صيدا سيتي

حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟! يا خوف عكا من هديرك يا بحر.. نضال بطريقة مختلقة قضية العمال الفلسطينيين.. مخاوف من تحولها قنبلة موقوتة! الرشق في بيروت مبعوثا من هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهاب: نتمنى على الحكومة وضع الملف الفلسطيني على الطاولة .. هم أخوة لنا ووضعهم في المخيمات لا يتصوره عقل هيئة ادارية جديدة لـ "النجدة الشعبية اللبنانية" ـ فرع صيدا رحلة انتهت بكارثة... إبن التسعة أشهر غاب عن نظر أهله فانزلق كرسيّه المتحرّك في النهر

مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا تحتفل بتخريج 140 طالبًا - الصف المنتهي 2017 - 65 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 23 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 6761 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ انتصار الدنان: 

تحت رعاية المطران إيلي بشارة الحداد، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك، وبحضور رئيس المدرسة الدكتور روجر داغر، ورئيس السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان القس فادي داغر، وأمين عام السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان القس جوزيف قصاب، وأمين سر لجنة الشؤون التربوية والتعليمية في السينودس الإنجيلي الوطني في سوريا ولبنان الدكتور جوني عواد، والقسيس ميخائيل سبيت، وبحضورالنائبة بهية الحريري والنائب الدكتور ميشال موسى، والنائب باسم الشاب، والدكتور عبد الرحمن البزري، والنائب علي عسيران، والأستاذ طارق بعاصيري، ممثلًا دولة رئيس الحكومة السابق فؤاد السنيورة، وبحضور عدد من الفاعليات السياسية، وبحضور حاشد من أهالي الخريجين، خرّجت مدرسة الفنون الإنجيلية 140 طالبًا من جميع الأقسام: الغلوم العامة، المنهج الأجنبي، المحاسبة والمعلوماتية، الاجتماع والاقتصاد، علوم الحياة، وذلك في صالة La Salle، الرميلة.

افتتح حفل التخرج بدخول موكب الخريجين، تلاه النشيد الوطني اللبناني، ونشيد المدرسة، ثم كانت صلاة افتتاحية للقسيس ميخائيل سبيت، بارك فيها المدرسة وطلابها وأهلهم، وأفراد الهيئة التعليمية والإدارية، وكل العاملين فيها. تلتها كلمة لمدير قسم الثانوي والمهني الأستاذ شادي مشنتف، رحب فيها بالحضور، ومن ثم كانت كلمات لعدد من المتخرجين المتفوقين.

ومن ثم كانت كلمة رئيس المدرسة الدكتور روجير داغر، استهلها بالتعبير عن فخره بما حققه وأنجزه الطلاب المتخرجين في إنجيليتهم، مؤكدًا على ضرورة بذل كل الجهود المتاحة للوصول إلى ما يصبون إليه، مشيرًا إلى أن ذلك لا يتحقق إلا من خلال تعلمهم كيف يخططون، وكيف يجدون الحلول، وعلى ضرورة تمكنهم من المعرفة، لأن المعرفة هي الأهم في المستقبل بالنسبة لأرباب العمل، مؤكدًا على أن يكونوا أسيادًا للوقت، داعيًا إياهم إلى تحدي الحياة.

وقد ختم كلامه بالقول للخريجين: لقد تعلمتم في إنجيليتكم مفهوم الاستقلالية، فكونوا مستقلين، وإيمانك القوي سيثبتكم أمام كل تحدٍ ستواجهونه، وكونوا على يقين دائم أن المدرسة تحبكم، واعلموا أننا فخورون بكم.

ومن ثم كانت كلمة الدكتور جوني عواد، تحدث فيها عن أن السينودس الإنجيلي خلال وضعه لبرامجه التعليمية راعى أمرين مهمين في تقديم العلم، يقوم الأول بالدعم النفسي للتلاميذ، والمساعدة على تنمية روح القيادة لدى التلاميذ بدءًا من الصف الأول إلى الصفوف المنتهية.

ومن ثم كانت كلمة للمطران إيلي بشارة الحداد، قال فيها: مائة وخمسون عامًا وأكثر والإنجيلية في مدينة صيدا مستمرة بعطائها، هذه السنوات التي مرت كأنها كانت بالأمس القريب.

 طلابنا الخريجين أنا اليوم فخور بكم ، وفخور بالمدرسة التي اختارتني أن ألتقي بكم اليوم لأقدم لكم النصح والإرشاد، وأبارك لكم تخرجكم الذي سيخرجكم من بيتكم الصغير إلى عالم الحياة الواسع، ولأعبر عن شكري للأهالي الذين وضعوا ثقتهم بإنجيليتنا، هذه الإنجيلية التي تقع في وسط إسلامي بامتياز، الوسط الصيداوي، داعيًا الأهل جميعًا إلى أن يكون أولادهم طلابًا في هذه المدرسة العريقة التي تحتضن طلابها من صيدا والجوار، هذه المدرسة التي تقدم الكثير من أجل أن تقدم العلم النافع للطلاب، لذلك أدعو الجميع أن يكونوا في أحضان الإنجيلية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الطلبة المتخرجين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905009706
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة