صيدا سيتي

وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65%

مدرسة صيدون الوطنية تميزت بالتعليم ... وتألقت في حفل التخرج - 164 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 26 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 5576 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ خاص موقع صيدا سيتي: 

برعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حمادة وحضور ضيف الشرف الفنان جهاد عقل إحتفلت مدرسة صيدون الوطنية بتخريج طلابها للعام الدراسي 2016-2017 وتكريم خريجي المدرسة السادة رفاه البوبو وعامر ووسيم معطي في قاعة المؤتمرات والمعارض في صيدا وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 23 آيار 2017 .

حضر الحفل ممثل معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ هادي زلزلي ، دولة الرئيس فؤاد السنيورة ممثلاً بالأستاذ طارق بعاصيري ، معالي النائب بهية الحريري ممثلة بمنسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب ، الدكتور عبد الرحمن البزري ، أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري ممثلاً بالسيد رمزي مرجان ، المسؤول السياسي في الجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود ممثلاً بالسيد محمد الزعتري، رئيس جمعية المقاصد الإسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب، أمين عام اللجنة الأولمبية اللبنانية العميد حسان رستم ، الصحافي والإعلامي الأستاذ حسان محي الدين، الشيخ أحمد نصار، الأستاذ عاصم النادري ممثل جامعة LIU في صيدا، الشاعرة هنادي حجازي  رئيس جمعية الخريجين الأستاذ بشير السقا وأعضاء الهيئة الإدارية وأصدقاء الجمعية، إضافة إلى مخاتير وشخصيات رسمية وقضائية وتربوية وإجتماعية وثقافية ورياضية وأصدقاء صيدون ، حشد كبير من أهالي الطلاب وذويهم ولجنة الأهل والهيئة التعليمية والإدارية إضافة إلى حضور مدير المدرسة الأستاذ محمد مراد .

بدأ الحفل بدخول موكب الخريجين يتقدمهم أساتذتهم على إيقاع موسيقى أوبرا عالمية وبعدها النشيد الوطني اللبناني ونشيد المدرسة .

ومن ثم قدمت عريفة الحفل الشاعرة رقية بركات برنامج الإحتفال وكانت كلمات لكل من مدير المدرسة الأستاذ محمد مراد الذي بدأ كلمته بقصيدته الشعرية (حبيت إني قول للأهل الكرام...مبروك إنتو اليوم، بأفراح الرغيد... و يا طلاب العلم الوفير كملوا....قديش ما  تعبتو،  بمنهجنا  الجديد ... ولجمعية الخريجين بدنا نقول... ألف شكر إلكن، على الجهد الجهيد ...و كيف ما الأيام دارت ع الجميع  ... هـ المدرسة، ولا يوم قالت، ما بريد)

وتوجه بكلمته للخريجين بأن يكونوا رسل الخير والعلم والمحبة ويحملوا شعلة صيدون أينما كانوا .

بعدها تم عرض فيلم مصور بشهادات فخر وإعتزاز في حفلات التخرج خلال السنوات العشر .

كما كان لرئيس جمعية الخريجين الأستاذ بشير السقا كلمة روى فيها قصة صيدون بعشر سنوات وأكد على إستمرارية وتطوير المدرسة والإنجازات التربوية التي حققتها بالسنوات العشر .

وتمنى على أهالي الطلاب والحضور أن يكونوا لسان حال المدرسة وأن يخبروا عن إنجازات صيدون وهنأهم بنجاح أولادهم ،كما توجه للخريجين بتهنئتهم بالنجاح ودعاهم لأن يتذكروا مدرستهم وأساتذتهم .

بعدها تم تكريم الخريجة رفاه البوبو على مبادرتها ومساهمتها بدعم المدرسة وتقديم قاعة La Salle لتنظيم حفل التخرج وتسليمها درع التقدير بإسم المدرسة ، وبدورها شكرت الخريجة رفاه الجمعية والمدرسة على مبادرتهما لما لتلك المناسبة من أهمية في حياتها والتي أعادتها لذكريات الأيام الجميلة في المدرسة .

كما تم تكريم الخريجين عامر ووسيم معطي لمساهمتهما بدعم المدرسة وتغطية كلفة حفل التخرج على نفقة مؤسستهم " معطي غروب " وتسلم درع التكريم الخريج عامر معطي الذي شكر الجمعية والمدرسة وتمنى التوفيق الدائم للمدرسة وأكد على إستعداده الدائم لدعم المدرسة .

ومن ثم سلم السيد طارق بعاصيري العضو المؤسس للمدرسة منحة فاروق الزعتري التعليمية للمتفوقين في المدرسة للتلاميذ يارا مرعي وسترين جان يوسف وزياد حمودة والتي أطلقتها وقدمتها جمعية الخريجين .

ومن منطلق تأمين المنح التعليمية لطلاب المدرسة المتفوقين قدم ممثل الجامعة اللبنانية الدولية LIU السيد عاصم النادري منحا" تعليمية للمتفوقين وهي عبارة عن منحة تعليمية بنسبة 100% للمتفوقة الأولى الطالبة غيدا الترك وأربع منح تعليمية بنسبة 50% للطلاب فرح قانصو ، محمد الخليلي ، عز الدين مسلماني وريم نحولي .

كما سلم الدكتور عبد الرحمن البزري شهادات نموذج جامعة الدول العربية والمقدمة من جامعة LAU للمعلمة منسقة المشروع خلود ياسين والطالبين محمد شحادة ووفاء الدنب .

وتقديراً للأداء الأكاديمي والسلوكي للطلاب في المدرسة سلم رئيس جمعية المقاصد الإسلامية المهندس يوسف النقيب هدية التكريم للطالبتين االمثاليتين مريم المصري وليليان نقوزي والمقدمة من إدارة المدرسة .

وأيضاً تم توزيع جائزة مسابقة جماليات الخط العربي من قبل ممثل معالي النائب بهية الحريري منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب والتي فاز فيها الطالب عز الدين المسلماني بمنافسة مع 300 طالب من 17 مدرسة في صيدا والجوار .

وبتقديم ملؤه الأنغام الشعرية والنثرية قدم الصحافي والإعلامي الأستاذ حسان محي الدين ضيف الشرف في حفل التخرج الفنان جهاد عقل الذي أبدع في فقرته الفنية حيث عزف ألحانه وقد تفاعل معه الحضور بالوقوف والتصفيق ، ومن ثم تم تكريم الفنان جهاد عقل وتسليمه درع التكريم من قبل رئيس جمعية الخريجين .

بعدها ألقى الخريجون فرح قانصو وغيدا الترك ومحمد الخليلي كلمة الخريجين التي عبرت عن تقديرهم للمدرسة والمعلمين وحنينهم لأصدقائهم ، وأكدوا على أهمية ودور التعليم في مدرسة صيدون الوطنية وكفاءة الأساتذة من خلال تجربتهم وما تلقوه من العلم في المدرسة .

وكعادتها تمتاز مدرسة صيدون الوطنية برعاية التخرج حيث تقدم الأستاذ حسان محي الدين بالتعريف براعي حفل التخرج الذي هنأ صيدون والخريجين وأكد على أهمية الدور التربوي الذي تقوم به المدرسة منذ 45 عاماً وأثنى على دور جمعية الخريجين في المحافظة على إستمرارية وتطوير المدرسة ، وكعربون شكر وتقدير قدم رئيس جمعية الخريجين درع المدرسة لممثل راعي الحفل.

ومن ثم تم توزيع الشهادات على الخريجين من قبل راعي الإحتفال ومدير المدرسة بمساعدة الناظرة لينا مملوك..

وإختتم الحفل بتسليم علم المدرسة من طلاب الصفوف المنتهية سلمته الطالبة غيدا الترك إلى طلاب الصف الثاني الثانوي والذي إستلمته الطالبة ديما خيزران متعهدين الحفاظ على الأمانة المعنوية

(مدرسة صيدون الوطنية) ، وبعدها تقبل الخريجون التهاني من الحضور والأهل أخذت الصور التذكارية .

أملين التوفيق لمدرسة صيدون الوطنية بإنجازاتها وإبداعاتها ونجاحات طلابها ..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931441113
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة