صيدا سيتي

المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل وسام سعد: هكذا ولدت شخصية "أبو طلال".. نعم تلقيت تهديدات! احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا كان سائحاً بجزيرة ميكونوس اليونانية فوجد نفسه في سجن شديد الحراسة أزمة دولار.. وبنزين ودواء .. لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف وبلبلة في الأسواق لا اضراب لقطاع المحروقات يوم غد وبعد غد محمد صالح واجه الإرهاب جنوباً واتهم به في اليونان! تفاصيل توقيف شبكة تهريب عملة مزوّرة في مطار بيروت أسبوعان مرّا على اختفاء القاصر ملك سنو... عائلتها تناشد الجميع مساعدتها

جزين في ضيافة صيدا: حياة مشتركة وقيم وطنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 27 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 928 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جزين في ضيافة صيدا: حياة مشتركة وقيم وطنية

المصدر/ رأفت نعيم - جريدة المستقبل: 

رغم أن زيارة وفد اتحاد بلديات منطقة جزين الى صيدا جاءت لـ«تؤكد المؤكد» من أنهما منطقة واحدة يجمعهما عيش واحد، كما جمعهما في الماضي تاريخ وتراث عريق، ومتنفس متبادل - هذه لتلك وبالعكس – إلا أن زيارة وفد بهذا المستوى وبكل ما يُمثل من تنوع جزيني، الى صيدا التي تُعتبر «شرفة» عروس الشلال على المتوسط، جاءت أيضاً لتزيل ما تبقى من حواجز نفسية راكمتها أحداث ومحطات، ولتعيد وصل بعض ما قطعته السياسة حيناً والوضع الأمني حيناً آخر والظروف التي مرت بها المنطقتان في أحيان كثيرة، رغم أن العلاقات البلدية والسياحية لم تنقطع بينهما إبان تلك الظروف وإن كانت تأثرت بها جزئياً. واليوم، حرص اتحاد بلديات جزين على كسر النمط التقليدي في التواصل والتفاعل مع صيدا، بجولة هي الأولى من نوعها لوفد كبير على فاعليات صيدا، حيث لاقت هذه الجولة وما رافقها من مواقف أصداء إيجابية في المنطقتين.
الوفد الجزيني تقدمه رئيس الاتحاد خليل حرفوش وضم: نائب الرئيس فادي رومانوس (لبعا)، والأعضاء حبيب فارس (بكاسين)، نادر مخول (عين المير)، جوزيف عازوري (عازور)، بيار بطرس (سنيه)، انطوان الحاج (قيتولي)، حسان درويش (بنواتي)، جان نخلة (كرخا)، مارون شلهوب (كفرجرة)، وبول شماعي (كفرفالوس)، ورافقهم هيثم الظريف (نائب نقيب خبراء السير في لبنان). وقدم الوفد لفاعليات صيدا التي التقاها التهاني بحلول شهر رمضان المبارك وكانت أحاديث في ذكريات مشتركة، وبحث في الشأن البلدي والتنموي والسياحي.
ووصف حرفوش الزيارة بأنها «رسالة محبة وسلام نحملها من جزين». وقال: «سمعنا كلاماً جميلاً جداً ونتمنى أن يُترجم على الأرض وأن يستمر التواصل في سبيل العيش الواحد الذي أظهرته المنطقتان خلال سنوات الحرب الأليمة، ونتوجه لأهلنا في صيدا بالتهنئة بشهر رمضان وأن يكون شهر محبة وسلام».
واعتبر الرئيس فؤاد السنيورة أن الزيارة جاءت لتؤكد أهمية استعادة الهبة التي وهبها الله للبنان وهي ميزة العيش المشترك وفكرة المواطنة التي يتساوى فيها الجميع.وأعربت النائب بهية الحريري عن اعتزازها باستقبال الوفد الجزيني اخوة وأهلاً وبلديات واتحاداً وأبناء منطقة هي لصيدا وأهلها والقاطنين فيها رئة تتنفس بها وامتداد وعمق وجيرة وتاريخ وتراث وحياة مشتركة وقيم وطنية واحدة. ورأى منسق عام تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود أن «صيدا وجزين تتكاملان وكلاهما بحاجة للأخرى»، آملا في تعزيز التعاون بين المنطقتين. واعتبر نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية بسام حمود أنه «لقاء طبيعي بين أبناء الوطن الواحد وكلنا حرص على ترجمته بالتواصل». 
وأكد أمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد أهمية تعزيز العمل بما يخدم مصلحة المنطقتين وبخاصة في الموضوع التنموي. ودعا الدكتور عبد الرحمن البزري الى الاستفادة من عمق العلاقات المشتركة بإيجاد حلول لبعض القضايا بما يحفظ مصلحة أبناء المنطقة ويُشجع تفعيل دورتها الاقتصادية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911934142
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة