صيدا سيتي

رسالة من "الهيئة 302" إلى الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية اللجنة الشعبيه تلتقي لجنة طيطبا في مخيم عين الحلوة مستشفى حمود والسجال المتأخر ... شكرا لآل عميس الرئيسية كورونا كورونا لبنان: أزمة مستلزمات طبية ومستشفيات ممتلئة وجسم طبي منهك ومواطن لم يدرك بعد مأسوية الوضع فؤاد غزال ملكي (المعروف بالفنان الدكتور ميكي) في ذمة الله قطاع التربية في المستقبل: للتعويض على الاساتذة المتعاقدين ما خسروه من ساعاتهم أسامة سعد: ثورة شعبية توشك أن تولد محمد عيد أحمد فاعور في ذمة الله "مخيم عين الحلوة" يبدي التزامه بالإغلاق الشامل في لبنان فصائل المنظَّمة في لبنان تؤكّد دعمهما للرئيس وتُرحّب بإصدار مرسوم الانتخابات محمد خليل الخليل (أبو أحمد) في ذمة الله خروقات للتعبئة في صيدا: محاضر بالجملة وإغلاق محال وإنذارات! إقفال محلين في عبرا لعدم التزامهما شروط التعبئة أسامة سعد طالب خلال جلسة مجلس النواب أمس بإدخال تعديلين على القانون المتعلق برفع المسؤولية عن مصنعي لقاحات الكورونا حركة خجولة في ميرة صيدا والنقيب طالب بمساعدة الصيادين ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين كيف يمكن اخذ إذن بالخروج خلال الاقفال عبر رسالة نصية؟ مطلوب موظف شؤون قانونية لشركة مقاولات كبرى في صيدا مطلوب معلمة لغة عربية لمركز تعليم مهني في صيدا

محمود ونضال المجذوب.. شهيدا فلسطين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 29 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 2425 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم هيثم أبو الغزلان: 

عقب استشهاد الأخوين المجاهدين محمود المجذوب "أبو حمزة"، وشقيقه نضال "أبو هادي"، القياديين في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في عملية اغتيال جبانة في مدينة المقاومة في صيدا جنوب لبنان، أذكر أنني أجريت مقابلة بعد أيام مع والدتهما الحاجة خالدية الأتب في منزل العائلة، لمجلة "الجهاد"، وكتبت مقدمة آنذاك: "ليس هيِّناً اللقاء بأم شهيد، فكيف اللقاء بأمّ شهيدين، عاهدتهما في حياتهما «أن لا تبكيهما.. إن رزقهما الله الشهادة».. وهي تدرك أنهما يعملان ليل نهار لنيل الشهادة والفوز بالجنان... معنويات عالية... إيمان بالله عميق... ثبات على خط الجهاد رغم كل التضحيات؛ فأبو حمزة وأبو هادي سارا على خط ذات الشوكة... طريق الجهاد المليء بالأشواك والصعاب والأشلاء والدماء... طريق أوّله الجهاد... وخاتمته الشهادة المباركة... قال تعالى: ﴿وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ﴾.

أمّ ثكلى حزينة مفجوعة بفقدان ولديها، ولكن لديها إصرار عجيب على فداء الإسلام والقدس وفلسطين بكل ما تملك... تَشْعُرُ بحضرتها كمْ هي هذه الدنيا «حقيرة»، وكم هي «جميلة» الشهادة... مع والدة الشهيدين المجاهدين: أبو حمزة وأبو هادي تصغر الكلمات أمامها... ولكن يبقى العهد هو العهد... الرصاص دائماً موجهاً لصدر العدو الصهيوني... والقدس دائماً قبلة المجاهدين والأمة من أجل التخلص من «الغدة السرطانية» المسماة إسرائيل".

واليوم وفي الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد "أبو حمزة" و"أبو هادي"، وخلال إحياء حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في منطقة صيدا، الذكرى بوضع أكاليل من الورد على ضريحي الشهيدين المجاهدين، وخلال إلقاء والدة الشهيدين كلمة قصيرة، شعر كل من كان موجودًا أنها لا تزال تحفظ وصية الشهداء باستمرار المقاومة، والسير على خط الشهداء.

يذكر أنه في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الجمعة (26/5/2006)، انفجرت سيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد استهدفت القائد «أبو حمزة»، والذي تعرض لإصابات بالغة، واستشهاد شقيقه نضال على الفور، وبعد ثلاث ساعات التحق القائد أبو حمزة إلى علياء المجد ليلتحق بالشهداء شهيدا. وذلك بعد أربع محاولات للموساد الصهيوني لاغتيال الشهيد محمود المجذوب.

وبعد عملية الاغتيال، ألقي القبض على عدد من عملاء "الموساد" "الإسرائيلي"، من بينهم العميل أحمد رافع، الذي صدر بحقه حكم الإعدام.. وحتى الآن ينتظر أهالي الشهداء التنفيذ.

إن هذا الدم المسفوح من سمية، وياسر، والشقاقي، ومحمود ونضال المجذوب.. هو عنوان الأمة حتى يستوي الناس ويسود العدل.. وتأكيد على أن فلسطين هي القضية المركزية لهذه الأمة، ولا نهضة لأمتنا بدون تحريرها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950270836
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة