صيدا سيتي

التبول المتكرر أسامة سعد استقبل وزير الزراعة حسن اللقيس على رأس وفد موسع من الوزارة - 5 صور إقبال متزايد على المدارس الرسمية...والطلاب الفلسطينيون يدفعون الثمن النائب بهية الحريري استقبلت وزير الزراعة حسن اللقيس ووفدا من الوزارة - 8 صور للمرة الأولى في صيدا!! اختتام برنامج اعداد منسق مادة العلوم - 7 صور أمسية شعرية حاشدة للشعر المحكي بدعوة من لقاء المنارة الثقافي قناريت - 17 صورة وزير الزراعة زار سراي صيدا والتقى المحافظ ضو: حصة الجنوب من سيدر حصة وازنة - 8 صور وزارة الاتصالات تنفي صحة الخبر حول الغاء خدمة الـwhatsapp call العثور على جثة مواطن داخل متجره في حي الميدان بزحلة توقيف أحد الصرافين في البقاع للتداول بالعملة الاجنبية بغير السعر الرسمي أسامة سعد بحث مع وفد من قيادة حركة حماس الأوضاع في الأرض المحتلة والمشاكل التي يعاني منها الفلسطينيون في لبنان - صورتان بالفيديو.. احتجاز رجل كان يهدد بتفجير جسر في كييف بالفيديو... ظهور "وحش مائي" ضخم في الصين الجماعة الاسلامية: يجب ان لا يبقى طالب فلسطيني خارج مقاعد الدراسة - 7 صور مودعو جمّال ترست بنك "تائهون" بين المصارف الرافضة لأموالهم العثور على جثة على شاطىء جونية الافراج عن مرهف الأخرس ليلا توقيف قاتل عريف في الجيش بعد 3 سنوات على جريمته مافيات التلاعب بالأسعار تصل الى "الكتب المدرسية"... أزمة محروقات تلوح في الأفق: هل يدفع المواطن الثمن؟

مغدوشة أطلقت المرحلة الثانية لخطة النقل بالدراجات الهوائية برعاية سفير سويسرا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 29 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 469 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام: 

أطلقت بلدية مغدوشة وجمعية "بايك لبنان"، المرحلة الثانية من خطة النقل بواسطة الدراجات الهوائية في البلدة، تحت شعار "مغدوشة 365 يوم عالبيسيكلات"، وذلك لمناسبة اليوبيل المئوي الثاني لاختراع الدراجة الهوائية، في لقاء اقيم في قاعة كنيسة البلدة، برعاية سفير سويسرا فرنسوا باراس، ومشاركة النواب: بهية الحريري وعلي عسيران وميشال موسى، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة حداد، ممثل مكتب رئيس مجلس النواب نبيه بري الدكتور احمد موسى، رئيس غرفة التجارة الفرنسية اللبنانية غابي تامر، ممثلة سفيرة الدانمارك ناديا عيتاني، قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رئيس بلدية قناريت زين خليفة وجمع من ابناء مغدوشة والجوار.
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من نائب رئيس بلدية مغدوشة كلود حايك الذي عرض مراحل "مشروع النقل بالدراجات الهوائية الذي بدأ العام الماضي، ويستكمل بمراحله اللاحقة حتى العام 2021"، متوقفا عند "الخطوات والاجراءات التي اتخذتها البلدية في هذا السياق، بالتعاون مع بايك لبنان ومؤسسة Giant وبيروت باي بايك، وبالتنسيق مع حافظة لبنان الجنوبي، ومنها: تحديد مسارات مخصصة للدراجات الهوائية وتثبيت لافتات ارشادية على الطرقات، التي تكون فيها الافضلية للدراجات والمشاة، وتأمين دراجات هوائية باسعار تشجيعية وتخصيص موقف ومساحات خاصة للدراجات وتنظيم انشطة وايام مخصصة لهواة هذه الرياضة من مختلف الاعمار، وبدء اعتماد الدراجة كوسيلة انتقال من قبل شرطة البلدية وموظفيها والتواصل مع بلدات الجوار بانشطة مشتركة من هذا النوع".
باراس
من جهته، اعرب باراس عن سعادته لوجوده في مغدوشة البلدة، التي احب دائما التردد اليها، لوجود كثير من المميزات فيها من انسان وطبيعة ومعالم"، واصفا اياها بانها "سويسرا لبنان"، منوها ب"العلاقات المميزة التي تربط بين البلدين والشعبين"، مؤكدا "اهمية تطبيق مشروع النقل بالدراجات الهوائية في مغدوشة لتكون نموذجا للبلدات المجاورة وكل البلدات اللبنانية".
تامر
ووجه تامر التحية لبلدية مغدوشة كونها "اول بلدة تطبقه"، املا ان "يعم على كل المناطق نظرا لاهميته البيئية والحضارية والرياضية ايضا"، مستذكرا "الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وكيف كان يحب دائما ان يطبق في لبنان افضل ما يعتمد في الدول المتقدمة، لانه كان يريد دائما الافضل لوطنه".
ولفت الى ان "ركوب الدراجات الهوائية يعتبر رياضة رائجة في العالم، كونها تستقطب اعدادا كبيرة من الشباب، وتساعدهم على عدم الذهاب الى امور لا يتقبلها المجتمع"، مشجعا كل المناطق على "تطبيق هذه الفكرة".
بعد ذلك، كرمت بلدية مغدوشة الدراج الاول في البلدة يوسف حنون البالغ من العمر 95 عاما، حيث سلمه حايك درعا تكريمية بمشاركة باراس والحريري وموسى وعسيران وتامر.
ثم تم تسليم دراجات هوائية لشرطة وموظفي البلدية وتدشين موقف ومسار الدراجات الهوائية، بمشاركة العشرات من ابناء البلدة، الذين توجهوا بدراجاتهم الهوائية الى منطقة الرويس شرق مغدوشة حيث جرى تدشين مسار ثان. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911596290
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة