صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

المستقبل - الجنوب إستقبل وفدا من إتحاد بلديات منطقة جزين عرض معه شؤونا بلدية وتنموية - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 25 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 841 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ناصر حمود:

صيدا تتكامل مع جزين وتتنافس معها على الفرح والمحبة

المصدر/ تيار المستقبل في صيدا والجنوب: 

زار وفد من رؤساء بلديات منطقة جزين يتقدمه رئيس اتحاد بلديات المنطقة المحامي خليل حرفوش قيادة تيار المستقبل في الجنوب في مقره في صيدا حيث كان في استقبالهم منسق عام الجنوب الدكتور ناصر حمود واعضاء مكتب المنسقية : محي الدين النوام ، مازن الصباغ ، كرم سكافي وحنان نداف ..

وضم وفد رؤساء البلديات "نائب رئيس الاتحاد فادي رومانوس (لبعا) ، والاعضاء "بول شماعي (كفرفالوس ) ،مارون شلهوب (كفرجرة) ، جان نخلة (كرخا) ، حسان درويش (بنواتي ) ، انطوان الحاج (قيتولي ) بيار بطرس(سنيه) ، جوزيف عازوري (عازور) ، نادر مخول (عين المير ) ، وحبيب فارس (بكاسين ) ..

وكان اللقاء مناسبة لاستعراض اوضاع منطقتي صيدا وجزين وشؤون بلدية وتنموية  وكذلك سبل التعاون لاقامة انشطة مشتركة حيث كان تأكيد مشترك على ان صيدا وجزين منطقة واحدة ونموذج يحتذى في الالفة والمحبة والعيش الواحد ..

حرفوش           

واثر اللقاء تحدث باسم الوفد رئيس الاتحاد خليل حرفوش فقال : نعتبر انفسنا في بيتنا وجئنا لنتحدث بامور مشتركة نحن وصيدا منطقة واحدة شاركنا بانشطتهم الكثيفة ، ونحن سعدنا كيف ان مدينة صيدا اصبح لديها صورتها الاصلية والمعروفة عنها قبل الحرب والتي هي صورة المحبة والسلام والمهرجانات والحياة وحب الحياة والعيش الواحد،  ولا اهالي جزين ولا اهالي صيدا لديهم النفحة الطائفية الموجودة يمكن ببقية المناطق اللبنانية ، نحن نعمل ليكون نموذج العيش الواحد وعدم التمييز وهناك مصالح سياحية واقتصادية مشتركة ويجب ان نبقى موحدين حول هذه الرؤية المستقبلية لتحويل المنطقتين الى منطقة واحدة شبه نموذجية نرى انفسنا بها ..

حمود

من جهته قال الدكتور ناصر حمود : تشرفت بزيارة وفد اتحاد بلديات جزين ، وتصب باطار التواصل بين الاخوة وصيدا امتدادها الى جبال جزين وجزين امتدادها الى ساحل صيدا ونحن لا احد ينافسنا بموضوع العيش الواحد والمشاركة بالهم والفرح .. جزين ومنطقتها ناشطة جدا بالاحتفالات والامور السياحية وصيدا تحاول تقليدها وتتماشى مع الاجواء الاحتفالية في منطقة جزين وجميل التنافس على الفرح..

نحن نتكامل مع بعضنا يمكن مرت بعض الاحداث التي تسببت نوع من التشنج واتصور السياسيين ونواب صيدا وفعالياتها عملنا جميعا على هذا الموضوع وابتعدنا عن هذه الفكرة واصبح التواصل والتلاحم والتلاقي هو الاساس ونحن لا يوجد لدينا شك ان منطقة جزين بحاجة الى الساحل الجنوبي لذلك نحن نكمل بعضنا البعض .. ونحن تشاركنا بانشطة رياضية واجتماعية و تحدثنا عن كل الرياضات البيئية التي يمكن ان تنفذ في جزين والرياضات البحرية التي يمكن ان تنفذ في صيدا وانشالله ستبقى زياراتنا دورية لان التواصل هو الاساس .. وسنعمل على عدة مواضيع سويا ولا سيما المخطط التوجيهي للمنطقة ونتمنى ان نكون جزء ايجابي منه .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917988861
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة