صيدا سيتي

المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين أسامة سعد ينعي القائد الوطني والتقدمي محسن ابراهيم رفيق درب جمال عبد الناصر، ومعروف سعد، وكمال جنبلاط، وياسر عرفات

بهية الحريري في حفل تخريج في مديرية الأمن العام: إستقرار لبنان مهمة الجميع

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 29 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1135 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بهية الحريري في حفل تخريج في مديرية الأمن العام: إستقرار لبنان مهمة الجميع

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

أقامت المديرية العامة للأمن العام حفل تخرج وتوزيع شهادات على 24 ضابطا أنهوا دورة تدريبية حول الإبداع الوظيفي - ثقافة وتقنيات بمشروع تدريبي مشترك بين المديرية العامة للأمن العام ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية وبالتعاون مع الجامعة اللبنانية الأميركية في المبنى المركزي للأمن العام، برعاية وحضور النائبة بهية الحريري. كذلك حضر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا، ممثلي أكاديمية التواصل والقيادة في مركز علا، أصحاب الكفاءات الأكاديمية والإدارية والضباط الكبار.
إستهل الحفل بالنشيد الوطني و نشيد الأمن العام، ثم شرح للمشروع قدمه الدكتور إيلي سميا مؤكدا أن "لا أمن من دون إستقرار وضباط وعناصر الأمن العام هم أعمدة الإستقرار".
جبرا
وعبر جبرا في كلمته عن فخره بالعمل مع الأمن العام، مؤكدا أهمية أن "نكون على قدر المسؤولية تجاه خدمة المجتمع اللبناني"، متمنيا "التوفيق للجميع في هذه الرسالة".
الحريري
وقالت النائبة الحريري: "نلتقي اليوم لنقدم صورة مميزة ومتقدمة عن لبنان اليوم ولبنان الغد الذي نريده آمنا مستقرا ومزدهرا، وإن ذلك الإستقرار والإزدهار يحتاج دائما إلى العلم والمعرفة والعدالة والأمن.إننا اليوم نجتمع بدعوة كريمة من مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم وفي المديرية العامة للأمن العام هذه المؤسسة الأمنية الرائدة والمميزة لنحتفل بتوزيع شهادات الإبداع الوظيفي للمتدربين في أكاديمية التواصل والقيادة علا التي تجسد الشراكة بين الجامعة اللبنانية الأميركية الرائدة في مجالات العلوم والمعرفة ومؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة التي أخذت على عاتقها منذ تأسيسها تحقيق العدالة الإنمائية بكل ميادينها وان أي إستقرار وازدهار في لبنان يحتاج إلى هذه الشراكة الصلبة بين المؤسسات الأمنية والمؤسسات العلمية والمؤسسات التنموية بعد ان أصبح العالم قرية الكترونية صغيرة، وأصبحنا نعيش ضرورات أمنية مستجدة من الأمن الرقمي إلى الأمن الإنساني إلى الأمن الوظيفي إلى الأمن البيئي وكل أشكال الأمن التي تحتاج إلى تعميق هذه الشراكة من أجل الحفاظ على مجتمعنا ومستقبل أجيالنا وأمننا واستقرارنا اللذين يشكلان العنصر الأساس لنهوضنا الإقتصادي والإجتماعي".
وختمت: "عندما شرعنا في تأسيس أكاديمية القيادة والتواصل علا مع الجامعة اللبنانية الأميركية لم نضع في مهامها هذه المهمة الإستثنائية التي جاءت على رغبة اللواء إبراهيم وحرصه الشديد على تحديث وتطوير مهارات المديرية العامة للأمن العام هذه الإدارة التي تقوم بواجباتها الأمنية والوطنية وهذا ما استدعى استحداث برامج تدريبية جديدة وتوسيع قاعدة الشراكات العلمية والتقنية لأكاديمية التواصل والقيادة لأن إستقرار لبنان هو مهمة الجميع وبدون إستثناء وإننا نأمل في تعزيز الشراكة حول الأمن المعرفي والتقني ليكون لبنان محصنا آمنا مستقرا مزدهرا".
إبراهيم 
وكانت كلمة للواء ابراهيم قال فيها: "يشرفني وجودكم في هذا الحفل الاكاديمي المميز في رحاب المديرية العامة للامن العام. المؤسسة التي تتفرد، جامعة الامن والادارة على حد سواء والمواءمة بينهما بحكم القانون ليس الا. اننا اذ نحتفل اليوم بانتهاء دورة الابداع الوظيفي لتخريج اربع وعشرين ضابطا من ضباطنا، فإننا نحتفل ايضا بتوطيد وجه من وجوه الشراكة الضرورية بين المؤسسات الحكومية وتلك الخاصة، لما لهذا النوع من التعاون من اهمية ضرورية لأي تطور علمي وعملي جعلناه في المديرية غاية وجب الوصول اليها. وكل ذلك تحقيقا للشعار الذي اطلقناه ان خدمة المواطن هي حق له وليست منة من أحد".
وتابع: "إن قرار المديرية العامة للامن العام بتوطيد الشراكة مع المؤسسات الرائدة غير الحكومية، كما هو الحال مع الجامعة اللبنانية الاميركية ومركز علا، يهدف الى تقديم تجربة متقدمة في العلاقة بين السلطة والامن من جهة، وبين تلك المؤسسات من جهة ثانية. وكذلك اثبات ان الدولة الحديثة هي نتاج التعاون الوثيق بين كل عناصرها، وهذه الدولة لا تقوم بغير العلوم والادارة الرشيدة، والتعاقد الحر بين المجتمع والسلطة وجوهره النظام السياسي الديمقراطي والقوانين التي ترعى هذه العملية التكاملية".
ولفت إلى أن "الابداع الوظيفي الذي نصبو اليه هو ذاك الذي يكرس الدولة العصرية، ويحترم كرامة المواطن والمقيم، ويوفر الجهد والوقت، ويعزز المهارات الفكرية والذهنية صونا للأمن وتعزيزا للأمان".
وأضاف: "اخيرا، اذ اهنىء الضباط على انهاء دورتهم بنجاح وتميز، عهدناهما بهم خلال اداء واجبهم في شتى الميادين التي عملوا فيها. فإنني اتوجه اليهم بالقول ان الشهادة التي استحقوها بجدارة ليست ترفا وانما مسؤولية. مسؤولية تكريس علمهم في خدمة عملهم، وهي مسؤولية لا حدود لها. فخير المتعلمين ليس اكثرهم علما، انما الانفع للناس بعلمه. فالشهادة التي تحملونها الآن هي الطريق الى اتقان عملكم، فاسلكوها. وانني على ثقة انكم لن تكونوا الا كما عهدتكم اوفياء لعملكم مضحين في سبيل انجاح مهماتكم مهما بلغت التضحيات. فانقلوا ما اكتسبتم الى ميدان العمل، ووجهوا مرؤوسيكم وفق ما تعلمتم، فبهذا فقط تكتمل دورة العطاء بإتقان".
وختم: "أشكر مركز علا بشخص رئيسته التنفيذية النائب بهية الحريري، كما أشكر ادارة الجامعة اللبنانية الاميركية وعميدها الدكتور جوزف جبرا وايضا الدكتور ايلي سميا وجميع المدربين الاكفاء على الجهد الذي بذلوه للوصول بنا الى هذا الحفل المميز. شكرا لكم جميعا". 
وفي الختام قدمت النائبة الحريري واللواء ابراهيم والدكتور جبرا الشهادات على الضباط الخريجين. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932090179
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة