صيدا سيتي

تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية البزري يدعو لعقد مؤتمر وطني جامع في مواجهة الكورونا أسامة سعد يحذر من كارثة إنسانية كبرى في سجن رومية مطالباً السلطات المعنية بتحمل مسؤولياتها جريح في حادث سير في صيدا مياه لبنان الجنوبي: تعقيم المبنى الرئيسي في صيدا كاملا البزري: هناك كمية لقاحات للإنفلونزا ستصل إلى لبنان في نهاية تشرين الأول المالية في سرايا صيدا عاودت العمل ومياه لبنان الجنوبي أقفلت بسبب إصابتين اقفال فرن في عين الدلب لعدم مراعاته الشروط الصحية أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21 ايلول 2020 إعلام شُعبة الميّة وميّة يُجدّد البيعة للرئيس محمود عبّاس برفع أعلام فلسطين ورايات العاصفة الأزمات تلاحق الصيداويين: حياة مضبوطة على "ساعة الانتظار" في افتتاح بطولة لبنان للكرة الشاطئية: فوز بلدية بقسطا على الحرية صيدا وتحية للشهيد محمد عطوي‎ "بعد منافسة حادة"... متحف نابو يفوز بأرشيف تابوت أشمونازور الثاني ملك صيدا وزارة الصحة: 1006 إصابات كورونا و11 حالة وفاة البزري: الإقفال التام غير ضروري والمطلوب أن نواجه وهناك مسؤولية رسمية وأخرى مجتمعية اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بالافراج عن السجناء الفلسطينيين محمد رشيد سعيد (أبو رشيد) في ذمة الله إخماد حريق أشجار وهشير في قرية السلام دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا

هل رضخت «القوة المشتركة» لشروط بدر؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 01 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1197 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: علي داود - موقع جريدة الجمهورية

في خطوة، وإن كانت شكلية لكنها تشكّل تحدّياً للقوى الإرهابية في مخيم عين الحلوة، نجحت اتصالات الأيام الأخيرة في تسهيل انتشار القوة المشتركة الفلسطينية في قاعة اليوسف بقيادة الضابط في حزب الشعب الفلسطيني «أبو رامي».
لا تبعد القاعة سوى أمتار عن منزل الإرهابي بلال عرقوب التابع لمجموعات بلال بدر، وقيل إنّ وساطات وترضيات تضمنتها عملية الانتشار، ومنها إرضاء خاطر بدر وجماعته الذين كانوا يرفضون الانتشار، وعدم الاحتكاك بهم مرة جديدة.
وفي السياق، قالت مصادر فلسطينية لـ«الجمهورية» إنّ «خطوة الانتشار جيدة، لكن يوجد رضوخ لشروط بدر»، سائلةً: «هل يكفي 6 عناصر للانتشار في القاعة التي تمتاز بمكانتها الأمنية في المخيم؟».
ورأت المصادر أنّ «أهمية قاعة اليوسف العسكرية والأمنية هي أنها مؤلفة من طبقتين، وأنّ الأرضية محصّنة جداً، ووجود القوة المشتركة وانتشارها فيها يقطع حي الغبسية وهو ما يشكل خطورة على بدر وجماعته، ومنزل بلال العرقوب الشخصي لا يبعد عنها سوى 70 متراً، كما أنّ هناك زاروباً يؤدي الى منزل استأجره بدر وهناك أشخاص من جماعته داخله».
وأشارت إلى أنّ «القاعة تقطع حي الطيري لنصفين، وعندها لا تستطيع جماعة بدر استخدام الشارع العام والمباني العالية للقنص وعرقلة الاسناد وخلفية قوات «فتح» التي تتحرك من مفرق السوق باتجاه مفرق جبل الحليب، كما أنه من الممكن الدفع بقوات من الأمن الوطني والقوة المشتركة في اتجاه حي الطيري الذي لا يبعد سوى عشرة أمتار عن القاعة، ومنها تحمي خط إمداد قوات «فتح» من السوق في اتجاه جبل الحليب، وتصبح مشرفةً بالسيطرة النارية على شارع الصفصاف».
وشددت على أنّ «القاعة تعتبر في قلب مخيم عين الحلوة وهي نقطة ارتكاز لأي تحرك عسكري، من هنا العرقلة لانتشار القوة المشتركة فيها»، مؤكدةً أنه «في حال تسلّمتها «فتح» فإنها تُمسك بالتالي بكامل المخيم وهو ما لا تقبل به القوى الاسلامية».
بدوره، قال قائد القوة المشتركة العقيد بسام السعد لـ«الجمهورية» إنّ «الانتشار في القاعة حصل بعيداً عن شروط أحد»، نافياً أن يكون قد سبقه شروط من بدر، مشيراً الى أنّ «القوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية أعطتنا الضوء الأخضر للانتشار، والأمن الوطني الفلسطيني هو من يؤازر القوة المشتركة بقيادة اللواء صبحي أبو عرب».
وأوضح أنّ «القوة المشتركة عزّزت وضعها في حي الطيري في عملية اندماج لكل النقاط، وأنّ التموضع في قاعة اليوسف لم يستثنِ أيّ طرف من أطراف القوة الوطنية والإسلامية».


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '262,743,770,771,772,773,803,805,990,1315)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (,262,743,770,771,772,773,803,805,990,1315) ]