صيدا سيتي

السعودي يعزي برحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: صيدا لا تنسى أياديه البيضاء دعوة إلى اعتصام جماهيري عند ساحة باب السراي في صيدا القديمة رفضاً لمشاريع التآمر والتطبيع العربي‎ رئيس جمعية جامع البحر الخيرية حسن صفدية في اليوم العالمي لكبار السن: رغم الأزمات تثبت صيدا انها مدينة للخير خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة خبر سار دعما للأهالي الكرام من مدرسة الغد المشرق الجديدة مدير الاونروا يحذر من كارثة صحية واغاثية وتربوية تطال المخيمات في لبنان قريبا حمّود لـ "إذاعة الفجر": قانون العفو العام دخل البازار السياسي ونرفض أي قانون لا يشمل الجميع اعتصام أمام مدخل مستشفى صيدا الحكومي غدا الجمعة الساعة 11 صباحا الحاجة نهى محمد سعيد الحص (أرملة الحاج حسين اليمن) في ذمة الله مزيحم: دائرة تنفيذ قصر عدل صيدا مقفلة حتى اكتمال فترة حجر المصابين روتاري صيدا قدم مساعدات عينية لجمعية جامع البحر الخيرية دائرتا نفوس صيدا وتنفيذ قصر العدل عاودتا العمل دعوة لحضور إطلاق نشرة " الجنوب" الورقية والافتراضية المهندس الحاج سليمان أحمد العلي (أبو سامر) في ذمة الله البزري: انتشار الوباء سريع وسيصل إلى كل الاماكن وكل المنازل والمصالح والمؤسسات الحاجة معلا صالح إبراهيم (أم مفيد) في ذمة الله شحّ في المازوت... الدولة لا تدفع و"أجانب التنظيفات" رحلوا - مطلوب 600 عامل نظافة لبناني! مدير عام "الاونروا" في عين الحلوة اليوم وسط اتهامات بالتقصير أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 1 تشرين الأول 2020 الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني

صيدا تُحيي «عيد التحرير»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 27 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 942 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، توجه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان بالتحية الى المقاومين وارواح الشهداء الذين سطروا بدمائهم تحرير الأرض والانسان من الاحتلال الاسرائيلي. 
وقال سوسان في تصريح بالمناسبة: نستذكر صمود واستبسال ابناء صيدا والجنوب في التصدي للعدو الاسرائيلي. كانت اياما مكللة بالصبر والصمود والشجاعة والتضحية والشهادة ادت الى تحرير الأرض والانسان في وجوده وكرامته. ايام اثبت اللبنانيون والجنوبيون والصيداويون انهم شعلة انتصار ومقاومة اذا ما اتفقوا وتوحدوا وهكذا كانت صيدا ايام الاجتياح والاحتلال الاسرائيلي، الجميع يد واحدة وموقف واحد: لا للاستسلام ولا للتراخي في مواجهة العدو الاسرائيلي. ونستذكر بهذه المناسبة مواقف واستبسال رجالات صيدا حين اتخذت القيادات الصيداوية تحت مظلة سماحة المفتي الشيخ محمد سليم جلال الدين رحمه الله، الموقف الموحد لهذه المدينة انه لا سلام ولا كلام مع العدو الاسرائيلي وقدمت خيرة من شبابها المقاومين شهداء فكان التحرير الأول عام 1985. 
واضاف: لا شك انه كانت هناك عوامل عدة وفرت الأجواء المؤاتية الداعمة لهذه المقاومة واثمرت هذا التحرير، بدءا من الاحتضان الشعبي والأهلي الذي انطلق من صفوفه المقاومون الأوائل وصولا الى الدعم الرسمي الذي جسده الرئيس الشهيد رفيق الحريري في انتزاع اعتراف العالم بحق اللبنانيين في الدفاع عن ارضهم وتحريرها من خلال تفاهم نيسان من العام 1996 وقبل وبعد ذلك في دعمه صمود اهلنا في صيدا والجنوب والبقاع الغربي ابان الإجتياح والاحتلال وازالة اثار الاعتداءات الاسرائيلية واعادة البناء.
وبالمناسبة، قال رئيس بلدية صيدا محمد السعودي اثر زيارة قام بها لمسؤول حزب الله في منطقة صيدا زيد ضاهر، بحضور أحمد الجبيلي وأحمد دكور ان «مدينة صيدا كانت سباقة بالمقاومة وقدمت خيرة شبابها ضد العدو الصهيوني وستبقى كذلك رائدة للمقاومة وللعيش المشترك وبوابة الجنوب». ووجه السعودي التحية الى المقاومين في عيدهم والى الشهداء كما وجه التحية الى المقاومين والاسرى البواسل في فلسطين. 
واقام التنظيم الشعبي الناصري احتفالا بالمناسبة في مركز معروف سعد الثقافي، والقيت فيه كلمات لكل من حسن حدرج بإسم حزب الله، وعلي غريب بإسم الحزب الشيوعي اللبناني، وابو عماد الرفاعي بإسم تحالف القوى الفلسطينية، وخليل بعجور بإسم الحزب السوري القومي، وبسام كجك بإسم حركة امل، وفتحي ابو العردات بإسم منظمة التحرير. واختتم بكلمة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد. واكدت الكلمات التمسك بنهج المقاومة كخيار وحيد لاستكمال التحرير وللدفاع عن لبنان في وجه العدو الصهيوني، ولتحرير فلسطين وكل أرض عربية محتلة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940858251
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة