صيدا سيتي

الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين ورابطة الطلاب المسلمين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا الحاجة سلمى إبراهيم عفريتي (أرملة نصر الدين الصباغ - أبو بسام) في ذمة الله صيدا: مطرقة الدولار .. تنعش سوق "الكندرجية"! قوى الامن: القبض على أستاذ حاول التحرش بتلامذته رئيس دائرة الصحة في الاونروا: لاتباع الارشادات منعا لانتشار الفيروس للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم مع مطل قرب ساحة القدس في صيدا ثانوية القلعة تعلن عن بدء التسجيل للطلاب الجدد للإيجار شقتان مفروشتان في عبرا بجانب الجامعة اليسوعية والشرحبيل بجانب مدرسة الحسام للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

صيدا تُحيي «عيد التحرير»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 27 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 914 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: موقع جريدة المستقبل

لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، توجه مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان بالتحية الى المقاومين وارواح الشهداء الذين سطروا بدمائهم تحرير الأرض والانسان من الاحتلال الاسرائيلي. 
وقال سوسان في تصريح بالمناسبة: نستذكر صمود واستبسال ابناء صيدا والجنوب في التصدي للعدو الاسرائيلي. كانت اياما مكللة بالصبر والصمود والشجاعة والتضحية والشهادة ادت الى تحرير الأرض والانسان في وجوده وكرامته. ايام اثبت اللبنانيون والجنوبيون والصيداويون انهم شعلة انتصار ومقاومة اذا ما اتفقوا وتوحدوا وهكذا كانت صيدا ايام الاجتياح والاحتلال الاسرائيلي، الجميع يد واحدة وموقف واحد: لا للاستسلام ولا للتراخي في مواجهة العدو الاسرائيلي. ونستذكر بهذه المناسبة مواقف واستبسال رجالات صيدا حين اتخذت القيادات الصيداوية تحت مظلة سماحة المفتي الشيخ محمد سليم جلال الدين رحمه الله، الموقف الموحد لهذه المدينة انه لا سلام ولا كلام مع العدو الاسرائيلي وقدمت خيرة من شبابها المقاومين شهداء فكان التحرير الأول عام 1985. 
واضاف: لا شك انه كانت هناك عوامل عدة وفرت الأجواء المؤاتية الداعمة لهذه المقاومة واثمرت هذا التحرير، بدءا من الاحتضان الشعبي والأهلي الذي انطلق من صفوفه المقاومون الأوائل وصولا الى الدعم الرسمي الذي جسده الرئيس الشهيد رفيق الحريري في انتزاع اعتراف العالم بحق اللبنانيين في الدفاع عن ارضهم وتحريرها من خلال تفاهم نيسان من العام 1996 وقبل وبعد ذلك في دعمه صمود اهلنا في صيدا والجنوب والبقاع الغربي ابان الإجتياح والاحتلال وازالة اثار الاعتداءات الاسرائيلية واعادة البناء.
وبالمناسبة، قال رئيس بلدية صيدا محمد السعودي اثر زيارة قام بها لمسؤول حزب الله في منطقة صيدا زيد ضاهر، بحضور أحمد الجبيلي وأحمد دكور ان «مدينة صيدا كانت سباقة بالمقاومة وقدمت خيرة شبابها ضد العدو الصهيوني وستبقى كذلك رائدة للمقاومة وللعيش المشترك وبوابة الجنوب». ووجه السعودي التحية الى المقاومين في عيدهم والى الشهداء كما وجه التحية الى المقاومين والاسرى البواسل في فلسطين. 
واقام التنظيم الشعبي الناصري احتفالا بالمناسبة في مركز معروف سعد الثقافي، والقيت فيه كلمات لكل من حسن حدرج بإسم حزب الله، وعلي غريب بإسم الحزب الشيوعي اللبناني، وابو عماد الرفاعي بإسم تحالف القوى الفلسطينية، وخليل بعجور بإسم الحزب السوري القومي، وبسام كجك بإسم حركة امل، وفتحي ابو العردات بإسم منظمة التحرير. واختتم بكلمة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد. واكدت الكلمات التمسك بنهج المقاومة كخيار وحيد لاستكمال التحرير وللدفاع عن لبنان في وجه العدو الصهيوني، ولتحرير فلسطين وكل أرض عربية محتلة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934524566
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة