صيدا سيتي

لقاء في مركز الجماعة الاسلامية يدعو للاعتصام غداً بعد صلاة الجمعة - 7 صورة إجتماع تشاوري لـ "تجمع المؤسسات الأهلية" في مقر جمعية "نبع" في صيدا - 21 صورة دعوة إلى احتفال جماهيري لمناسبة الذكرى 17 لغياب المناضل الراحل مصطفى سعد بيان من حركة حماس رداً على سمير جعجع: نقف إلى جانب حقوق شعبنا واتهامك لنا شرف كبير الأحمد يتصل بالبزري شاكراً له ولصيدا موقفهم الداعم لحقوق الفلسطينيين في لبنان موظفو الإدارات العامة في صيدا والجنوب واصلوا إضرابهم لليوم الثاني المحامي راني صادر حاضر حول "الملكية الفكرية" في استراحة صيدا إعلان بدء استقبال طلبات الاشتراك في امتحانات الدخول إلى الماستر المشترك في الدراسات الاستراتيجية بين "كلية الحقوق" و"مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية" في الجيش الطبيب اللبناني العالمي غابي معوّض: الجراحة الروبوتية ستكون بمثابة GPS توجيهيّ للجرّاح في عمله بأقل خطأ بشري ممكن جعجع:ما تشهده بعض المخيمات الفلسطينية من تحركات لا علاقة له بقرار وزير العمل وخلفيتها سياسية بحتة مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تسلمت منشآت ومصادر المياه في بعض قرى وبلدات الجنوب أبو سليمان: أعطيت تعليمات لتسريع إعطاء إجازات العمل للفلسطينيين الفلسطينيون في لبنان والحقوق لا حياة لمن تنادي فتح: قرار وزير العمل حكم بالتجويع والاعدام البطيء على اللاجئين اليوسف نوه بمواقف القوى اللبنانية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني منيمنة: الفلسطيني ليس عاملا أجنبيا ويجب تفعيل الحوار وخوفنا أن تؤدي الاحتجاجات لما لا تحمد عقباه عزام الأحمد موفداً من "أبو مازن" التقى بهية الحريري: الحل لموضوع عمل الفلسطينيين بالعودة الى تعديلات قانون العمل اللبناني بهذا الخصوص - 4 صور بري: موضوع القرار بشأن العمال الفلسطيينين إنتهى وأدعو وزير العمل لإعلان ذلك أربع قرارات اتهامية لقاضي التحقيق العسكري انطلاق جلسات محاكمة الجهات المدعى عليها بتلويث نهر الليطاني

جزين في ضيافة صيدا: حياة مشتركة وقيم وطنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 27 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 899 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جزين في ضيافة صيدا: حياة مشتركة وقيم وطنية

المصدر/ رأفت نعيم - جريدة المستقبل: 

رغم أن زيارة وفد اتحاد بلديات منطقة جزين الى صيدا جاءت لـ«تؤكد المؤكد» من أنهما منطقة واحدة يجمعهما عيش واحد، كما جمعهما في الماضي تاريخ وتراث عريق، ومتنفس متبادل - هذه لتلك وبالعكس – إلا أن زيارة وفد بهذا المستوى وبكل ما يُمثل من تنوع جزيني، الى صيدا التي تُعتبر «شرفة» عروس الشلال على المتوسط، جاءت أيضاً لتزيل ما تبقى من حواجز نفسية راكمتها أحداث ومحطات، ولتعيد وصل بعض ما قطعته السياسة حيناً والوضع الأمني حيناً آخر والظروف التي مرت بها المنطقتان في أحيان كثيرة، رغم أن العلاقات البلدية والسياحية لم تنقطع بينهما إبان تلك الظروف وإن كانت تأثرت بها جزئياً. واليوم، حرص اتحاد بلديات جزين على كسر النمط التقليدي في التواصل والتفاعل مع صيدا، بجولة هي الأولى من نوعها لوفد كبير على فاعليات صيدا، حيث لاقت هذه الجولة وما رافقها من مواقف أصداء إيجابية في المنطقتين.
الوفد الجزيني تقدمه رئيس الاتحاد خليل حرفوش وضم: نائب الرئيس فادي رومانوس (لبعا)، والأعضاء حبيب فارس (بكاسين)، نادر مخول (عين المير)، جوزيف عازوري (عازور)، بيار بطرس (سنيه)، انطوان الحاج (قيتولي)، حسان درويش (بنواتي)، جان نخلة (كرخا)، مارون شلهوب (كفرجرة)، وبول شماعي (كفرفالوس)، ورافقهم هيثم الظريف (نائب نقيب خبراء السير في لبنان). وقدم الوفد لفاعليات صيدا التي التقاها التهاني بحلول شهر رمضان المبارك وكانت أحاديث في ذكريات مشتركة، وبحث في الشأن البلدي والتنموي والسياحي.
ووصف حرفوش الزيارة بأنها «رسالة محبة وسلام نحملها من جزين». وقال: «سمعنا كلاماً جميلاً جداً ونتمنى أن يُترجم على الأرض وأن يستمر التواصل في سبيل العيش الواحد الذي أظهرته المنطقتان خلال سنوات الحرب الأليمة، ونتوجه لأهلنا في صيدا بالتهنئة بشهر رمضان وأن يكون شهر محبة وسلام».
واعتبر الرئيس فؤاد السنيورة أن الزيارة جاءت لتؤكد أهمية استعادة الهبة التي وهبها الله للبنان وهي ميزة العيش المشترك وفكرة المواطنة التي يتساوى فيها الجميع.وأعربت النائب بهية الحريري عن اعتزازها باستقبال الوفد الجزيني اخوة وأهلاً وبلديات واتحاداً وأبناء منطقة هي لصيدا وأهلها والقاطنين فيها رئة تتنفس بها وامتداد وعمق وجيرة وتاريخ وتراث وحياة مشتركة وقيم وطنية واحدة. ورأى منسق عام تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود أن «صيدا وجزين تتكاملان وكلاهما بحاجة للأخرى»، آملا في تعزيز التعاون بين المنطقتين. واعتبر نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية بسام حمود أنه «لقاء طبيعي بين أبناء الوطن الواحد وكلنا حرص على ترجمته بالتواصل». 
وأكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد أهمية تعزيز العمل بما يخدم مصلحة المنطقتين وبخاصة في الموضوع التنموي. ودعا الدكتور عبد الرحمن البزري الى الاستفادة من عمق العلاقات المشتركة بإيجاد حلول لبعض القضايا بما يحفظ مصلحة أبناء المنطقة ويُشجع تفعيل دورتها الاقتصادية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904930463
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة