للإيجار شقة مفروشة في عبرا، بجانب الجامعة اليسوعية - 22 صورة للبيع أرض في قتالة قبل بسري مع طريق خاص و50 كعب زيتون ومطل لا يحجب - 13 صورة " Maison D’Art " بإشراف فاطمة سامي ومشاركة ناشطات عربيات نظم حفلا ترفيهياً لأمهات ومسني دار السلام لمناسبة عيد الأم - 28 صورة " إبحار صحة وفرح " حفل ترفيهي من "إبحاراتنا" لألف طفل في عيدهم - 17 صورة احذر من استخدام الهاتف قبل النوم! حريق داخل محل لبيع الملابس المستعملة في النبعة واخلاء السكان - 6 صور موقف "نبيل" جديد لفتى البيضة! «سمسار قضائي» أمام القاضية: «أنا كنت فكّ مشنوق» موجة صرف جديدة في «سبينيس»؟ وفاة الطفل حبيقة: حالة من كلّ 10 آلاف شركات التأمين...«كارتل» يقوى بلا حسيب أو رقيب بالفيديو: ماهر عفيف الرشيدي (هوم ديزاين) ضيف برنامج حكاية تاجر بالصور.. فقدت السيطرة على سيارتها فاستقرت في أحد المحلات ريم حمزة ابنة بعاصير - الشوف .. رحلت باكراً Kids Day Party On Saturday 23, 2019 @ STAR Venue المكتب الاعلامي لوزير الصحة يوضح سبب موت الطفلين ميلانيا الحاج ومارفن حبيقة ​مطلوب شيف شرقي / غربي مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات لمطعم في صور أرملة مسنة ترعى حفيدها اليتيم... هل من كفيل؟ الإعلامي علي مرتضى في الجامعة اللبنانية الدولية بصيدا: تيك كيير يا بيبي- 24 صورة مطلوب معلم غريل لمطعم في صيدا

الشهاب يحمل من رمضان صيدا باقة الباقات!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 08 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1466 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب: 

- الصوم إمساك بنيته عن الشهوات، فيه تقشف وألم، فيهما رحمة وصبر وإرادة. فيه تطهير وتجرَّد، فيهما صحة ونشاط، وقوة روحانية. فيه قوة جسم وخلق وروح، مقومات الشخصية الإنسانية.

- الصوم (كشفية) دينية مبادئها الرفيعة دروس عملية.

- الصوم (مدرسة) الإسلام تعاليمها السامية أفعال مرضية.

- الصوم (فلسفة الإيمان) مثلها العليا تجرد وتربية.

- الصوم إمساك من الطعام والشراب وقود الجسم ومادة بنانه.

- إمساك عن غذاء يربَّي الجسم فينميه، ويحلَّ بذراته محل ما يفنى من ذراته.

- إمساك عن وقود فيه حرارة الجسم ومع الحرارة حيويته وحركته.

- إمساك عن الجسم بقدر حكمته، ليبني في هيكل النفس والروح ما تداعى من أركانه. والطب يردد بإعجاب في كثير من وسائل المداواة الناجحة قول النبي صلاة الله وسلامه عليه: (صوموا تصحوا)!

- الصوم رفيع بأسلوبه وغايته ، يبدأ بمادة الجسم لينتهي إلى نفس المرء وروحه.

- الصوم من أركان الإسلام التي تهذَّب الفرد لتكوّن الجماعة أمة!

- الصوم تربية لها فلسفتها من وحدة الإنسان التي ضَّل عنها أبناء الإنسانية، تربية تعطي الجسم حقه وتوفّي الروح حقها وتزاوج بينهما بإلفة ومودة .

- الصوم يجدد هالة الروح إذ يجددَّ الغذاء ثوب الحياة.

يعرف للحياة قدرها بحد ذاتها كما يعرف أن للحياة غاية أريدت لها فلنتدبر أيها الصيداويون صوم رمضان نزولا يليق به وقد انزل فيه القرآن( هدى للناس وبيّنات من الهدى والفرقان ) ولنوف الصيام حقه في الاعراب والبيان (الصوم جنّه) وها أنا أرى نسيمه في صيدا ينعش قلبي! ما ملأ منه رئتي! ونور يبهج نفسي ما فتحت باصرتيَّ! وشعور عميق! واستواء يليق به ، وارادة جازمة تبذل جهدها بإخلاص لا رياء ولا شائبة..والنفس الصيداوية تليق بعظمته !! ولعمري تلك حياتنا في أساسها ! والصيداويون شمخوا لها أرفع الآفاق ذراها!!.


دلالات : منح شهاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 895156835
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة