صيدا سيتي

جديد Siro's Cosmetics في عبرا: Professional Nails Master & More للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات التسجيل للتلامذة الجدد للعام الدراسي 2019-2020 Welcome Kids to Summer Camp at ALPHABETICA in Saida - Sharhabil ألا يستدعي قيام الجمهورية إلغاء المناصفة؟ المصارف تفرض عمولات على السحب النقدي العسكريون غير صامتين: المتقاعدون يدافعون عن حقوقنا! ملاحظات على هامش «انتفاضة العسكريين» ‘Ramadan in Saida’: Uniqueness of time and place بعد الحملة الأمريكية على هواوي … هل حان دور DJI قبل ماترميها ... إزاى تحولى ساعتك القديمة لقطعة إكسسوارات جديدة فيديو مرعب.. اصطاد تمساحاً بيديه! للبيع في مزاد.. حاسوب كبّد العالم 95 مليار دولار نساء يخطفن رجل أعمال في فندق فاخر! للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 25 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني - صورتان الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ينعي المناضلة حميدة عثمان أبناء الرعاية على مائدة جمعية صيدا القيم الرمضانية - 12 صورة

الشهاب يحمل من رمضان صيدا باقة الباقات!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 08 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1496 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب: 

- الصوم إمساك بنيته عن الشهوات، فيه تقشف وألم، فيهما رحمة وصبر وإرادة. فيه تطهير وتجرَّد، فيهما صحة ونشاط، وقوة روحانية. فيه قوة جسم وخلق وروح، مقومات الشخصية الإنسانية.

- الصوم (كشفية) دينية مبادئها الرفيعة دروس عملية.

- الصوم (مدرسة) الإسلام تعاليمها السامية أفعال مرضية.

- الصوم (فلسفة الإيمان) مثلها العليا تجرد وتربية.

- الصوم إمساك من الطعام والشراب وقود الجسم ومادة بنانه.

- إمساك عن غذاء يربَّي الجسم فينميه، ويحلَّ بذراته محل ما يفنى من ذراته.

- إمساك عن وقود فيه حرارة الجسم ومع الحرارة حيويته وحركته.

- إمساك عن الجسم بقدر حكمته، ليبني في هيكل النفس والروح ما تداعى من أركانه. والطب يردد بإعجاب في كثير من وسائل المداواة الناجحة قول النبي صلاة الله وسلامه عليه: (صوموا تصحوا)!

- الصوم رفيع بأسلوبه وغايته ، يبدأ بمادة الجسم لينتهي إلى نفس المرء وروحه.

- الصوم من أركان الإسلام التي تهذَّب الفرد لتكوّن الجماعة أمة!

- الصوم تربية لها فلسفتها من وحدة الإنسان التي ضَّل عنها أبناء الإنسانية، تربية تعطي الجسم حقه وتوفّي الروح حقها وتزاوج بينهما بإلفة ومودة .

- الصوم يجدد هالة الروح إذ يجددَّ الغذاء ثوب الحياة.

يعرف للحياة قدرها بحد ذاتها كما يعرف أن للحياة غاية أريدت لها فلنتدبر أيها الصيداويون صوم رمضان نزولا يليق به وقد انزل فيه القرآن( هدى للناس وبيّنات من الهدى والفرقان ) ولنوف الصيام حقه في الاعراب والبيان (الصوم جنّه) وها أنا أرى نسيمه في صيدا ينعش قلبي! ما ملأ منه رئتي! ونور يبهج نفسي ما فتحت باصرتيَّ! وشعور عميق! واستواء يليق به ، وارادة جازمة تبذل جهدها بإخلاص لا رياء ولا شائبة..والنفس الصيداوية تليق بعظمته !! ولعمري تلك حياتنا في أساسها ! والصيداويون شمخوا لها أرفع الآفاق ذراها!!.


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 900180251
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة