صيدا سيتي

جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة إنتشار ظاهرة الكلاب الشاردة في صيدا والسعودي يوضح الأسباب من 500 مصنع إلى خمسة: هكذا ماتت صناعة الأحذية مقابلة حصرية لتجمع الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين مع رئيس إتحاد كرة القدم الفلسطيني فرع الشتات الاستاذ زياد البقاعي اللجنة الشعبية تبدي استعدادها لإنجاح مشروع الأمن الغذائي... زراعة الأسطح الخضراء، الخاص بناشط في مخيم عين الحلوة

هل رضخت «القوة المشتركة» لشروط بدر؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 01 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1234 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية

في خطوة، وإن كانت شكلية لكنها تشكّل تحدّياً للقوى الإرهابية في مخيم عين الحلوة، نجحت اتصالات الأيام الأخيرة في تسهيل انتشار القوة المشتركة الفلسطينية في قاعة اليوسف بقيادة الضابط في حزب الشعب الفلسطيني «أبو رامي».
لا تبعد القاعة سوى أمتار عن منزل الإرهابي بلال عرقوب التابع لمجموعات بلال بدر، وقيل إنّ وساطات وترضيات تضمنتها عملية الانتشار، ومنها إرضاء خاطر بدر وجماعته الذين كانوا يرفضون الانتشار، وعدم الاحتكاك بهم مرة جديدة.
وفي السياق، قالت مصادر فلسطينية لـ«الجمهورية» إنّ «خطوة الانتشار جيدة، لكن يوجد رضوخ لشروط بدر»، سائلةً: «هل يكفي 6 عناصر للانتشار في القاعة التي تمتاز بمكانتها الأمنية في المخيم؟».
ورأت المصادر أنّ «أهمية قاعة اليوسف العسكرية والأمنية هي أنها مؤلفة من طبقتين، وأنّ الأرضية محصّنة جداً، ووجود القوة المشتركة وانتشارها فيها يقطع حي الغبسية وهو ما يشكل خطورة على بدر وجماعته، ومنزل بلال العرقوب الشخصي لا يبعد عنها سوى 70 متراً، كما أنّ هناك زاروباً يؤدي الى منزل استأجره بدر وهناك أشخاص من جماعته داخله».
وأشارت إلى أنّ «القاعة تقطع حي الطيري لنصفين، وعندها لا تستطيع جماعة بدر استخدام الشارع العام والمباني العالية للقنص وعرقلة الاسناد وخلفية قوات «فتح» التي تتحرك من مفرق السوق باتجاه مفرق جبل الحليب، كما أنه من الممكن الدفع بقوات من الأمن الوطني والقوة المشتركة في اتجاه حي الطيري الذي لا يبعد سوى عشرة أمتار عن القاعة، ومنها تحمي خط إمداد قوات «فتح» من السوق في اتجاه جبل الحليب، وتصبح مشرفةً بالسيطرة النارية على شارع الصفصاف».
وشددت على أنّ «القاعة تعتبر في قلب مخيم عين الحلوة وهي نقطة ارتكاز لأي تحرك عسكري، من هنا العرقلة لانتشار القوة المشتركة فيها»، مؤكدةً أنه «في حال تسلّمتها «فتح» فإنها تُمسك بالتالي بكامل المخيم وهو ما لا تقبل به القوى الاسلامية».
بدوره، قال قائد القوة المشتركة العقيد بسام السعد لـ«الجمهورية» إنّ «الانتشار في القاعة حصل بعيداً عن شروط أحد»، نافياً أن يكون قد سبقه شروط من بدر، مشيراً الى أنّ «القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية أعطتنا الضوء الأخضر للانتشار، والأمن الوطني الفلسطيني هو من يؤازر القوة المشتركة بقيادة اللواء صبحي أبو عرب».
وأوضح أنّ «القوة المشتركة عزّزت وضعها في حي الطيري في عملية اندماج لكل النقاط، وأنّ التموضع في قاعة اليوسف لم يستثنِ أيّ طرف من أطراف القوة الوطنية والإسلامية».


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '262,743,770,771,772,773,803,805,990,1315)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (,262,743,770,771,772,773,803,805,990,1315) ]