صيدا سيتي

دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

رعاية اليتيم تطلق الزينة الرمضانية - 13 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 29 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1099 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ جمعية رعاية اليتيم في صيدا: 

عقد رئيس جمعية رعاية اليتيم، د. سعيد المكاوي، ورئيس المجلس البلدي لمدينة صيدا، المهندس محمد السعودي، وصاحب شركة فراميديا، علي قطيش، مؤتمراً صحافياً مشتركاً لإطلاق الزينة الرمضانية في ساحات مدينة صيدا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك في قاعة القصر البلدي.

استهل رئيس جمعية رعاية اليتيم، د. سعيد المكاوي، كلمته بشكر بلدية صيدا على تعاونها للسنة الرابعة على التوالي لعرض الزينة الرمضانية التي تطلقها الجمعية بمساهمة مجموعة من المؤسسات في مدينة صيدا، كما وقدم التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك. وقال المكاوي: "للسنة الرابعة على التوالي نؤكد أن مدينة صيدا هي مدينة رمضانية بامتياز من خلال تقديم مجسمات مستوحاة من روحية الشهر الكريم، وأود أن أشكر بلدية صيدا على التعاون وجميع المؤسسات المشاركة في هذه الحملة وهم بنك عوده، بنك البحر المتوسط، فرنسبنك، بنك لبنان والمهجر، شركة النقل اللبنانية (الصاوي زنتوت)، كيلاني غروب، مركز لبيب الطبي، مركز د. سليم رمضان الطبي، شركة باتشي وجينيكو وبلدية أناريت وجهود فريق عمل شركة فراميديا وعلى رأسهم علي قطيش".

ولفت المكاوي إلى أن الزينة الرمضانية هي جزء من الحملة الرمضانية التي أطلقتها جمعية رعاية اليتيم وهي "رمضان الدار... خيركم ينمو ويكبر" والتي تحمل معاني شهر رمضان الإحسان، الخير، الرحمة البر والبركة. وتتضمن حملة رمضان الدار "إفطار الدار" حيث يمكن المشاركة بـ 10.000 ل.ل. لتأمين وجبة إفطار ليتيم أو محتاج، أو إقامة إفطار في الدار. وتتضمن أيضاً "صدقة الفطر" ابتداءً من 5000 ل.ل. و"الزكاة" من خلال دفع زكاة المال في الدار، و"كسوة العيد" التي يمكن من خلالها تأمين ثياب العيد للأبناء إما بالمساهمة بـ 25000 ل.ل. أو بالتبرع بثياب العيد، والسحور السنوي لصديقات الجمعية في 10 حزيران.  

وأثنى السعودي على جهود جمعية رعاية اليتيم وشركة فراميديا على المساهمة في إضفاء رونق رمضاني مميز لمدينة صيدا كل عام تجذب الزائرين وتستقطب العديد منهم من كافة المناطق اللبنانية. وتابع السعودي قائلاً: "أصبحت صيدا في الآونة الأخيرة مدينة تضج بالحياة والأنشطة المتنوعة ونتوجها بالزينة الرمضانية كما نأمل بالتعاون الدائم بين جميع الجمعيات من أجل أن تبقى صيدا مدينة للحياة."

من جهته، شرح السيد علي قطيش عملية صناعة المجسمات التي تحتاج إلى تحضير وإعداد قبل أشهر، وقال قطيش: "نحاول أن نقدم أفكار جديدة كل عام من وحي الشهر الفضيل تجمع بين القديم والحديث تلفت الأنظار وتستقطب الزائرين."

جمعية رعاية اليتيم تطلق رمضان الدار

خمسة وستون عاماً وخيركم ينمو ويكبر من خلال دعم وثقة أهلنا في صيدا وكل لبنان الذين احتضنوا وواكبوا جمعية رعاية اليتيم على مر الأجيال، لتمضي قدماً في رسالتها الإنسانية والخيرية تجاه أطفالنا الأقل حظاً وذوي الحاجات الإضافية والشباب، وإرساء مسار العمل الخيري في المجتمع مع كافة فئاته وشرائحه.

نستقبل شهر رمضان الكريم (1438 هـ) هذا العام، بحملة "رمضان الدار... خيركم ينمو ويكبر" ، رمضان الإحسان، الرحمة، الخير، البر والبركة، هي معاني الشهر الفضيل والتي اختارتها جمعية رعاية اليتيم لتعكس أهداف حملتها هذا العام.

•  رمضان الإحسان: إفطار الدار (أو فدية الصيام)، يمكنكم التبرع ب ١٠٠٠٠ ليرة لبنانية لتأمين كلفة وجبة إفطار يومية ليتيم أو محتاج للأسر المتعففة. كما يمكنكم إقامة الإفطار في الدار لأطفالنا الأيتام والأقل حظاً

•  رمضان الرحمة: يمكنكم دفع فطرة الصيام  ابتداءً من ٥٠٠٠ ليرة لبنانية بحسب دار الإفتاء

•  رمضان الخير: يمكنكم دفع زكاة أموالكم في الدار، ٢,٥٪‏ وفق الشريعة الإسلامية

•  رمضان البر: شاركوا معنا لتأمين كسوة العيد للأبناء ب ٢٥٠٠٠ ليرة لبنانية أو تبرعوا بملابس

•  رمضان البركة: سحور الدار، بركة هذا السحور تعود لتعليم تلاميذ مركز التوحد في الجمعية وتقيمه صديقات جمعية رعاية اليتيم في 10 حزيران (15 رمضان) في حديقة الدار الساعة 10:30 مساءً، لبطاقاتكم اتصلوا بنا 07722788.

فريق عملنا جاهز لمساعدتكم طوال شهر رمضان، ويمكنكم التواصل معهم من خلال الأرقام التالية: 07722788 أو 07720788 مقسم 103/108/112. كما يمكنكم التبرع من خلال:

•  زيارة مكاتبنا، مستديرة السراي، جمعية رعاية اليتيم مبنى دار الفتاة

•  أو يمكننا ارسال مندوبنا إليكم

•  أو يمكنكم التبرع من خلال حساباتنا المصرفية في بنك البحر المتوسط أو بنك عوده

•  أو يمكنكم التبرع عبر موقعنا الالكتروني www.orphanwelfare-lb.org 

•  أو من خلال شك مصرفي باسم "جمعية رعاية اليتيم" أو “orphan welfare society”

لقد كان هذا العام، عام التحديات، ورغم ذلك، دعمكم الوفير، سواء مادياً أو عينياً أو مادياً، ساعدنا في بناء شراكات جديدة، وتحديث مراكزنا وأقسامنا إدارياً وتربوياً لتوفير أفضل الظروف لأبنائنا لرعايتهم وحمايتهم وتهيئتهم لمعترك الحياة من أجل تحقيق الدمج الاجتماعي وبناء مستقبلهم. ولقد سعينا لإدخال الأساليب التعليمية الحديثة من خلال استخدام التكنولوجيا ولا سيما لذوي الحاجات الإضافية ونسعى للمزيد من التدريب للكوادر البشرية. نشكركم على دعمكم طوال السنوات الماضية، ونأمل إلى تعاون ودعم منكم كما عودتمونا دائماً لما فيه مصلحة أبنائنا ومجتمعنا ومدينتنا الحبيبة صيدا.                   


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946305149
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة