صيدا سيتي

توسع الإحتجاجات في صيدا ودعوات للنزول الى الشارع محتجون قطعوا طريق القياعة في صيدا في سينيق.. خرق جماعي لحظر التجول يختبر "مناعة القطيع"! تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا يتابع قضايا المدينة التربية: ما يتداول حول تمديد العام الدراسي حتى شهر أيلول غير دقيق الحاجة عائدة إبراهيم خاسكية (أرملة شفيق الحنوني) في ذمة الله السائقون العموميون قطعوا الطريق عند تقاطع ايليا في صيدا صيدا تستبق وصول اللقاحات بإطلاق الإستمارة الصحية وحملة توعية مواكبة الرعاية تطلق حملة لنساند بعض ٢ لدعم ١٠٠٠ عائلة صيداوية مقابلة حصرية أجراها موقع الهيئة 302 الإلكتروني مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني‎ الحاجة هلا مصطفى الزعتري (أرملة محمد علي الزعتري) في ذمة الله الخبراء يجيبون.. هل ارتداء كمامتين للوقاية من «كورونا» يصنع الفارق؟ هل رُفع الغطاء الدولي عن رياض سلامة؟ التأمين بخطر والدولة غائبة أسرار الصحف: هجرة هندسية ورياضية وسواها إلى دبي وبعض دول الخليج موازنة 2021... ملء الفراغ في الوقت الضائع الإلتزام بالإقفال يهتزّ في صيدا والحراك مستمرّ... وفواكه سوريّة تغزو الأسواق لماذا يتم جمع المعلومات عنكم عبر الإنترنت؟ مبادرة شباب نزلة صيدون نموذج للعمل الشبابي التطوعي في خدمة الناس طبيب صيدا والجنوب... والمقاومة

ناطورة المفاتيح على مسرح ثانوية رفيق الحريري دعما لمركز سرطان الأطفال - 14 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 08 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 2557 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

برعاية وحضور راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، اقام نادي الرابية الخضراء-مغدوشة عرضا خاصاً لمسرحية " ناطورة المفاتيح " للأخوين رحباني قدمته فرقة النادي الفنية ويعود ريعه لدعم مركز سرطان الأطفال في لبنان – سان جود .

وحضر العرض الذي اقيم على مسرح ثانوية رفيق الحريري في صيدا النائب ميشال موسى وممثل النائب علي عسيران الدكتور غازي ايوب  ممثلة منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود عقيلته السيدة لارا الجبيلي ، ممثل مركز سرطان الأطفال – سان جود سعد الكردي، وجمع من الشخصيات والمدعوين وجمهور من محبي فن الرحابنة وداعمي مركز سان جود .

وتخلل العرض كلمة لنائب رئيس نادي الرابية الخضراء طوني مرقص اكد فيها على البعد الانساني لهذا النشاط وقال: معَ إنتهاءِ كلِّ مسرحيةٍ رحبانية كانت تبدأ رحلةُ تفكيرٍ في الأذهان ومشوارُ حبٍّ في القلوب. وهكذا وصلا بفنِّهما إلى القلوب وحاكيا العقولَ وخصوصاً كونُ مسرحِهِما قد ترصّعَ بجوهرةٍ فيروزية نادرة هي السيّدةُ نهاد حداد "فيروز". أمّا المغدوشيون روّادُ المسرح العربي فلا تكتملُ  فرحتُهم إلا بعملٍ مسرحيّ يقفونَ فيهِ على خشبةِ مسرحِهم مكمّلينَ مسيرةَ الأجدادِ حاملينَ هذا الإرثَ التراثي العظيمَ بكل فخرٍ واعتزاز.لقدْ بدأ أجدادُنا عملَهُم المسرحيّ حوالي سنة 1925 تقريباً مع المعلم "يوسف الحاج" "أبو نبيه" وكانوا يُنتجون حوالي مسرحيتين كلَّ سنة. واليومَ نحنُ مستمرونَ بالعطاء المسرحيّ الّذي يعودُ ريعُه هذه المرّةَ الى مركز سرطانِ الأطفال آملين أن يرسم البهجةَ على بعض الوجوه وذلك بهمة هذه الفرقةُ الفنية لنادي الرابية الخضراء. فبَعد "المحطة" و "صح النوم" و "ميس الريم" و"سراج اللّيل" للكاتب المحامي حنّا النّاشف، جاء دورُ ناطورة المفاتيح وبطلتُها "زاد الخير" التي استطاعت أن تكسرَ أحلامَ الملكِ المستبدّ المتسلّط ونجحت من خلال تصميمِها وإصرارِها وذكائها وفطنتِها أن تكبّلَ يديْ الظلمِ والإستبداد بأصفادِ الحب وأغلال الصفاءِ والطمأنينة بعد أن جعلتْ الإرادةَ الملكية والكلمةَ العليّةَ تنفضان عن أعينهما نوم السنين ورقادَ الأيام.ويبقى الفنُّ الرحبانيّ صرخةً وضّاءةً في عالمٍ لفّه ظلامُ الكراهية وأطفأت نورَه الأنانيةُ، صرخةً تهزّ الضمائر وتحرّكُ الأفئدةَ، صرخةً تحاكي همومَ المواطنين وتنفُضُ عن عقولهم غبارَ الأيام.

واعلن مرقص ان العمل الخامس وهو مسرحية "يعيش يعيش" للرحابنة ايضا سيعرض في 25 آب ضمن مهرجانات مغدوشة السياحية- كروم الشمس 2017، شاكرا راعي الحفل المطران حداد والنائبين موسى وعسيران والحضور  وخص بالشكر ثانوية رفيق الحريري ومدير المسرح فيها طلال السوسي ، ومركز سرطان الأطفال Saint Jude والمتبرعين ولا سيما "روتاري صيدا ، جانيت جورج يونان" ، كما شكر كل من ساهم في انجاح هذا العمل .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950971295
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة