صيدا سيتي

الإصابات بلغت أكثر من 1000 في صيدا الزهراني إصابة جديدة بكورونا في مالية في صيدا إقفال دائرة تنفيذ قصر العدل في صيدا مستمر وارتفاع حالات كورونا إلى 4 شح الادوية ينسحب على صيدا: تهافت على الشراء والتخزين وأصحاب الصيدليات يأملون معالجة سريعة للازمة وإلا افلاس واقفال وزارة الطاقة والمياه اعلنت تسعيرة المولدات الخاصة عن أيلول بلدية بقسطا: 62 إصابة بفيروس كورونا.. 27 حالة في الحجر الصحي و 35 حالة شفاء أسامة سعد يبحث مع وفد من تجمع المؤسسات الأهلية سبل مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية، والمشاكل الصحية والتربوية ومشروع تأهيل منطقة الفيلات والتعمير المفتي سوسان يعزي بوفاة أمير الكويت: قامة عربية كبيرة وقفت مع لبنان في كل ازماته الحاج بهاء محي الدين قصابية في ذمة الله الحاجة دلال سعد الدين السنيورة (زوجة الحاج محمود الظريف) في ذمة الله زاهدة محمد عارف الأرناؤوط (نهلة - زوجة الحاج محمود الديماسي - أبو نبيل) في ذمة الله نقيب الصيادلة: رفع الدعم سيرفع سعر الدواء ستة أضعاف على الأقل إخماد حريق أشجار وهشير خلف فيلا الحريري أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 30 ايلول 2020 فقدان الأدوية في صيدليات صيدا ينذر بالأسوأ حسن علي قبيسي في ذمة الله الحاجة سميرة مصطفى البساط في ذمة الله MASOUD Trading & Services: مبيع وطباعة جميع أنواع الورقيات والنايلون والبلاستيك والكرتون ومبيع مستلزمات المطاعم والمقاهي والأوتيل والأفران والملاحم مدرسة الغد المشرق الجديدة: أصبح القسط 500,000 ليرة لبنانية نظرا للأوضاع المعيشية الصعبة دورة إدارة مكتب (محاسبة، كومبيتر، لغة انكليزية ...) للتواصل: 76662134 جمعية النجدة الإجتماعية - صيدا

كلمة الشيخ أبو ضياء في اللقاء التضامني مع المسرى والأسرى

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 22 أيار 2017 - [ عدد المشاهدة: 883 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الشيخ جمال إسماعيل: 

الحمد لله الذي جعلنا من امة خير المرسلين وشرفنا بالانتساب لارض فلسطين التي باركها للعالمين( ونجيناه ولوطا الى الارض التي باركنا فيها للعالمين ). والصلاة والسلام على من صلى إماما بالنبيين في المسجد الاقصى ليلة الاسراء والمعراج التي خلدها في سورة الاسراء والنجم ايات للمؤمنين . 
وبعد : تحية لفتوة الانصار في وقفتها التضامنية  مع قضية المسرى والاسرى .في الوقت الذي يحاول فيه البعض الهاءنا بحرب الزواريب ونفوذ الاحياء . فجاءت فتوة الانصار من قلب عاصمة الشتات عين الحلوة لتصوب البوصلة نحو اشرف القضايا : الاقصى الطاهر  الاسير ، والاسرى الابطال البواسل .
اما قضية القدس فهي محور الصراع الدولي والديني بالامس وقف الحاخام مائير هاير امام البيت الابيض في حفل تنصيب ترامب قائلا " شلت يميني ان نسيتك يا ارشليم " . اما نحن ابناء بيت المقدس  وفلسطين احفاد العرب الكنعانيين  اصحاب الحق الشرعيين وابناء الارض الطبيعيين هل ننسى فلسطين والقدس وهما وعد الله ( فإذا جاء وعد الاخرة ليسوؤا وجهوكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة ) وبشرى رسوله " لا تزال طائفة من امتي يقاتلون على الحق ظاهرين. .  في بيت المقدس واكناف بيت المقدس "  . وقد اكدت اليونيسكو الدولية مؤخرا ان القدس ارض محتلة وانها مع الحرم الابراهيمي وقبر راحيل حق خالص للمسلمين . وهذا انتصار قانوني لقضيتنا  واعتراف دولي بحقوقنا .
اما الاسرى الابطال فهم اشرف ابناء شعبنا ورمز وحدتنا وصمودنا ،يخوضون منذ ٣٨ يوما اضرابا عن الطعام ليسمع العالم صرختهم ، ويخفف من معناتهم ،وفي القانون الدولي اذا اضرب السجين ٩٠ يوما عن الطعام وجب انصافه ولو بالقوة.  وقي الفقه الاسلامي لو سبيت امرأة مسلمة في المغرب وجب على اهل المشرق تحريرها بالفداء " المال " او بالقتال . وهذا ما فعله الخليفة المعتصم الذي زحف بجيشه من بغداد الى عمورية في اوروبا ليخلص امرأة مسلمة صاحت " وامعتصماه " فلما حضرت بين يديه . قال لها : هل اجابك المعتصم قالت : بلى  وعدت و صدقت . فمدحه ابو تمام : السيف اصدق إنباء من الكتب ..  في حده الحد بين الجد واللعب. 
فأملنا بعون الله بسواعد المجاهدين من ابناء الكتائب والسرايا و الالوية في المقاومة الفلسطينية بتحرير اسرانا ،و ثقتنا بوعد الله ثم بهذا الجيل من اشبالنا وفتياننا الذين رضعوا حب الاسلام وفلسطين وعشقوا الجهاد والشهادة في سبيل الله ان يواصلوا الطريق الى فلسطين على خطى الرسول و عمر و علي و المعتصم وصلاح الدين . 
يا قدس هذا زمان الليل فاصطبري .. فالنصر من رحم الظلماء مسراه .
ياقدس لا تقنطي فالحق منتصر ... وصاحب الحق منصور ، ليس يرده الله .
مادام في القلب عهد قد حفظناه .. وفي اليمين كتاب ما تركناه .

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940796402
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة