صيدا سيتي

البزري: وضع المصابة بمستشفى رفيق الحريري مستقر وأعراضها خفيفة وقفة إحتجاجية أمام فرع "مصرف لبنان" بصيدا رفضا لإجراءات المصارف بحق المودعين أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام يطوي الصفحة! لا حالات كورونا في مستشفيات صيدا بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center

مغدوشة أطلقت المرحلة الثانية لخطة النقل بالدراجات الهوائية برعاية سفير سويسرا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 29 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 521 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام: 

أطلقت بلدية مغدوشة وجمعية "بايك لبنان"، المرحلة الثانية من خطة النقل بواسطة الدراجات الهوائية في البلدة، تحت شعار "مغدوشة 365 يوم عالبيسيكلات"، وذلك لمناسبة اليوبيل المئوي الثاني لاختراع الدراجة الهوائية، في لقاء اقيم في قاعة كنيسة البلدة، برعاية سفير سويسرا فرنسوا باراس، ومشاركة النواب: بهية الحريري وعلي عسيران وميشال موسى، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة حداد، ممثل مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري الدكتور احمد موسى، رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية غابي تامر، ممثلة سفيرة الدانمارك ناديا عيتاني، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رئيس بلدية قناريت زين خليفة وجمع من ابناء مغدوشة والجوار.
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من نائب رئيس بلدية مغدوشة كلود حايك الذي عرض مراحل "مشروع النقل بالدراجات الهوائية الذي بدأ العام الماضي، ويستكمل بمراحله اللاحقة حتى العام 2021"، متوقفا عند "الخطوات والاجراءات التي اتخذتها البلدية في هذا السياق، بالتعاون مع بايك لبنان ومؤسسة Giant وبيروت باي بايك، وبالتنسيق مع حافظة لبنان الجنوبي، ومنها: تحديد مسارات مخصصة للدراجات الهوائية وتثبيت لافتات ارشادية على الطرقات، التي تكون فيها الافضلية للدراجات والمشاة، وتأمين دراجات هوائية باسعار تشجيعية وتخصيص موقف ومساحات خاصة للدراجات وتنظيم انشطة وايام مخصصة لهواة هذه الرياضة من مختلف الاعمار، وبدء اعتماد الدراجة كوسيلة انتقال من قبل شرطة البلدية وموظفيها والتواصل مع بلدات الجوار بانشطة مشتركة من هذا النوع".
باراس
من جهته، اعرب باراس عن سعادته لوجوده في مغدوشة البلدة، التي احب دائما التردد اليها، لوجود كثير من المميزات فيها من انسان وطبيعة ومعالم"، واصفا اياها بانها "سويسرا لبنان"، منوها ب"العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين والشعبين"، مؤكدا "اهمية تطبيق مشروع النقل بالدراجات الهوائية في مغدوشة لتكون نموذجا للبلدات المجاورة وكل البلدات اللبنانية".
تامر
ووجه تامر التحية لبلدية مغدوشة كونها "اول بلدة تطبقه"، املا ان "يعم على كل المناطق نظرا لاهميته البيئية والحضارية والرياضية ايضا"، مستذكرا "الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكيف كان يحب دائما ان يطبق في لبنان افضل ما يعتمد في الدول المتقدمة، لانه كان يريد دائما الافضل لوطنه".
ولفت الى ان "ركوب الدراجات الهوائية يعتبر رياضة رائجة في العالم، كونها تستقطب اعدادا كبيرة من الشباب، وتساعدهم على عدم الذهاب الى امور لا يتقبلها المجتمع"، مشجعا كل المناطق على "تطبيق هذه الفكرة".
بعد ذلك، كرمت بلدية مغدوشة الدراج الاول في البلدة يوسف حنون البالغ من العمر 95 عاما، حيث سلمه حايك درعا تكريمية بمشاركة باراس والحريري وموسى وعسيران وتامر.
ثم تم تسليم دراجات هوائية لشرطة وموظفي البلدية وتدشين موقف ومسار الدراجات الهوائية، بمشاركة العشرات من ابناء البلدة، الذين توجهوا بدراجاتهم الهوائية الى منطقة الرويس شرق مغدوشة حيث جرى تدشين مسار ثان. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924732340
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة