صيدا سيتي

جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر! سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida البزري: الطبقة السياسية الحاكمة تختلف على تقاسم الحصص والناس يعملون على تقاسم لقمة العيش أسامة سعد في مقابلة اذاعية: اي حكومة لا تحقق اهداف الانتفاضة ستجدد الأزمة وتمدد للسرقات وفاة هيثم رمضان الذي شارك بتظاهرات صيدا مطالبا الدولة بمساعدته بزراعة كبد

مغدوشة: 365 يوماً عالـبيسيكلات وتكريم الدرّاج الأول إبن الـ95 - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 29 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 811 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع جريدة المستقبل: 

لمناسبة اليوبيل المئوي الثاني لاختراع الدراجة الهوائية، وبرعاية وحضور سفير سويسرا في لبنان فرنسوا باراس اطلقت بلدية مغدوشة وجمعية «بايك لبنان» المرحلة الثانية من خطة النقل بواسطة الدراجات الهوائية في البلدة وتحت شعار«مغدوشة 365 يوما عالبيسيكلات» وذلك في لقاء اقيم في قاعة كنيسة البلدة بمشاركة النواب بهية الحريري وعلي عسيران وميشال موسى والمطران ايلي حداد وممثل مكتب الرئيس نبيه بري الدكتور احمد موسى ورئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية غابي تامر وممثلة سفيرة الدنمارك ناديا عيتاني وقائمقام مرجعيون وسام الحايك ورئيس بلدية قناريت زين خليفة وجمع من ابناء مغدوشة والجوار.
استهل اللقاء بترحيب لرئيس البلدية بالانابة - نائب الرئيس كلود حايك الذي استعرض مراحل مشروع النقل بالدراجات الهوائية الذي بدأ العام الماضي ويستكمل بمراحله اللاحقة حتى عام 2021، متوقفا عند الخطوات والاجراءات التي اتخذتها البلدية في هذا السياق بالتعاون مع بايك لبنان ومؤسسة Giant و«بيروت باي بايك» وبالتنسيق مع محافظة لبنان الجنوبي، ومنها: تحديد مسارات مخصصة للدراجات الهوائية وتثبيت لافتات ارشادية الى الطرقات التي تكون فيها الافضلية للدراجات والمشاة وتأمين دراجات هوائية باسعار تشجيعية وتخصيص موقف ومساحات خاصة لها وتنظيم انشطة وايام مخصصة لهواة هذه الرياضة من مختلف الاعمار وبدء اعتماد الدراجة كوسيلة انتقال من قبل شرطة البلدية وموظفيها والتواصل مع بلدات الجوار بانشطة مشتركة من هذا النوع.
من جهته، اعرب السفير باراس عن سعادته بوجوده في مغدوشة البلدة التي احب دائما التردد اليها لوجود الكثير من المميزات فيها من انسان وطبيعة ومعالم واصفا اياها بانها «سويسرا لبنان» ومنوها بالعلاقات المميزة التي تربط بين البلدين والشعبين ومؤكدا اهمية تطبيق مشروع النقل بالدراجات الهوائية في مغدوشة لتكون نموذجا للبلدات المجاورة وكل البلدات اللبنانية.
وتحدث رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية غابي تامر موجها التحية لبلدية مغدوشة لكونها اول بلدة تطبقه آملا ان يعمم على كل المناطق نظرا لاهميته البيئية والحضارية والرياضية ايضا. واستذكر تامر الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكيف كان يحب دائما ان يطبق في لبنان افضل ما يعتمد في الدول المتقدمة لانه كان يريد دائما الافضل لوطنه، مشجعا كل المناطق على تطبيق هذه الفكرة.
تكريم عميد الدراجين 
بعد ذلك كرمت بلدية مغدوشة الدراج الاول في البلدة يوسف حنون البالغ من العمر 95 عاما فسلمه نائب رئيس البلدية كلود حايك درعا تكريمية بمشاركة باراس والحريري وموسى وعسيران وتامر، قبل ان يتم تسليم دراجات هوائية الى شرطة وموظفي البلدية وتدشين موقف ومسار الدراجات الهوائية بمشاركة العشرات من ابناء البلدة الذين توجهوا بدراجاتهم الهوائية الى منطقة الرويس شرقي مغدوشة حيث جرى تدشين مسار ثان لها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919225743
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة