صيدا سيتي

بعد هبوطه أمس.. الدولار يرتفع لهذه الأسباب ضخ "المركزي" الـ50 ألف الجديدة بالسوق..! شغَب "ناعم" في صيدا: تخريب صرّافَين آليَّين ومواجهة مع شاحنات النفايات سلمى عاصي: مشكلة استيراد المستلزمات الطبية على طريق الحل بين التعليم والمتعة والابتكار والتحدي وصلنا إلى أعلى المراتب خلال المشاركة في مسابقة STC Lebanon Student Technology Club) robotics) هل تزيد أسعار المحروقات قريباً؟ جسر الزهراني... على خطى انهيار القاسمية بلديات لبنان نحو الاقفال .. 15 ألف موظف بلدي على حافة الجوع مع عائلاتهم أزمة المحروقات تُطل برأسها من المحطات:خسارتهم بحدود الـ1000عن كل صفيحة سوزان رواس: موظفة مميزة في ليبان بوست صيدا (بقلم حليمة الأوسطة) جمهور "8 آذار" مُحبط: خذلونا حريق تبلو كهرباء موتيرات شركة رضا الجبيلي في تعمير حارة صيدا مركز Bee skills يشارك في مسابقة Area 51 الخاصة بالروبوتيك‎ النروجية تستجيب للجنة الشعبية وتوعـز ببدء مشروع تأهيل البنية التحتية في تجمع جبل الحليب شغَب "ناعم" في صيدا: تخريب صرّافَين آليَّين ومواجهة مع شاحنات النفايات تضرر 7 سيارات في حادثي سير في صيدا الافراج عن احد ناشطي الحراك في صيدا وتركه بسند إقامة زنّار جليدي يلف لبنان والشرق الأوسط.. برد قارس وثلوج على 800 متر! نصب واحتيال بـ"إسم جمعية" في الخيام ما جديد أزمة المستلزمات الطبية؟

تكريم مديرة ثانوية القلعة وصاحب الثانوية معروف سعد يسمي مبنى الروضات باسمها - 26 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 24 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 9352 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ ثانوية القلعة: 

كرمت ثانوية القلعة المربية الفاضلة نوال حيدر الامين خلال احتفال أقيم في مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا بعد قضاءها ثلاثين عاماً منذ انطلاقة مسيرة الثانوية  عام 1987 وما قدمته من عطاءات على المستوى الاداري والتربوي. فيما اعلن صاحب ثانوية القلعة السيد معروف مصطفى سعد اطلاق اسم المديرة السيد نوال حيدر الأمين على مبنى الروضات. 

الاحتفال الذي شارك فيه شخصيات سياسية واقتصادية وتربوية وامنية و روؤساء بلديات وعدد من اهالي الطلاب وخريجين الثانوية القدامى والجدد . تقدمهم صاحب ثانوية القلعة الاستاذ معروف مصطفى سعد وعقيلته ليال والسيدة لوبا مصطفى سعد و أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد والنائب علي عسيران ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي ورئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري ورئيس بلدية صيدا الأسبق احمد الكلش ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزارعة محمح حسن صالح ورئيس جمعية تجار علي الشريف ونائب وئيس جمعية الكشاف اللبناني عثمان الطبش. 
في حين كانت جمعية الكشاف اللبناني تستقبل المشاركين في الاحتفال التكريمي .
البداية كانت مع النشيدين اللبناني وثانوية القلعة ومن ثم عرض وثائقي من وحي المناسبة . 
كلمة القسم الثانوي في ثانوية القلعة ألقتها السيدة بتول حسون ان المكرمة السيدة نوال حيدر الامين قضت ثلاثين عاماً حافلة بعطاءات عظيمة كان خلالها مدرسة في القيم والتضحية. 
بينما أشادت السيدة منى حبلي باسم القسم الابتدائي بمسيرة السيدة نوال حيدر الأمين. وانها قدمت الكثير من حياتها لخدمة الثانوية وأجيال عديدة. 
كلمة الخريجين كانت مشتركة لكل من القاضية ريما عاكوم والمحامي عبد الرحمن بتكجي تقدما فيها بالشكر والعرفان للمديرة نوال حيدر الأمين. واكدت الكلمة ان ثانوية القلعة ليست مجرد رمز بل  هي صورة مدينة صيدا بكل تنوعاتها وأطيافها وهي صرح يعنى بالانشاء والتطوير. 
اما لجان الاهل فتحدث باسمهم السيدة الين بزي التي أكدت ان السيدة نوال حيدر الأمين كانت عصب العملية التربوية والتعليمية التي تعد دعامة البناء الانساني وجسر العبور الى الحس الوطني واشراقة الحلم بالمستقبل الواعد. 
الشاعر طلال حيدر كان له كلمة من وحي المناسبة كما ألقى أبيات شعرية تقديراً لدور السيدة نوال حيدر الأمين . 
بدوره الاستاذ علي جباعي كان له مداخلة قدم فيها أبيات شعرية تشيد بمسيرة السيدة نوال حيدر الأمين.
كلمة المحتفى بها السيدة نوال حيدر الأمين جاء فيها يسعني أن اجد نفسي اليوم محاطة بكوكبة من الطيبيين تداعوا لتكريمي وقد قررت الخلود الى الراحة بعد رحلتي الشاقة والمثمرة . 
وأضافت لايسعني في هذه المناسبة الا ان ارفع احر التحيات واصدق آيات المحبة الى روخ الشهيد مصطفى معروف سعد الذي اوكل إلي رعاية حلمه. راجية ان أكون قد حفظت الأمانة وصدقت الوعد . 
وتابعت المديرة المحتفى بها بالقول: ولي الآن أن أنوه بالعلاقة الايجابية مع الاستاذ معروف سعد بالتزامه نهج أبيه في الحفاظ على مساحة الحرية للادارة في اتخاذ اي قرار.
وختمت كلمتها بتوجيه الوصية الى الكادر التعليمي والاداري بالقول : فوصيتي ان تصونوا القلعة، قلعتكم لتبقى منارة علم وقلعة وطنية جامعة.
صاحب ثانوية القلعة الاستاذ معروف مصطفى سعد أعلن  وبعد ازاحة الستار عن لوحة تذكارية تخلد مسيرة المحتفى بها  انه قرر اطلاق اسم مبنى قسم الروضات في الثانوية باسم مبنى السيدة نوال حيدر الأمين تكريماً لعطاءتها ومسيرتها الحافلة بالتضحيات . حيث ان مبنى الروضات كانت مسيرة انطلاقة الثانوية منه ولهذا تم اطلاق إسم المديرة على هذا المبنى.
كما قدمت كل من الهيئة التعليمية والادارية في ثانوية القلعة وجمعية خريجي ثانوية القلعة جمعية الكشاف اللبناني دروعاً تقديرية للمحتفى بها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922615362
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة