صيدا سيتي

منير المقدح: واجبنا تقديم كل ما نستطيع فداء وطننا الثاني بعد الزلزال جمال رشيد قبلاوي في ذمة الله البزري: التاريخ لن يرحم من يدعم هذه الحكومة نقل مساعدات للهلال الأحمر الإمارتي إلى مستودع للصليب الأحمر في الملعب البلدي - صيدا .. لتوضيبها وتوزيعها بالسرعة القصوى على المتضرّرين وزير الصحة نشر لائحة بالاصابات في الاقضية تعرض مواطن للسرقة على طريق صيدا - جزين جولة نجار وحب الله في مرفأي صيدا كشفت الإهمال واللامبالاة اندلاع حريق في تلة مار الياس في حارة صيدا الجماعة الاسلامية في صيدا ترحب بدعوة نائب الرئيس التركي ضرورة افتتاح المستشفى التركي للجروح في صيدا البزري يُحذّر من تحويل أموال المودعين لصالح بعض المُتعهّدين المُرتبطين بالفساد تأجيل امتحانات الجامعة اللبنانية إلى وقت لاحق شركة OMT: نسلّم التحاويل المالية نقداً وبالدولار للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية للبيع صالة عرض في موقع مهم في صيدا حلق وطير مع K NET في صيدا وضواحيها بأسعار وسرعات تناسب الجميع للبيع شقة طابق أرضي - غرفة نوم وتوابعها - في جادة بري قبل مسجد صلاح الدين للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

مغدوشة أطلقت المرحلة الثانية لخطة النقل بالدراجات الهوائية برعاية سفير سويسرا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 29 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 573 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام: 

أطلقت بلدية مغدوشة وجمعية "بايك لبنان"، المرحلة الثانية من خطة النقل بواسطة الدراجات الهوائية في البلدة، تحت شعار "مغدوشة 365 يوم عالبيسيكلات"، وذلك لمناسبة اليوبيل المئوي الثاني لاختراع الدراجة الهوائية، في لقاء اقيم في قاعة كنيسة البلدة، برعاية سفير سويسرا فرنسوا باراس، ومشاركة النواب: بهية الحريري وعلي عسيران وميشال موسى، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة حداد، ممثل مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري الدكتور احمد موسى، رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية غابي تامر، ممثلة سفيرة الدانمارك ناديا عيتاني، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رئيس بلدية قناريت زين خليفة وجمع من ابناء مغدوشة والجوار.
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من نائب رئيس بلدية مغدوشة كلود حايك الذي عرض مراحل "مشروع النقل بالدراجات الهوائية الذي بدأ العام الماضي، ويستكمل بمراحله اللاحقة حتى العام 2021"، متوقفا عند "الخطوات والاجراءات التي اتخذتها البلدية في هذا السياق، بالتعاون مع بايك لبنان ومؤسسة Giant وبيروت باي بايك، وبالتنسيق مع حافظة لبنان الجنوبي، ومنها: تحديد مسارات مخصصة للدراجات الهوائية وتثبيت لافتات ارشادية على الطرقات، التي تكون فيها الافضلية للدراجات والمشاة، وتأمين دراجات هوائية باسعار تشجيعية وتخصيص موقف ومساحات خاصة للدراجات وتنظيم انشطة وايام مخصصة لهواة هذه الرياضة من مختلف الاعمار، وبدء اعتماد الدراجة كوسيلة انتقال من قبل شرطة البلدية وموظفيها والتواصل مع بلدات الجوار بانشطة مشتركة من هذا النوع".
باراس
من جهته، اعرب باراس عن سعادته لوجوده في مغدوشة البلدة، التي احب دائما التردد اليها، لوجود كثير من المميزات فيها من انسان وطبيعة ومعالم"، واصفا اياها بانها "سويسرا لبنان"، منوها ب"العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين والشعبين"، مؤكدا "اهمية تطبيق مشروع النقل بالدراجات الهوائية في مغدوشة لتكون نموذجا للبلدات المجاورة وكل البلدات اللبنانية".
تامر
ووجه تامر التحية لبلدية مغدوشة كونها "اول بلدة تطبقه"، املا ان "يعم على كل المناطق نظرا لاهميته البيئية والحضارية والرياضية ايضا"، مستذكرا "الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكيف كان يحب دائما ان يطبق في لبنان افضل ما يعتمد في الدول المتقدمة، لانه كان يريد دائما الافضل لوطنه".
ولفت الى ان "ركوب الدراجات الهوائية يعتبر رياضة رائجة في العالم، كونها تستقطب اعدادا كبيرة من الشباب، وتساعدهم على عدم الذهاب الى امور لا يتقبلها المجتمع"، مشجعا كل المناطق على "تطبيق هذه الفكرة".
بعد ذلك، كرمت بلدية مغدوشة الدراج الاول في البلدة يوسف حنون البالغ من العمر 95 عاما، حيث سلمه حايك درعا تكريمية بمشاركة باراس والحريري وموسى وعسيران وتامر.
ثم تم تسليم دراجات هوائية لشرطة وموظفي البلدية وتدشين موقف ومسار الدراجات الهوائية، بمشاركة العشرات من ابناء البلدة، الذين توجهوا بدراجاتهم الهوائية الى منطقة الرويس شرق مغدوشة حيث جرى تدشين مسار ثان. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 936579210
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة