صيدا سيتي

سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها سقوط طفل على صخور الروشة توقيف متهم بممارسة أعمال السحر والشعوذة في صور إصابة شاب في حادث سير مروع على طريق جزين توقيف خبير بالأحزمة الناسفة في حارة صيدا .. هذه التفاصيل تكنولوجيا ال5G غير مرحب بها في سويسرا بسبب مضارها الصحية موسى استنكر اعتقال الاعلامي صالح فواكه تساعد على حرق الدهون فرق صيداوية تميزت بأدائها المتطور في عالم الروبوت في معرض اسطنبول للاختراعات .. وبراءة اختراع

الشهاب يحمل من رمضان صيدا باقة الباقات!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 08 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1542 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم منح شهاب: 

- الصوم إمساك بنيته عن الشهوات، فيه تقشف وألم، فيهما رحمة وصبر وإرادة. فيه تطهير وتجرَّد، فيهما صحة ونشاط، وقوة روحانية. فيه قوة جسم وخلق وروح، مقومات الشخصية الإنسانية.

- الصوم (كشفية) دينية مبادئها الرفيعة دروس عملية.

- الصوم (مدرسة) الإسلام تعاليمها السامية أفعال مرضية.

- الصوم (فلسفة الإيمان) مثلها العليا تجرد وتربية.

- الصوم إمساك من الطعام والشراب وقود الجسم ومادة بنانه.

- إمساك عن غذاء يربَّي الجسم فينميه، ويحلَّ بذراته محل ما يفنى من ذراته.

- إمساك عن وقود فيه حرارة الجسم ومع الحرارة حيويته وحركته.

- إمساك عن الجسم بقدر حكمته، ليبني في هيكل النفس والروح ما تداعى من أركانه. والطب يردد بإعجاب في كثير من وسائل المداواة الناجحة قول النبي صلاة الله وسلامه عليه: (صوموا تصحوا)!

- الصوم رفيع بأسلوبه وغايته ، يبدأ بمادة الجسم لينتهي إلى نفس المرء وروحه.

- الصوم من أركان الإسلام التي تهذَّب الفرد لتكوّن الجماعة أمة!

- الصوم تربية لها فلسفتها من وحدة الإنسان التي ضَّل عنها أبناء الإنسانية، تربية تعطي الجسم حقه وتوفّي الروح حقها وتزاوج بينهما بإلفة ومودة .

- الصوم يجدد هالة الروح إذ يجددَّ الغذاء ثوب الحياة.

يعرف للحياة قدرها بحد ذاتها كما يعرف أن للحياة غاية أريدت لها فلنتدبر أيها الصيداويون صوم رمضان نزولا يليق به وقد انزل فيه القرآن( هدى للناس وبيّنات من الهدى والفرقان ) ولنوف الصيام حقه في الاعراب والبيان (الصوم جنّه) وها أنا أرى نسيمه في صيدا ينعش قلبي! ما ملأ منه رئتي! ونور يبهج نفسي ما فتحت باصرتيَّ! وشعور عميق! واستواء يليق به ، وارادة جازمة تبذل جهدها بإخلاص لا رياء ولا شائبة..والنفس الصيداوية تليق بعظمته !! ولعمري تلك حياتنا في أساسها ! والصيداويون شمخوا لها أرفع الآفاق ذراها!!.


دلالات : منح شهاب
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911919723
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة