صيدا سيتي

اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة المكتب الإعلامي للدكتور أسامة سعد ينفي إصدار أي دعوة لتحركات شعبية ولإغلاق مداخل صيدا نزال حول الاحتجاجات الفلسطينية في لبنان: لا يمكن إدراج اللاجئ الفلسطيني ضمن العمالة الأجنبية للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور للإيجار مكتب في صيدا + للإيجار قطعة أرض في عين الدلب + للإيجار قطعة أرض زراعية في المية والمية - 10 صور

سفير اليابان دشن المقر الجديد لجمعية الرسالة الزرقاء بعد ترميمه بمشاركة السنيورة - 22 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 25 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 1117 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ جمعية الرسالة الزرقاء: 

برعاية وحضور سفير اليابان في لبنان ماتاهيرو ياماغوشي ومشاركة الرئيس فؤاد السنيورة افتتحت جمعية الرسالة الزرقاء – صيدا مركزها الجديد في حي البراد في صيدا بعد ترميمه واعادة تأهيله، وحضر الحفل الى جانبهما صاحب المبنى الذي قدمه على سبيل الخدمة السيد احمد نجيب نحولي ، كما حضر ممثلا النائب بهية الحريري " معادن الشريف وطارق ابو زينب "، والسفير عبد المولى الصلح وممثل الدكتور عبد الرحمن البزري عفيف حشيشو وممثل امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد عدنان بلولي وممثلون عن بلدية صيدا وممثلة رئيسة جمعية الرسالة الزرقاء سناء البزري كريمتها فرح البزري  وحشد من المدعوين واسرة الجمعية وجمع من الشباب والأطفال .

استهل الحفل بكلمة ترحيب من فرح البزري بإسم جمعية الرسالة الزرقاء فاشارت الى ان الاحتفال هو بمناسبة تدشين مقر الجمعية بعدما تبرعت سفارة حكومة اليابان بهبة قيمتها حوالي 24 الف دولار ما اتاح لنا ترميم نا هذا المبنى الذي تعود ملكيته للسيد أحمد نجيب نحولي الذي قدمه مشكورا على سبيل الخدمة ويتالف من طبقتين ويتقدم من خلاله الجمعية خدمات للشباب واطفال لبنانيين وفلسطينيين وسوريين ، تربوية وطبية عبارة عن عيادتين نقالتين وبرنامج دعم صحة نفسية واجتماعية وانشطة للأطفال .

سفير اليابان

وتحدث السفير الياباني فعبر عن سعادته كونه يشهد اليوم تدشين هذا المبنى بعد اعادة تأهيله بتمويل من الحكومة اليابانية وقال : ان هذا المشروع يندرج تحت اطار برنامج دعم الأمن الاجتماعي والانساني عبر التربية والصحة لمجتمع الشباب والأطفال . وبفضل هذه الهبة تستطيع جمعية الرسالة الزرقاء ان تستقبل المزيد من الطلاب بمروحة واسعة من البرامج التربوية والتأهيلية والتدريب والأنشطة الهادفة اللامنهجية لاكتشاف وتنمية مهارات الأولاد وتلبية احتياجات الفئات الأكثر ضعفا وحاجة وخاصة من ابناء اللاجئين والنازحين والفئات التي هي بحاجة ..

واضاف: انني اؤمن ان هذا المشروع سوف يتيح مساعدة المجتمعات المحلية والنازحين عبر دعم المنظمة وخاصة الشباب والأطفال ويؤمن لهم العديد من الفرص في المستقبل واخيرا . واكد ان بلاده ستواصل دعمها لمشاريع التنمية لمساعدة المجتمعات اللبنانية .

السنيورة

وكانت كلمة للرئيس السنيورة ثمن فيها هذه المبادرة الطيبة والكريمة اولا من صاحب المبنى السيد احمد نجيب نحولي الذي قدمه على سبيل السماح لعدة سنوات من اجل استعماله من قبل هذه المؤسسة التي تعمل لتحقيق هدف انمائي في صيدا .وقال: واضافة الى هذا الجهد التراكمي الذي قامت به مؤسسة الرسالة الزرقاء كانت ايضا تلك المبادرة التي تقدمت بها اليابان الدولة الصديقة للبنان تعبيرا منها عن تقديرها لهذا الجهد المتراكم الذي قامت به هذه الجمعية ورئيستها واعضائها وجمهور المستفيدين منها وتقديرا منها لهذا النهوض الذي نشهده في مدينة صيدا والذي يعبر عنه جمهور المدينة وشبابها وشاباتها . لقد كانت فترة ليست بقصيرة ولكنها انتجت هذا المبنى اذلي هو مبنى قديم في مدينة صيدا وكان يقترب من التداعي وكانت تل الجهود المتضافرة التي مكنتنا بهذه المبادرة السخية من اليابان ومن السفير الياباني السابق والحالي الذي نرحب به ونتمنى له كل التوفيق في مهمته الجديدة في لبنان ونأمل ان نتعاون معه ومع اليابان الصديق من اجل الاسهام في ايجاد معالجات لهذا الكم الكبير من المشكلات التي نعاني منها في هذه الآونة لأسباب عديدة وايضا بسبب هذا الدفق من المواطنين السوريين الذين تعرضوا ويتعرضون لنتائج هذه الهجمة غير المسبوقة ضد المدنيين مما اضطرهم للنزوح الى بلدنا . والحقيقة ان كل عمل نستطيع ان نقوم به من اجل مساعدة هؤلاء الضعفاء الذين تعرضوا لهذا الكم الكبير من المعاناة في سوريا فان هذا عمل مشكور وبالتالي ما تقوم به هذه الجمعية واعضائها والمتبرعين بوقتهم وجهدهم من اجل مساعدة وتعليم هؤلاء النازحين من اجل تمكينهم عندما يؤون الاوان ان شاء الله وعما قريب من ان يعودوا جميعهم سالمين الى موطنهم في سوريا فان هذا الأمر يكون عملا مشكورا من قبل جميع الذين اسهموا بهذا الجهد .

وبعد عرض توثيقي لمراحل الترميم ولبرامج وانشطة الجمعية ، قام السفير الياباني برفقة السنيورة  ونحولي والبزري والحضور بجولة على اقسام المبنى واطلعوا على انشطة الجمعية التي استقبلهم اطفالها وفتياتها بالورود وبلوحات احتفالية بالمناسبة. 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905221008
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة