صيدا سيتي

سلامة يطمئن المواطنين: يمكن استبدال العملة المختومة بعلم فلسطين من مصرف لبنان مصلحة الليطاني: منع ابحار زوارق السياحة والنزهة في بحيرة القرعون الا بترخيص قيومجيان: مرفأ الجية نموذجي وقليلة المرافئ بلبنان التي تتمتع بمواصفاته رئيسة دائرة جبل لبنان بوزارة العمل: الفلسطينيون لا يعرفون ان حصولهم على اجازات عمل يحمي حقوقهم منيمنة: وزير العمل مستعد لحل مشكلة حصول الفلسطيني على اجازة عمل وقفة احتجاجية لعشرات الفلسطينيين أمام بلدية صيدا رفضا لقرار وزير العمل هيئة العمل الفلسطيني واللجان الشعبية: استمرار الاضراب حتى تراجع وزارة العمل مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بحث مع وفد من فعاليات صيدا خطط ومشاريع المؤسسة تضامن صيداوي مع الشعب الفلسطيني: الهوية الزرقاء.. بنصف ثمن الاشياء الرئيس السنيورة حضر مهرجان "Rock The Castle" أمام قلعة صيدا البحرية - 43 صورة موظفو الادارة العامة في محافظة الجنوب التزموا بالإضراب - 4 صور مسيرة نسائية في عين الحلوة: من حقنا العيش بكرامة - 9 صور المفتي عسيران التقى تجمع المؤسسات الأهلية: حرية العمل والتملك حق مشروع للشعب الفلسطيني في لبنان - 7 صور الشاعرة فوزية بدوي العبدالله أقامت مولداً نبوياً شريفاً في فيلا مجدليون - 33 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات "رشة سمسم" ينفي التسريب الصوتي المسيء ويعلن مواقفه الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني مؤسسات الرعاية تستنكر القرارات الجائرة بحق الاخوة الفلسطينيين فيديو: مداخلة النائب الدكتور أسامة سعد في جلسة مناقشة موازنة 2019 مجلس النواب المفتي دريان يستقبل وفدا من "الجمعية اللبنانية للعلوم والأبحاث" برئاسة الدكتور صلاح الدين سليم ارقه دان والأستاذ حسين حمادة

الشهاب يحمل من رمضان صيدا باقة الباقات!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 08 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1516 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب: 

- الصوم إمساك بنيته عن الشهوات، فيه تقشف وألم، فيهما رحمة وصبر وإرادة. فيه تطهير وتجرَّد، فيهما صحة ونشاط، وقوة روحانية. فيه قوة جسم وخلق وروح، مقومات الشخصية الإنسانية.

- الصوم (كشفية) دينية مبادئها الرفيعة دروس عملية.

- الصوم (مدرسة) الإسلام تعاليمها السامية أفعال مرضية.

- الصوم (فلسفة الإيمان) مثلها العليا تجرد وتربية.

- الصوم إمساك من الطعام والشراب وقود الجسم ومادة بنانه.

- إمساك عن غذاء يربَّي الجسم فينميه، ويحلَّ بذراته محل ما يفنى من ذراته.

- إمساك عن وقود فيه حرارة الجسم ومع الحرارة حيويته وحركته.

- إمساك عن الجسم بقدر حكمته، ليبني في هيكل النفس والروح ما تداعى من أركانه. والطب يردد بإعجاب في كثير من وسائل المداواة الناجحة قول النبي صلاة الله وسلامه عليه: (صوموا تصحوا)!

- الصوم رفيع بأسلوبه وغايته ، يبدأ بمادة الجسم لينتهي إلى نفس المرء وروحه.

- الصوم من أركان الإسلام التي تهذَّب الفرد لتكوّن الجماعة أمة!

- الصوم تربية لها فلسفتها من وحدة الإنسان التي ضَّل عنها أبناء الإنسانية، تربية تعطي الجسم حقه وتوفّي الروح حقها وتزاوج بينهما بإلفة ومودة .

- الصوم يجدد هالة الروح إذ يجددَّ الغذاء ثوب الحياة.

يعرف للحياة قدرها بحد ذاتها كما يعرف أن للحياة غاية أريدت لها فلنتدبر أيها الصيداويون صوم رمضان نزولا يليق به وقد انزل فيه القرآن( هدى للناس وبيّنات من الهدى والفرقان ) ولنوف الصيام حقه في الاعراب والبيان (الصوم جنّه) وها أنا أرى نسيمه في صيدا ينعش قلبي! ما ملأ منه رئتي! ونور يبهج نفسي ما فتحت باصرتيَّ! وشعور عميق! واستواء يليق به ، وارادة جازمة تبذل جهدها بإخلاص لا رياء ولا شائبة..والنفس الصيداوية تليق بعظمته !! ولعمري تلك حياتنا في أساسها ! والصيداويون شمخوا لها أرفع الآفاق ذراها!!.


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904870346
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة