صيدا سيتي

إنقلاب ناقلة سيارات جنوب صيدا وتضرر 3 مركبات إقفال مالية صيدا اثر اصابة موظفة بكورونا المربية الفاضلة الحاجة فريال محمود البساط (أرملة سمير الحوراني) في ذمة الله اغلاق محكمة صيدا الشرعية بعد اصابة رئيسها وموظف بكورونا بهية الحريري تابعت أوضاع مزارعي القمح والحبوب مع وفد من نقابتهم سوسان تابع تنظيم اجراءات نقل ودفن موتى كورونا و"الانقاذ الشعبي" سلم "الأوقاف" بدلات واقية من الفيروس مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا محمد السيد بالوكالة عن أبو شقرا: موكلي لا يقوم بأي احتكار وتهريب ولا يخزن النفط قوننة الـ 1515... هفوة أم مؤامرة؟ «مهرجان أيام فلسطين الثقافيّة»: تحضّروا للدورة الثالثة التعليم من بُعد: خارطة طريق على سبيل نجاة إضراب مفتوح لأصحاب محلات الفروج بمخيم عين الحلوة احتجاجا على ارتفاع الأسعار الإطارات... جميلة عندما تُزرع وقبيحة عندما تُحرق أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 21 تشرين الأول 2020 إصابة واحدة نتيجة حادث سير في منطقة مجدليون مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7

لقاء وطني بعين الحلوة إحتفاء بإنتصار الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الثلاثاء 30 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1195 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الاعلامي للجان الشعبيـه: 

أحتفـاءَ بإنتصارالأسـرى على السجن والسجان الإسرائيلي في سجون ومعتقلات العـدو الصهيوني ، وبدعـوة من اللجان الشعبية لفصائل منظمة التحريرالفلسطينية في منطقة صيدا ، أقيـم بالمناسبة لقاء وطني ظهـريـوم الأثنين 29/5/2017 ، في خيمة الإعتصام بملعب الشهيد أبوجهاد الوزير في مخيم عين الحلوة بضواحي مدينة صيدا في جنوب لبنان ، وحضره حشـد واسع من ممثلي كل من " القوى الفلسطينية في منظمة التحرير، وأمين سرها في منطقة صيدا "ماهرشبايطه
" ، قـوى التحالف الفلسطيني ، مؤسسات منظمة التحرير النقابية والجماهيرية والرياضية ، لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان ، الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ، معلمات رياض الأطفال ، مكتب المرأة الحركي ، فعاليات مجتمعية ... الــخ ، وكان في إستقبال الحضورأمين سـراللجان بمنطقة صيدا الدكتور " عبد الرحمن ابو صلاح " ، وامين سـراللجنة الشعبية في عين الحلوة الأخ " سامرالسيـد " ، والأخـوة أعضاء اللجنة الشعبية في عين الحلوة.

أفتتح اللقاء عريف الحفل " محمود أبو سـويـد " فرحب بالحضور ، ونوه بصمود الأسرى وبسالتهم وثباتهم وتوحدهـم ، وقال بالمشهد إياه " أن معركة الإمعاء الخاوية علمتنا أنـه بوحدتنـا وتمسكنا بالحـق ننتصـر ، وهاهـم أسرانا قـد أنتزعـوا حقوقهم بيدهـم ، وبإصرارهـم واجهوا أعتى قـوة أرهابية ـ فاشية في العالم" وأنتصروا ، وقدم الخطباء.

كلمة اللجان الشعبية القاها امين سرها في منطقة صيدا الدكتور" عبد الرحمن أبو صلاح " ، حيا خلالها الأسرى وبارك لهم بالأنتصارالـذي تحقق بفعـل وحدة موقفهم وثباتهم وتصميمهم على الإستمرار بالأضراب عـن الطعام ، ولمـدة قاربت الـ ( 41 يوماَ ) ، واجهـوا خلالها كافـة أساليب الاحتلال من قمـع ومحاولات عـزل منعا لتواصلهم وأسماع صوتهم للعالم الخارجي ، وعليـه فقـد فشـل السجان الصهيوني ، فالشعب الفلسطيني وفـق تأكيـد أبو صلاح " وقف بكل قـواه إلى جانب الأسرى ، لابـل والقيادة الفلسطينية وفي مقدمتها الرئيس أبومازن ، وأيضاَ حملوا قضية الأسرى الى المحافـل الدولية والحقوقية منها أيضاَ ، مادفـع حكومة الأحتلال وإدارة السجون في نهاية المطاف للرضوخ لمطالب الأسرى الأنسانية والعادلة ، وختم امين سر اللجان " ابو صلاح " بتوجية التحية وشكركافة الوفود مـن أشخاص وقـوى شعبية وأهلية وفصائلية فلسطينية ولبنانية ، عبرت من خلال خيمة الإعتصام وسـوى ذلك عـن تضامنها مع الأسرى.

من ناحية أخـرى وجه " ابو صلاح " تحية خاصة للأخوة في حركة فتـح على قرارهم بتكريم عميد الأسرى الفلسطينين الأسير " كريـم يونس"، وتعيينه عضواَ أصيلاَ في اللجنة المركزية لفتـح.

كلمة منظمة التحريرالقاها أمين سرها في منطقة صيدا " ماهرشبايطه " ، وفيها وصف العدالـة بـ " السيدة العمياء ، وطالب مؤسسات العالم الحقوقية والإنسانية أن تُعـيد البصر والبصيرة ... حتى لايظل القاتـل دون مسائلة وحساب ".

 من ناحية أخـرى أشـاد شبايطه " بالجسارة التي تجلت بالذين أضربوا وصاموا وتضامنوا مع الأسرى "، وساندوا وجعلوا من تشابك أيادي الأسرى عموماَ ، وتشابك أيادي الأسرى القادة خصوصا وفي مقدمتهم " كريم يونس، مروان البرغوثي ، وأحمد سـعـدات " ، أقـواسـاَ للغار وشبابيك للحياة ... نعبُرها بكامل الحريـة والكرامـة ، وقـال بالأسرى أيضا " قـد يتعب المحيـط لكن الأسرى لايتعـبون ، أنهم يرسمون السماء ثم يهبطـون منها الى الأرض ، يروضون الهـواء المتوحش ، ويحبون فلسطين .... الـخ " ، ووصف مابين " الماء والملح " بالوهـج الـذي يواجـه البطش والعنكبوت ، ويـُوَلـد الكرامـة ، ويأتي بالحريـة وتكون الأسـطورة التي يموتُ فيها الغولُ وبغيبُ السكوتْ " ، وختم أمين سر فصائل المنظمة في منطقة صيدا أبو الطاهـر شبايطـه بالقول " ليسمع العالم ، وليسمعْ ... سنجوع ونعـرى قرباَ نتقطـع ، لكننا لـن نركـع ... لن نركـع ".

كلمة قـوى التحالف الفلسطيني في منطقة صيدا قدمها ممثلها " أبو بسام المقدح

" ، فـرأى بالأسرى قـدوة في المواقف والتماسـك والثبات في المواجهة ، وأنموذجـاَ يُحتـذى ، وعليـه قـال " لا للأنقسام الفلسطيني ـ الفلسطيني ، ويجب أن تسـود الوحـدة الوطنية الفلسطينية " .

 من ناحية أخـرى وبعد أن أستحضرتاريخ عين الحلوة وصموده في معارك المواجهة مع الأحتلال الإسرائيلي وسـواه ، وتقديمه الشهداء ، طالب بأعادة مناخات الأمن والأستقرار إلى المخيم ، الـذي سيبقى وفـق حديثـه صمام أمـان لحـق اللاجئيين الفلسطينين في العـودة ، وختـم المقدح  بشكـراللجان الشعبية على مبادرتها بأقامـة خيمة الأعتصام ، وأيضاَ  كـل من سـانـد وتضامن مـع الأسرى عبر الدعـاء بالصلاة وخارجها ، وزيارة خيمة الأعتصام أو المشاركـة في فعاليات التضامن مع الأسـرى.

ختامـاَ تـم الأعلان عـن فـك خيمـة الأعتصام التي أقامتها اللجان الشعبية لفصائل منظمة التحريرالفلسطينية في ملعب القائـد الشهيد ابو جهاد الوزير تضامنا مع الاسرى في سـجون ومعتقلات الأحتلال الاسرائيلي.  


[1064 You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MySQL server version for the right syntax to use near '44,750,770,776,813,814,816,817,818,1083)' at line 1 
 select news_grp_id, news_grp_name from news_grp where news_grp_id in (,44,750,770,776,813,814,816,817,818,1083) ]