صيدا سيتي

جفرا تكرِّم شباب مشروع النَّظافة في عين الحلوة‎ البزري: أي حكومة لا تلحظ في بيانها محاسبة الفاسدين ومن سرق أموال الناس ساقطة الترياقي: خلفية غير نقابية لـ" لقاء نقابي"! رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في صيدا والجنوب عبد اللطيف الترياقي :لم يتخل الاتحاد عن مهامه يوما لجهة متابعة قضايا العمال والعمل صيدا التكافل... صيدا العائلة الواحدة في السراء والضراء!!!! (كامل عبد الكريم كزبر) ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق

صيدا تُحيي «عيد التحرير»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 27 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 828 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، توجه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان بالتحية الى المقاومين وارواح الشهداء الذين سطروا بدمائهم تحرير الأرض والانسان من الاحتلال الاسرائيلي. 
وقال سوسان في تصريح بالمناسبة: نستذكر صمود واستبسال ابناء صيدا والجنوب في التصدي للعدو الاسرائيلي. كانت اياما مكللة بالصبر والصمود والشجاعة والتضحية والشهادة ادت الى تحرير الأرض والانسان في وجوده وكرامته. ايام اثبت اللبنانيون والجنوبيون والصيداويون انهم شعلة انتصار ومقاومة اذا ما اتفقوا وتوحدوا وهكذا كانت صيدا ايام الاجتياح والاحتلال الاسرائيلي، الجميع يد واحدة وموقف واحد: لا للاستسلام ولا للتراخي في مواجهة العدو الاسرائيلي. ونستذكر بهذه المناسبة مواقف واستبسال رجالات صيدا حين اتخذت القيادات الصيداوية تحت مظلة سماحة المفتي الشيخ محمد سليم جلال الدين رحمه الله، الموقف الموحد لهذه المدينة انه لا سلام ولا كلام مع العدو الاسرائيلي وقدمت خيرة من شبابها المقاومين شهداء فكان التحرير الأول عام 1985. 
واضاف: لا شك انه كانت هناك عوامل عدة وفرت الأجواء المؤاتية الداعمة لهذه المقاومة واثمرت هذا التحرير، بدءا من الاحتضان الشعبي والأهلي الذي انطلق من صفوفه المقاومون الأوائل وصولا الى الدعم الرسمي الذي جسده الرئيس الشهيد رفيق الحريري في انتزاع اعتراف العالم بحق اللبنانيين في الدفاع عن ارضهم وتحريرها من خلال تفاهم نيسان من العام 1996 وقبل وبعد ذلك في دعمه صمود اهلنا في صيدا والجنوب والبقاع الغربي ابان الإجتياح والاحتلال وازالة اثار الاعتداءات الاسرائيلية واعادة البناء.
وبالمناسبة، قال رئيس بلدية صيدا محمد السعودي اثر زيارة قام بها لمسؤول حزب الله في منطقة صيدا زيد ضاهر، بحضور أحمد الجبيلي وأحمد دكور ان «مدينة صيدا كانت سباقة بالمقاومة وقدمت خيرة شبابها ضد العدو الصهيوني وستبقى كذلك رائدة للمقاومة وللعيش المشترك وبوابة الجنوب». ووجه السعودي التحية الى المقاومين في عيدهم والى الشهداء كما وجه التحية الى المقاومين والاسرى البواسل في فلسطين. 
واقام التنظيم الشعبي الناصري احتفالا بالمناسبة في مركز معروف سعد الثقافي، والقيت فيه كلمات لكل من حسن حدرج بإسم حزب الله، وعلي غريب بإسم الحزب الشيوعي اللبناني، وابو عماد الرفاعي بإسم تحالف القوى الفلسطينية، وخليل بعجور بإسم الحزب السوري القومي، وبسام كجك بإسم حركة امل، وفتحي ابو العردات بإسم منظمة التحرير. واختتم بكلمة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد. واكدت الكلمات التمسك بنهج المقاومة كخيار وحيد لاستكمال التحرير وللدفاع عن لبنان في وجه العدو الصهيوني، ولتحرير فلسطين وكل أرض عربية محتلة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919246229
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة