صيدا سيتي

السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟!

تربية وثقافة وإبداع ووفاء في موسم قطاف مدرسة صيدون الوطنية - 51 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 31 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1744 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ رأفت نعيم: 

تربية وثقافة وابداع ووفاء .. اربعة كلمات ميزت موسم قطاف مدرسة صيدون الوطنية لهذا العام ، فحضرت التربية رسالة والثقافة الفن ضيف شرف، والابداع تفوقا والوفاء جمعية خريجين .. 

حفل التخرج السنوي الذي رعاه وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلاً برئيس دائرة التعليم الرسمي في الوزارة هادي زلزلي وحل ضيف شرف عليه الفنان جهاد عقل حضره جمع من الفاعليات والشخصيات  تقدمهم :ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري، ممثل النائب بهية الحريري منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب، الدكتور عبد الرحمن البزري، ممثل أمين عام تيار المستقبل احمد الحريري مستشاره للشؤون الصيداوية رمزي مرجان، ممثل المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود محمد الزعتري، أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد حسان رستم ، الصحافي والإعلامي حسان محي الدين، رئيس مركز المفتي الشيخ محمد سليم جلال الدين الشيخ أحمد نصار، ممثل جامعة LIU في صيدا عاصم النادري، الشاعرة هنادي حجازي، وشخصيات رسمية وقضائية وتربوية وإجتماعية ورياضية وأصدقاء صيدون وحشد من أهالي الطلاب وذويهم وكان في استقبالهم رئيس جمعية الخريجين بشير السقا ولجنة الأهل ومدير المدرسة محمد مراد والهيئتان الادارية والتعليمية .

بعد ترحيب من عريفة الحفل الشاعرة رقية بركات وكلمة لمدير المدرسة محمد مراد توجه فيها للخريجين بأن يكونوا رسل خير وعلم ومحبة ويحملوا شعلة صيدون أينما كانوا، تحدث رئيس جمعية الخريجين بشير السقا مستعرضا مسيرة المدرسة ومؤكدا على إستمراريتها وتطويرها ومنوها بالإنجازات التربوية التي حققتها، وتمنى على أهالي الطلاب والحضور أن يكونوا لسان حال المدرسة وأن يخبروا عن إنجازات "صيدون" وتوجه للخريجين مهنئا بالنجاح ودعاهم لأن يتذكروا دائما مدرستهم وأساتذتهم .

وألقى الطلاب "فرح قانصو وغيدا الترك ومحمد الخليلي" كلمة الخريجين التي عبرت عن تقديرهم للمدرسة والمعلمين وحنينهم لأصدقائهم، وأكدوا على أهمية ودور التعليم في مدرسة صيدون الوطنية وكفاءة الأساتذة من خلال تجربتهم وما تلقوه من العلم في المدرسة .

وتحدث ممثل راعي الحفل الوزير حمادة هادي زلزلي فهنأ صيدون والخريجين وأكد على أهمية الدور التربوي الذي تؤديه المدرسة منذ 45 عاماً مثنياً على دور جمعية الخريجين في المحافظة على إستمرارية وتطوير المدرسة .

وقدم الإعلامي حسان محي الدين ضيف الشرف الفنان جهاد عقل الذي أبدع في عزف ألحانه التي تفاعل معها الحضور بحماسة وانسجام ، ومن ثم جرى تكريم الفنان عقل وتسليمه درع التكريم من قبل رئيس جمعية الخريجين بشير السقا .

وتوالت بعد ذلك محطات التكريم والوفاء المتبادل بين صيدون وخريجيها فكرمت الخريجين رفاه البوبو وعامر ووسيم معطي لأهدائهم مدرستهم الأم تغطية تنظيم ومكان الحفل . وسلم العضو المؤسس في طارق بعاصيري منحة فاروق الزعتري التي اطلقتها جمعية الخريجين للمتفوقين "يارا مرعي وسترين جان يوسف وزياد حمودة ". وقدم ممثل الجامعة اللبنانية الدولية LIU عاصم النادري منحة تعليمية 100% للمتفوقة الأولى غيدا الترك وأربع منح تعليمية 50% للطلاب " فرح قانصو ، محمد الخليلي، عز الدين مسلماني وريم نحولي ". وسلم الدكتور عبد الرحمن البزري شهادات نموذج جامعة الدول العربية المقدمة من جامعة LAU لمنسقة المشروع المعلمة خلود ياسين والطالبين محمد شحادة ووفاء الدنب . وسلم رئيس جمعية المقاصد الإسلامية المهندس يوسف النقيب بإسم ادارة المدرسة هدية التكريم للطالبتين المثاليتين مريم المصري وليليان نقوزي. كما تم تسليم جائزة مسابقة جماليات الخط العربي من قبل ممثل النائب بهية الحريري نبيل بواب للطالب عز الدين المسلماني .وقدم رئيس جمعية الخريجين بشير السقا درع المدرسة لممثل راعي الحفل زلزلي عربون شكر وتقدير. جرى بعدها توزيع الشهادات على الخريجين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905033551
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة