صيدا سيتي

الشهاب: كيف نتعهد صداقتنا؟ البزري: لبنان قارب مرحلة الخطر لأن عدد اصابات كورونا بالنسبة لعدد السكان مرتفع جدا "العفو العام" ... صفحة وطويت: سعد الحريري يطلق مقاربة جديدة... يبنى عليها الكثير سيارة اسعاف مخصصة لحالات "الكورونا" من مؤسسة الحريري لأوقاف صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب وقفة لمخاتير صيدا والزهراني في سرايا صيدا احتجاًجاً على فقدان الطوابع بهية الحريري تزور ضريح الشهيد الحسن: سيبقى طيفه حاضراً بانجازاته التي حمت وتحمي هذا الوطن "شركة جبيلي اخوان": فحوصات كورونا للموظفين اظهرت وجود حالة واحدة هي قيد الحجر والمعالجة والشركة ملتزمة اجراءات السلامة والوقاية والفحوصات الدورية عون وقّع «الدولار الطالبي»: هل تنفّذ المصارف؟ ليلا.. إخماد حريق شب بمنزل في شارع غسان حمود عائشة عبد الوهاب الغلاييني (زوجة مأمون المكاوي) في ذمة الله فقدان الطوابع يُهدّد بوقف المعاملات... ومخاتير صيدا يحذّرون أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 20 تشرين الأول 2020 البزري: الشباب البدين وكثير التدخين ومريض الربو أكثر عرضة لكورونا قاس ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator مطلوب مدير محاسبة مع خبرة لا تقل عن 7 سنوات لشركة تجارية في صيدا

مغدوشة: 365 يوماً عالـبيسيكلات وتكريم الدرّاج الأول إبن الـ95 - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 29 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 920 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

لمناسبة اليوبيل المئوي الثاني لاختراع الدراجة الهوائية، وبرعاية وحضور سفير سويسرا في لبنان فرنسوا باراس اطلقت بلدية مغدوشة وجمعية «بايك لبنان» المرحلة الثانية من خطة النقل بواسطة الدراجات الهوائية في البلدة وتحت شعار«مغدوشة 365 يوما عالبيسيكلات» وذلك في لقاء اقيم في قاعة كنيسة البلدة بمشاركة النواب بهية الحريري وعلي عسيران وميشال موسى والمطران ايلي حداد وممثل مكتب الرئيس نبيه بري الدكتور احمد موسى ورئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية غابي تامر وممثلة سفيرة الدنمارك ناديا عيتاني وقائمقام مرجعيون وسام الحايك ورئيس بلدية قناريت زين خليفة وجمع من ابناء مغدوشة والجوار.
استهل اللقاء بترحيب لرئيس البلدية بالانابة - نائب الرئيس كلود حايك الذي استعرض مراحل مشروع النقل بالدراجات الهوائية الذي بدأ العام الماضي ويستكمل بمراحله اللاحقة حتى عام 2021، متوقفا عند الخطوات والاجراءات التي اتخذتها البلدية في هذا السياق بالتعاون مع بايك لبنان ومؤسسة Giant و«بيروت باي بايك» وبالتنسيق مع محافظة لبنان الجنوبي، ومنها: تحديد مسارات مخصصة للدراجات الهوائية وتثبيت لافتات ارشادية الى الطرقات التي تكون فيها الافضلية للدراجات والمشاة وتأمين دراجات هوائية باسعار تشجيعية وتخصيص موقف ومساحات خاصة لها وتنظيم انشطة وايام مخصصة لهواة هذه الرياضة من مختلف الاعمار وبدء اعتماد الدراجة كوسيلة انتقال من قبل شرطة البلدية وموظفيها والتواصل مع بلدات الجوار بانشطة مشتركة من هذا النوع.
من جهته، اعرب السفير باراس عن سعادته بوجوده في مغدوشة البلدة التي احب دائما التردد اليها لوجود الكثير من المميزات فيها من انسان وطبيعة ومعالم واصفا اياها بانها «سويسرا لبنان» ومنوها بالعلاقات المميزة التي تربط بين البلدين والشعبين ومؤكدا اهمية تطبيق مشروع النقل بالدراجات الهوائية في مغدوشة لتكون نموذجا للبلدات المجاورة وكل البلدات اللبنانية.
وتحدث رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية غابي تامر موجها التحية لبلدية مغدوشة لكونها اول بلدة تطبقه آملا ان يعمم على كل المناطق نظرا لاهميته البيئية والحضارية والرياضية ايضا. واستذكر تامر الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكيف كان يحب دائما ان يطبق في لبنان افضل ما يعتمد في الدول المتقدمة لانه كان يريد دائما الافضل لوطنه، مشجعا كل المناطق على تطبيق هذه الفكرة.
تكريم عميد الدراجين 
بعد ذلك كرمت بلدية مغدوشة الدراج الاول في البلدة يوسف حنون البالغ من العمر 95 عاما فسلمه نائب رئيس البلدية كلود حايك درعا تكريمية بمشاركة باراس والحريري وموسى وعسيران وتامر، قبل ان يتم تسليم دراجات هوائية الى شرطة وموظفي البلدية وتدشين موقف ومسار الدراجات الهوائية بمشاركة العشرات من ابناء البلدة الذين توجهوا بدراجاتهم الهوائية الى منطقة الرويس شرقي مغدوشة حيث جرى تدشين مسار ثان لها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942295064
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة