساد السياسي لا تدقيق مالي جدي، ولا محاسبة للمرتكبين أو استعادة للأموال المنهوبة رئيس مستشفى صيدا الحكومي للوطنية: مختبرنا بدأ بإجراء الPCR بكلفة أقل وأضفنا 16 سريرا ونعمل على تجهيز 5 غرف عناية إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

حفل إفطار مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية بحضور الأمين العام للبنك الإسلامي للتنمية - 147 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 08 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 3573 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ قسم الإعلام في الرعاية: 

أقامت مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية حفل إفطارها السنوي " إفطار صيدا والجوار 2017 "  غروب الثلاثاء 6 حزيران 2017 في صالة " Le palmier venue"  .

حضر الحفل مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، الدكتور غسان البابا الأمين العام للبنك الإسلامي للتنمية، دولة الرئيس فؤاد السنيورة ممثلاً بالمهندس طارق بعاصيري، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بالدكتور محمد البزري وأعضاء المجلس البلدي، الشيخ مصطفى الحريري ممثل الأمين العام للجماعة الاسلامية في لبنان، الدكتور بسام حمود نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان، الأمين العام لتيار المستقبل الأستاذ أحمد الحريري ممثلاً بالصيدلي رمزي مرجان، العميد ممدوح صعب رئيس فرع مكتب الأمن القومي في الجنوب، مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال، العميد سمير شحادة قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي ممثلاً بالمقدم محمد الحلبي، رئيس بلدية البرامية الأستاذ جورج سعد، المهندس عمر دندشلي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة، طارق عكاوي رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني – اللبناني وأعضاء المنتدى، المطران مارون العمار ممثلاً بالأب إلياس، رئيس جمعية تجار صيدا الاستاذ علي الشريف ممثلاً بالمهندس محمد القطب، الشيخة ميسر الرواس الجابر، السفير عبد المولى الصلح، الدكتور علي الشيخ عمار، رئيس تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا الاستاذ ماجد حمتو، الرائد هيثم سويد مدير مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب، وفاعليات رسمية وسياسية وروحية واقتصادية واجتماعية وأهلية من صيدا والجوار ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الهيئة الاسلامية للرعاية ومدراء مؤسساتها الرعائية والتربوية وحشد من المدعوين من الفعاليات الاجتماعية والجمعيات الخيرية المحلية والدولية والنقابات التعليمية والطبية والهندسية، الكافلين والمتبرعين والداعمين لمسيرة المؤسسات.

رعى الحفل بلدية صيدا، الإغاثة الإسلامية عبر العالم، مجموعة كيلاني للمحروقات والتطوير العقاري، The Spot Saida ، شركة NTCC ، قطب سيتي، Toy Mall، سبينس، القواص سوبر ماركت، شرحبيل ماركت، نادي الفوربي الرياضي، شركة العتر للتأمين، مشغل ومعهد الأم، BOB taxi، MR. Gold ، مؤسسة رواسي، Le Studio، مطعم OLE ، ملبوسات أبو زينب، مطعم ذوات، مطعم زهرة الليمون، مطعم المملوك، المعهد المهني المتقدم، منتزه صيدا البلدي بإدارة الرعاية، مركز الرحمة لخدمة المجتمع، مطعم العربي، مطعم بيت جود ومطعم Fratelli. وقام بنك الغذاء اللبناني بتوضيب الأكل المتبقي من الحفل لتوزيعه على الأسر المتعففة والفقيرة.

مع آذان المغرب أّم المفتي الشيخ سليم سوسان المصلين. وبعد تناول وجبة الإفطار انطلق الحفل بالترحيب الرسمي بالضيوف الحاضرين من مدير العلاقات العامة والإعلام غسان حنقير، ثم تلا ابن الرعاية ياسر الشامي آيات من الذكر الحكيم ليعرض بعدها فيلم عن إنجازات المؤسسات لهذا العام، استكمل بكلمة لإبنة الرعاية نظمية شاركت خلالها الحاضرين برحلتها مع الرعاية.

ثم ألقى الأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية كلمته استهلها بالترحيب بالحضور، ثم تحدث عن الإنجازات حيث قال: "منذُ إطلالةِ وقفِ الهيئةِ الإسلاميةِ للرعايةِ كانَ هدفُ المؤسسين هو انتاجُ برامجَ مجتمعيةٍ تخدُم الإنسانَ وتعينُه في مرحلةِ الضعفِ والحاجةِ للإعتمادِ على نفسِهِ. فكانَ أولُ برنامجٍ هو كفالةُ اليتيمِ في بيتهِ، فتوجَّهْنا لكفالة الأيتام في بيوتهم وداخل أسرهم، وهدفُنا تأمينُ الاحتياجاتِ الأساسيةِ لهم المعيشيةِ والتعليميةِ وبناءِ الشخصيةِ. ومؤسساتُ الهيئةِ الإسلاميةِ للرعايةِ التي تسعى جاهدةً لتطويرِ مؤسساتِها وتنميةِ قدراتِ أبنائها ومكفوليها تعملُ اليومَ على احتضانِ ابنائِنا الأطفالُ في حضنٍ تربويٍّ مميز ضمن مدرسةٍ نموذجيةٍ شبهِ مجانيةٍ لأيتامِ المدينةِ وجوارِها سنحتفلُ سوياً بافتتاحِها معكم وبدعمكم ورعايتكم في أوائل العام الدراسي 2018 – 2019 بإذن الله." وأضاف: " كما توجَهْنا للفئةِ الأكثرِ حاجةً من أبنائِنا وأقصدُ بها التلامذة الذينَ تركوا المدارسَ في سنٍ مبكرٍ، حيثُ بدَأتْ المسيرةُ من تجمعِ المؤسساتِ الأهليةِ ثم بإنشاءِ صرحينِ يستقطبُ الأولُ البناتَ عام 2003 (مركز الرحمة لخدمة المجتمع) وآخر للشباب (المعهد المهني المتقدم) في العام نفسه. هذا بالإضافة إلى مشغل الأم الذي يقوم بتعليمِ وتدريب وتشغيلِ الأمهاتِ الذي بدأناه عام 1994 وتمَّ توسعتَهُ ليستوعبَ أعداداً أكبر من الأمهاتِ وافتتاحِ مشغلِ الأمٍّ الجديدِ عامَ 2016 معَ سوقِ الخيرِ." ثم أضاف: " وفي عام 1996 بدأْنا بها في مخيمِ أحمدَ الشبابيَ في منطقةِ حصروت جبلَ لبنانْ والآن في هذا العام 2017 منتزهِ صيدا البلديِّ بالتعاون مع بلدية صيدا والمجلس البلدي". واختتم كلمته قائلاً: "واليومَ وضمنَ خطةِ السنواتِ القادمةِ ها نحن نتحولَ إلى مؤسسةِ على مستوى مدينتنا الحبيبة صيدا لتمتد أذرعها إلى جنوبنا اللبناني بكامل أطيافه، ولإيجادِ برامجَ تعودُ بالنفعِ المستمرِ والدائمِ لتمويلِ نفقاتِها وتغطيةِ عجز ميزانياتها وبرامِجها وفي الوقتِ نفسهِ تقدِّم خدماتٍ نوعيةٍ لأبناءٍ مجتمعِها، ومنها ما قمنا به بالتعاون مع القوة الأمنية والمدارس ووزارة التربية بنشر ثقافة الإنترنت الآمن في صيدا. فالمطلوب أن نستمر ونتطور لنواكب الحاجات ولتحقيق الأهداف. فإننا نطمح لأن تكون مدينتنا نموذجاً للتآخي والتعاون والعيش المشترك، ونبذل في سبيل ذلك كل الجهود والأفكار التي ترسم لنا طريقاً مزدهراً بالإنجازات والتقديمات المميزة كافية مصلحة الإنسان والإنسانية"

كلمة ضيف الحفل الدكتور غسان البابا انطلقت بموجز عن البنك الإسلامي للتنمية وعمله وامتداده في العالم، كما تحدث عن المشاريع والبرامج التي يقوم بها البنك، وأشار لحجم المخاطر التي يتعرض لها البنك في ظل الأزمات الدولية ولا سيما دول الربيع العربي. الدكتور البابا أشاد في كلمته بعمل مؤسسات الهيئة الإسلامية للرعاية ودورها في المجتمع مثنياً على برامجها ومشاريعها التي تخدم الفئات الأكثر حاجة. واختتم كلمته بالشكر على الدعوة لحفل إفطار صيدا والجوار ومهنئاً الجميع بهذا الشهر الفضيل.

بعدها تسلّم الدكتور البابا درعاً تكريمياً قدّمه له المفتي الشيخ سليم سوسان والأستاذ هاني أبو زينب رئيس مجلس أمناء الهيئة والأستاذ مطاع مجذوب المدير التنفيذي للرعاية.

وخُتِمَ الحفل بالشكر الجزيل قدمه عريف الحفل باسم الرعاية لكل من شاركها هذه الاحتفالية في يوم رمضاني مبارك، وحثهم على الاستمرار بالدعم الفعال لبناء مجتمع متكافل متطور يوماً بعد يوم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946406255
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة